آخر الأخبار
  العثور على طفلة حديثة الولادة بالقرب من مسجد في العقبة   حماية المستهلك تطالب بتثبيت سعر الكاز والديزل في فصل الشتاء   قلاب ينهي حياة طفلة في السابعة من عمرها في الهاشمية   سحاب...غرق طفل في بركة مياه والامن يحقق   الاشرفية..طعن عشريني وفرار مرتكب عملية الطعن   غرق اربعينية في احدى البرك الزراعية والامن يحقق   بالفيديو فتاة تثير الجدل بسبب ما فعلته في عمان   ما حقيقة ايقاف العمل ببطاقة الاحوال المدنية العادية ؟   فتاة عشرينيه تقطع شريان يدها في الجويدة...تفاصيل   ورشة لبناء قدرات أعضاء مجالس المحافظات .. والمعايطة يدعوا إلى الحوار   محاولة الاعتداء على رئيس بلدية الرمثا   الملقي يصرح حول العفو العام ...تفاصيل هامه   الحكومة تحول 5 ملايين دينار للمستقلة للانتخاب لصرف مكافاة العاملين في الانتخابات   ثلاث اصابات اثر حادث سير مروع امام قصر العدل وازمة سير خانقة   القبض على مطلوب بقضايا مالية تبلغ قيمتها 10 ملايين دينار   في الأردن .. فتاة تقنع صديقتها بأن حبيبها غير مناسب أخلاقيا لتتركه ولكنها تتفاجأ بزواجهما   نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على مواد غذائية وزراعية   عمان ثلاثيني طعن شاب فور خروجه من المسجد ..وهذا ما حدث   اردني يلجأ للقضاء بعد أن اكتشف مخطط زوجته خلال نومه   الحكومة تضع محددات لإعفاء المركبات للأشخاص ذوي الإعاقة
عـاجـل :

أدمنت على لعبة على هاتفها الذكي.. لكن ما حدث مصيبة!

آخر تحديث : 2017-10-12
{clean_title}

يؤدي الإستخدام المفرط للهواتف الذكية طوال اليوم إلى عواقب وخيمة على النظر، وهذا ما حدث فعلاً مع شابة صينية أصيبت بعمى جزئي، حيث فقدت الرؤية في عينها اليمنى بعد أن قضت مدة 24 ساعة كاملة وهي تلعب على الهاتف الذكي.

وكانت الشابة الصينية، 21 عاماً، مدمنة على لعبة الإنترنت "Honour of Kings"، ما أدى إلى فقدانها الرؤية في عينها اليمنى. ونُقلت صاحبة الاسم المستعار "Wu Xiaojing" إلى المستشفى في الصين، وشُخصت حالتها بإصابتها بانسداد الشريان الشبكي المركزي "RAO". وفقاً للتقارير.

وقال الأطباء، إن هذه الحالة التي يُصاب بها عادة كبار السن، حدثت لدى الشابة بسبب إجهاد العين عبر النظر المستمر إلى الشاشة دون انقطاع.

وأوضحت الشابة التي تعمل في المجال المالي، في حديث مع الصحافة المحلية، إنها أصبحت مدمنة على اللعبة عند المساء بعد العمل، وكذلك طوال اليوم في عطلة نهاية الأسبوع.

وقالت في حديث مع "South China Morning Post" : "في الأيام التي لا أعمل فيها، عادة ما أستيقظ عند السادسة صباحاً وأتناول وجبة الإفطار، وألعب على الهاتف حتى الساعة الرابعة مساء. وبعد ذلك اتناول وجبة الغداء ثم أواصل اللعب حتى الواحدة صباحاً، وفي بعض الأحيان أنسى موضوع الأكل كلياً".

ولا تزال الشابة الصينية في المستشفى، حيث يحاول الأطباء إنقاذها من العمى.

يشار الى أن لعبة المعركة التاريخية "Honour of Kings"، لديها 200 مليون مستخدم في الصين وحدها، وقد تعرضت للانتقادات بسبب إدمان الأشخاص عليها.

ويوصي الأطباء بأخذ استراحة من ألعاب الإنترنت كل نصف ساعة، للتخفيف من الأضرار التي قد تسببها للبصر.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق