آخر الأخبار
  العثور على طفلة حديثة الولادة بالقرب من مسجد في العقبة   حماية المستهلك تطالب بتثبيت سعر الكاز والديزل في فصل الشتاء   قلاب ينهي حياة طفلة في السابعة من عمرها في الهاشمية   سحاب...غرق طفل في بركة مياه والامن يحقق   الاشرفية..طعن عشريني وفرار مرتكب عملية الطعن   غرق اربعينية في احدى البرك الزراعية والامن يحقق   بالفيديو فتاة تثير الجدل بسبب ما فعلته في عمان   ما حقيقة ايقاف العمل ببطاقة الاحوال المدنية العادية ؟   فتاة عشرينيه تقطع شريان يدها في الجويدة...تفاصيل   ورشة لبناء قدرات أعضاء مجالس المحافظات .. والمعايطة يدعوا إلى الحوار   محاولة الاعتداء على رئيس بلدية الرمثا   الملقي يصرح حول العفو العام ...تفاصيل هامه   الحكومة تحول 5 ملايين دينار للمستقلة للانتخاب لصرف مكافاة العاملين في الانتخابات   ثلاث اصابات اثر حادث سير مروع امام قصر العدل وازمة سير خانقة   القبض على مطلوب بقضايا مالية تبلغ قيمتها 10 ملايين دينار   في الأردن .. فتاة تقنع صديقتها بأن حبيبها غير مناسب أخلاقيا لتتركه ولكنها تتفاجأ بزواجهما   نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على مواد غذائية وزراعية   عمان ثلاثيني طعن شاب فور خروجه من المسجد ..وهذا ما حدث   اردني يلجأ للقضاء بعد أن اكتشف مخطط زوجته خلال نومه   الحكومة تضع محددات لإعفاء المركبات للأشخاص ذوي الإعاقة
عـاجـل :

إذا تناولت الفطر وشعرت بهذه الأعراض .. إذهب إلى الطبيب فوراً!

آخر تحديث : 2017-10-08
{clean_title}
شدّد الصليب الأحمر الألماني على ضرورة استدعاء الطوارئ الطبية حال الاشتباه في الإصابة بتسمم الفِطر، وعدم الاكتفاء بالعلاجات المنزلية ضد الغثيان على سبيل المثال.

وأوضح أن أعراض التسمم تتمثل في الشعور بالغثيان والتقيؤ والتشنج والتشوش والنعاس بعد مرور 4 ساعات من تناول الفِطر، وإذا ظهرت هذه الأعراض في وقت لاحق، فإنه يكون هناك خطر يهدد الحياة؛ حيث إن تأخر ظهور الأعراض يشير إلى حالة تسمم شديدة.

وسواء كانت حالة التسمم خفيفة أو شديدة، يتعين في حال الاشتباه بالتسمم استدعاء خدمة الطوارئ الطبية في أسرع وقت، وشرح الحالة بدقة للمسعفين وكيف تناول المصاب الفِطر وكيف تم تخزينه ونقله. وإذا تقيأ المصاب، يتعين رفع القيء وتقديمه للمسعفين، وهو ما ينطبق ذاته على بقايا الفِطر.

وإلى أن تصل سيارة الإسعاف يلزم تهدئة المصاب، وإذا كان يتنفس بشكل طبيعي يفضل أن يتخذ وضعية النوم على أحد الجوانب. ويجب تقديم الإسعافات الأولية للمصاب وتدليك عضلة قلبه، إذا لم يتمكن من التنفس ولم يعد يستجيب.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق