آخر الأخبار
  ناعور....شاب يحاول الانتحار بتناول اللانيت   دهس وافد ثلاثيني في شارع مكة والسائق يسعفه   هذا ما حدث مع فتاة حاولت الانتحار في منطقة السابع   المهاجرين .. إصابات عديدة في حادث تدهور مركبة!   الوزير مروان جمعة : نحن الاردنيين شو دخلنا!؟ بلاش التقليد اللي ما اله طعمة!!   الملك يعزي السيسي ويدين الهجوم الإرهابي البشع في سيناء   الملكة رانيا: كلنا مع مصر وأهلها   أهل الطفل الناجي من حادث المفرق يناشدون الأردنيين بالدعاء له   مصدر أمني بمصر يكشف سبب استهداف المسلحين لأهالي مسجد الروضة في العريش .. لكن للأهالي رأي آخر   سوق الجمعة .. أثناء تسوقه سقط متوفيا..وهذا ما حدث معه! تفاصيل   ضاحية الرشيد...عشرينية تحاول الانتحار بتناول ادوية...تفاصيل   الحرارة تقترب من الصفر في بعض مناطق المملكة..تفاصيل   توقع انخفاض أسعار البطاطا   تشغيل مجمع سفريات المفرق مطلع العام المقبل   الملك يطمئن على امير الكويت   رئيس حكومة إيطاليا يحث على دعم الأردن   الاميرة بسمة: كانت حياتنا بسيطة وسعيدة   حصانة للمعلم الاردني من القاء القبض عليه أمام طلبته   ماذا قالت عائلة الزميلي بعد الافراج عنه   امين عمان في قلب مدينة الخليل
عـاجـل :

إلى مرضى السكري .. هل سمعتم بفوائد أوراق الزيتون الصحية؟

آخر تحديث : 2017-11-02
{clean_title}
يتميز الزيتون بفوائده الكثيرة التي تنعكس إيجاباً على صحة وسلامة الإنسان، فهذه الثمار غنية بالمعادن والاحماض الدهنية الضرورية، وعادة ما يوصي خبراء التغذية بتناول ما يقارب 7 حبات من الزيتون يومياً لقيمتها الغذائية العالية، ودورها الأساسي في الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن. إليكم أبرز فوائد الزيتون لمرضى داء السكري:


الزيتون وفوائده الكثيرة لمرضى السكري
- يتميز الزيتون بغناه بالدهون الأحادية غير المشبعة التي لا تضرّ بصحة مريض السكري بل تساهم في خسارة الوزن، والتخلّص من مشكلة السمنة المفرطة التي تنعكس سلباً على مريض السكري.
- تحتوي حبوب الزيتون على مضادات الأكسدة الضرورية في حال الإصابة بمرض السكري، وهي ضرورية لمعالجة مشكلة حسر البول من خلال إدراره بفعالية عالية.

كيف تعالج أوراق الزيتون مرض السكري؟
- تتميّز أوراق الزيتون بأثرها الفعّال لعلاج مرض السكري، وذلك لأنها تساهم في تخفيض نسبة السكري في الدم بطريقة أفضل من الحصول على الإنسولين عن طريق الحقن.
- لتحضير أوراق الزيتون لعلاج السكري، يجب غليها في وعاء لمدة ثلاث إلى أربع دقائق. ثم يتم تصفية الخليط وتبرديه، والحصول على كوب منه ثلاث مرّات يومياً قبل الوجبات الأساسية.
- نشير الى أنه لا يجوز أخذ الإنسولين أو أي دواء مخصص لتخفيض نسبة السكر بالدم مع هذه الوصفة حتى لا ينخفض السكر كثيراً ويسبّب مضاعفات جانبية خطيرة.

زيت الزيتون وعلاقته بمرض السكري
إن زيت الزيتون البكر الخالص يخفض مستوى السكر والكولسترول الضارين بالدم مقارنة مع مصادر الدهون الأخرى، وذلك لأنه يزيد من مستوى الأنسولين، وهو الهرمون المسؤول عن تحويل السكر إلى طاقة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق