آخر الأخبار
  ضاحية الرشيد...عشرينية تحاول الانتحار بتناول ادوية...تفاصيل   الحرارة تقترب من الصفر في بعض مناطق المملكة..تفاصيل   توقع انخفاض أسعار البطاطا   تشغيل مجمع سفريات المفرق مطلع العام المقبل   الملك يطمئن على امير الكويت   رئيس حكومة إيطاليا يحث على دعم الأردن   الاميرة بسمة: كانت حياتنا بسيطة وسعيدة   حصانة للمعلم الاردني من القاء القبض عليه أمام طلبته   ماذا قالت عائلة الزميلي بعد الافراج عنه   امين عمان في قلب مدينة الخليل   أسباب اخلاء منزل في مخيم حطين   اسباب الاجواء المشحونة بين المستشفيات الخاصة و الصحة   الجنايات تحكم على قاتل شاب اردني في منطقة الوحدات   أبناء إربد على موعد مع يوم طبي مجاني السبت المقبل   هذا هو الطلب الأخير الذي رفضه والد الطفل عبيدة للقاتل...اليكم التفاصيل!   ضاغطة نفايات تودي بحياة عائلة قرب الزعتري   الكويت تأمر بترحيل أردنيتين بعد ضبطهما متلبستين..تفاصيل   اربد: القبض على شخص حاول سلب صيدلية   اجواء باردة خلال يومي الجمعة والسبت وحالة من عدم الاستقرار الجوي في بعض المناطق   الأحوال المدنية توقف دوام السبت
عـاجـل :

إيطاليا تعلن إعادة فتح سفارتها في ليبيا

آخر تحديث : 2017-01-10
{clean_title}
اعلن وزير الداخلية الايطالي ماركو مينيتي الاثنين اعادة فتح سفارة ايطاليا في العاصمة الليبية الثلاثاء والمغلقة منذ 2015 كباقي السفارات الغربية بسبب اعمال العنف.
وقال الوزير في مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية الليبي محمد طاهر سيالة ان السفير الايطالي سيقدم الثلاثاء اوراق اعتماده ويباشر مهامه في طرابلس.
ولم يقدم الوزير تفاصيل عن الاجراءات الامنية المتخذة لضمان امن السفارة في طرابلس التي كانت شهدت عدة هجمات على سفارات ودبلوماسيين.
وكانت السفارة الايطالية احدى آخر السفارات التي اغلقت ابوابها في شباط (فبراير) 2015 بعد استيلاء ما يعرف ب "فجر ليبيا" على العاصمة اثر معارك عنيفة.
واشادت الخارجية الايطالية في بيان باعادة فتح السفارة ورات فيها "اشارة مهمة جدا تجاه الشعب الليبي باسره واشارة قوية على الثقة في عملية استقرار البلد".
وقال الوزير الايطالي انه بحث مع المسؤولين الليبين التعاون في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والارهاب.
وكانت ايطاليا شهدت في السنوات الاخيرة تدفقا استثنائيا لمئات آلاف المهاجرين الذين يستفيدون من الفوضى السائدة في ليبيا لمحاولة عبور البحر الابيض المتوسط.
وفي بيان نشر في روما اشارت وزارة الداخلية الايطالية الى "مرحلة جديدة من التعاون" مع طرابلس من شانها ان تؤدي الى توقيع "مذكرة تفاهم" في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.
وقال وزير الخارجية الليبي من جهته انه اتفق مع نظيره الايطالي على اطلاق مبادرات للتصدي للهجرة غير الشرعية وتهريب النفط الليبي.
وكانت وزيرة الدفاع الايطالية روبيرتا بيتوني قالت في مقابلة نهاية الاسبوع الماضي انه "بالاتفاق مع ليبيا، علينا ان ندعم حرس السواحل والبحرية الليبيين للقيام بعمليات مراقبة في المياه الليبية".
واضافت "ان المعركة ضد مهربي البشر لا يمكن كسبها في المياه الدولية. يجب خوضها في المياه الليبية
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق