آخر الأخبار
  العثور على طفلة حديثة الولادة بالقرب من مسجد في العقبة   حماية المستهلك تطالب بتثبيت سعر الكاز والديزل في فصل الشتاء   قلاب ينهي حياة طفلة في السابعة من عمرها في الهاشمية   سحاب...غرق طفل في بركة مياه والامن يحقق   الاشرفية..طعن عشريني وفرار مرتكب عملية الطعن   غرق اربعينية في احدى البرك الزراعية والامن يحقق   بالفيديو فتاة تثير الجدل بسبب ما فعلته في عمان   ما حقيقة ايقاف العمل ببطاقة الاحوال المدنية العادية ؟   فتاة عشرينيه تقطع شريان يدها في الجويدة...تفاصيل   ورشة لبناء قدرات أعضاء مجالس المحافظات .. والمعايطة يدعوا إلى الحوار   محاولة الاعتداء على رئيس بلدية الرمثا   الملقي يصرح حول العفو العام ...تفاصيل هامه   الحكومة تحول 5 ملايين دينار للمستقلة للانتخاب لصرف مكافاة العاملين في الانتخابات   ثلاث اصابات اثر حادث سير مروع امام قصر العدل وازمة سير خانقة   القبض على مطلوب بقضايا مالية تبلغ قيمتها 10 ملايين دينار   في الأردن .. فتاة تقنع صديقتها بأن حبيبها غير مناسب أخلاقيا لتتركه ولكنها تتفاجأ بزواجهما   نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على مواد غذائية وزراعية   عمان ثلاثيني طعن شاب فور خروجه من المسجد ..وهذا ما حدث   اردني يلجأ للقضاء بعد أن اكتشف مخطط زوجته خلال نومه   الحكومة تضع محددات لإعفاء المركبات للأشخاص ذوي الإعاقة
عـاجـل :

ارتفاع حوالات الأردنيين بالخارج %3.3

آخر تحديث : 2017-04-21
{clean_title}
قال نائب محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور عادل الشركس أمس إن تحويلات العاملين الأردنيين في الخارج ارتفعت في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 3ر3 % إلى 856 مليون دولار مقارنة مع 607 ملايين دولار للفترة ذاتها من 2016.

وكان البنك المركزي الأردني قد أعلن سابقا عن ارتفاع عائدات المملكة من الدخل السياحي بنسبة 1ر14 % ليبلغ 988 مليون دولار مقارنة مع 866 مليون دولار للفترة ذاتها من 2016.

وبذلك يصبح مجموع الدخل السياحي وتحويلات العاملين في الخارج 1.844 مليار دولار لنهاية الربع الأول من العام.

وبحسب البيانات الصادرة عن البنك، فإن تحويلات العاملين ارتفعت لشهر آذار نحو 2ر2 % لتصل ما قيمته 296 مليون دولار مقارنة مع 4ر289 مليون دينار للشهر ذاته من 2016.

وبلغ مقدار الدخل السياحي للمملكة وتحويلات العاملين الأردنيين في الخارج نحو 7.8 مليار دولار في العام 2016. وأظهرت بيانات البنك المركزي أن تحويلات العاملين الأردنيين في الخارج بلغت حوالي 3.7 مليار في العام 2016 رغم تراجعها بنسبة 2.4 % عن مقدار التحويلات في العام 2015.

كما أظهرت البيانات أن الدخل السياحي، ورغم تراجعه بنسبة طفيفة نحو 0.5 بالمائة العام 2016، إلا أنه وصل إلى حوالي 4.1 مليار دولار.

ويذكر أن عدد زوار المملكة من السياح خلال الشهر الأول من العام الحالي ارتفع بنسبة 6 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار. وبلغ إجمالي السياح الذين قدموا الى المملكة خلال شهر كانون الثاني (يناير) من العام الحالي حوالي 408.194 ألف سائح مقارنة 384.939 ألف سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق