آخر الأخبار
  العثور على طفلة حديثة الولادة بالقرب من مسجد في العقبة   حماية المستهلك تطالب بتثبيت سعر الكاز والديزل في فصل الشتاء   قلاب ينهي حياة طفلة في السابعة من عمرها في الهاشمية   سحاب...غرق طفل في بركة مياه والامن يحقق   الاشرفية..طعن عشريني وفرار مرتكب عملية الطعن   غرق اربعينية في احدى البرك الزراعية والامن يحقق   بالفيديو فتاة تثير الجدل بسبب ما فعلته في عمان   ما حقيقة ايقاف العمل ببطاقة الاحوال المدنية العادية ؟   فتاة عشرينيه تقطع شريان يدها في الجويدة...تفاصيل   ورشة لبناء قدرات أعضاء مجالس المحافظات .. والمعايطة يدعوا إلى الحوار   محاولة الاعتداء على رئيس بلدية الرمثا   الملقي يصرح حول العفو العام ...تفاصيل هامه   الحكومة تحول 5 ملايين دينار للمستقلة للانتخاب لصرف مكافاة العاملين في الانتخابات   ثلاث اصابات اثر حادث سير مروع امام قصر العدل وازمة سير خانقة   القبض على مطلوب بقضايا مالية تبلغ قيمتها 10 ملايين دينار   في الأردن .. فتاة تقنع صديقتها بأن حبيبها غير مناسب أخلاقيا لتتركه ولكنها تتفاجأ بزواجهما   نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على مواد غذائية وزراعية   عمان ثلاثيني طعن شاب فور خروجه من المسجد ..وهذا ما حدث   اردني يلجأ للقضاء بعد أن اكتشف مخطط زوجته خلال نومه   الحكومة تضع محددات لإعفاء المركبات للأشخاص ذوي الإعاقة
عـاجـل :

اغنى رجل في الصين يملك 43 مليار دولار

آخر تحديث : 2017-10-12
{clean_title}
أصبح قطب العقارات شو جياين أغنى رجل في الصين، مطيحا بمواطنه وانغ جيان لين من صدارة قائمة أثرياء البلاد، وفق ما ذكر تقرير نشر اليوم الخميس.

وقال التقرير الأكثر شهرة بشأن ثروات الأغنياء في الصين، إن ثروة شو تضاعفت أربع مرات لتصل إلى 43 مليار دولار.

وشو هو مؤسس مجموعة إيفرغراند العقارية، ومقرها في مدينة قوانجوا جنوبي البلاد.

وذكر التقرير أن وانغ تراجع إلى المركز الخامس حيث تقلصت ثروته بنسبة 28 في المائة لتصل إلى 23 مليار دولار.

ويعكس هذا التغيير جهود بكين الرامية إلى التضييق على الشركات التي تكدس الديون للقيام باستثمارات كبيرة في الخارج، وعوضا عن تشجيع رواد الأعمال على التركيز على النمو المحلي.

وبدأت مجموعة وانغ "داليان واندا" كمطور عقاري ثم تفرعت بالحصول على استوديو في هوليوود وسلاسل سينما أميركية وفرق كرة قدم إسبانية وشركة صناعة يخوت بريطانية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
حجم التداول (مليون دينار)4.3عدد الشركات المتداولة106
عدد الأسهم المتداولة (مليون)4.9عدد الشركات المرتفعة21
عدد العقود1,839عدد الشركات المنخفضة45
إغلاق المؤشر (نقطة)2100عدد الشركات المستقرة40
تغير المؤشر (%)-0.15
الرقمالتغير %
العام2099.83-0.15
القطاع المالي2867.06-0.05
قطاع الخدمات1465.75-0.52
قطاع الصناعة2084.33-0.10