آخر الأخبار
  ضاحية الرشيد...عشرينية تحاول الانتحار بتناول ادوية...تفاصيل   الحرارة تقترب من الصفر في بعض مناطق المملكة..تفاصيل   توقع انخفاض أسعار البطاطا   تشغيل مجمع سفريات المفرق مطلع العام المقبل   الملك يطمئن على امير الكويت   رئيس حكومة إيطاليا يحث على دعم الأردن   الاميرة بسمة: كانت حياتنا بسيطة وسعيدة   حصانة للمعلم الاردني من القاء القبض عليه أمام طلبته   ماذا قالت عائلة الزميلي بعد الافراج عنه   امين عمان في قلب مدينة الخليل   أسباب اخلاء منزل في مخيم حطين   اسباب الاجواء المشحونة بين المستشفيات الخاصة و الصحة   الجنايات تحكم على قاتل شاب اردني في منطقة الوحدات   أبناء إربد على موعد مع يوم طبي مجاني السبت المقبل   هذا هو الطلب الأخير الذي رفضه والد الطفل عبيدة للقاتل...اليكم التفاصيل!   ضاغطة نفايات تودي بحياة عائلة قرب الزعتري   الكويت تأمر بترحيل أردنيتين بعد ضبطهما متلبستين..تفاصيل   اربد: القبض على شخص حاول سلب صيدلية   اجواء باردة خلال يومي الجمعة والسبت وحالة من عدم الاستقرار الجوي في بعض المناطق   الأحوال المدنية توقف دوام السبت
عـاجـل :

الاحتلال يقتحم منزل الشهيد القنبر في جبل المكبر ويأخذ قياساته

آخر تحديث : 2017-01-10
{clean_title}

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، منزل الشهيد فادي القنبر في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، وشرعت بتصويره.

وذكرت المقدسي معتصم علان من البلدة أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال برفقة وحدة كلاب بوليسية اقتحمت منزل الشهيد القنبر في البلدة، وشرعت بتصويره وأخذ قياساته.

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتلت أسطح المنازل خلال اقتحامها حي القنبر بالبلدة، ومنعت المواطنين من الخروج أو الدخول منه، لافتًا إلى أن تلك القوات قطعت التيار الكهربائي عن منزل الشهيد.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال شددت لليوم الثالث على التوالي من إجراءاتها الأمنية على مداخل البلدة، وواصلت إغلاق بعض المداخل والشوارع بالمكعبات الإسمنتية، مما أعاق حركة تنقل المواطنين.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، ثلاثة فتية وشابًا خلال اقتحامها بلدتي جبل المكبر وسلوان.

وأوضح المحامي محمد محمود أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من أسامة خالد عويسات (13 عامًا)، محمد نضال عويسات (15 عامًا) وباسل خالد عويسات (14 عامًا) بعد اقتحام منازلهم في جبل المكبر، وتم تحويلهم للتحقيق في مركز شرطة "المسكوبية" غربي القدس.

كما اعتقلت الشاب عبد الكريم شيوخي بعد اقتحام منزله في سلوان.

وشهدت بلدة جبل المكبر الليلة الماضية، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، تخللها إطلاق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، فيما تصدى الشبان بإلقاء الحجارة.

وقرر الكابينت الإسرائيلي مساء الأحد، اتخاذ عدة خطوات ضد عائلة منفذ عملية الدهس بالقدس، من بينها هدم المنزل بالسرعة الممكنة، وكذاك رفض طلبات لم الشمل للعائلة التي قدمت لأقرباء من الضفة وغزة، والتحفظ على جثة الشهيد وفرض طوق مشدد على جبل المكبر مسقط رأس المنفذ.

وكان الشهيد القنبر نفذ الأحد، عملية دهس بشاحنة في مستوطنة "أرمون هنتسيف" المقامة على أراضي جبل المكبر، وأدت إلى مقتل أربعة جنود وإصابة 15 آخرين بجراح مختلفة.

ومنعت قوات الاحتلال الاثنين، إقامة خيمة عزاء للشهيد في جبل المكبر، وقامت بتفكيكها وإزالتها.-

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق