آخر الأخبار
  ناعور....شاب يحاول الانتحار بتناول اللانيت   دهس وافد ثلاثيني في شارع مكة والسائق يسعفه   هذا ما حدث مع فتاة حاولت الانتحار في منطقة السابع   المهاجرين .. إصابات عديدة في حادث تدهور مركبة!   الوزير مروان جمعة : نحن الاردنيين شو دخلنا!؟ بلاش التقليد اللي ما اله طعمة!!   الملك يعزي السيسي ويدين الهجوم الإرهابي البشع في سيناء   الملكة رانيا: كلنا مع مصر وأهلها   أهل الطفل الناجي من حادث المفرق يناشدون الأردنيين بالدعاء له   مصدر أمني بمصر يكشف سبب استهداف المسلحين لأهالي مسجد الروضة في العريش .. لكن للأهالي رأي آخر   سوق الجمعة .. أثناء تسوقه سقط متوفيا..وهذا ما حدث معه! تفاصيل   ضاحية الرشيد...عشرينية تحاول الانتحار بتناول ادوية...تفاصيل   الحرارة تقترب من الصفر في بعض مناطق المملكة..تفاصيل   توقع انخفاض أسعار البطاطا   تشغيل مجمع سفريات المفرق مطلع العام المقبل   الملك يطمئن على امير الكويت   رئيس حكومة إيطاليا يحث على دعم الأردن   الاميرة بسمة: كانت حياتنا بسيطة وسعيدة   حصانة للمعلم الاردني من القاء القبض عليه أمام طلبته   ماذا قالت عائلة الزميلي بعد الافراج عنه   امين عمان في قلب مدينة الخليل
عـاجـل :

الادارات المرورية تدعو الاخوة المواطنين لصيانة مركباتهم استعدادا لفصل الشتاء

آخر تحديث : 2017-11-01
{clean_title}

اهابت ادارات السير المركزية والدوريات الخارجية والمعهد المروري بالمواطنين التدقيق على صلاحية السيارات وجاهزيتها لاستقبال فصل الشتاءومباشرة اجراء الصيانه الدورية الشتوية لمركباتهم لتكون على جاهزية تامة للمسير في الظروف الجوية الصعبة وقبل المباشرة بالحملة الشتوية التي سيبدأ العمل بها اعتبارا من يوم الأحد الموافق 5/11/2017م.


مشيرة الى ضرورة تفقد الاجزاء الميكانيكية والفنية في المركبة والتي لابد من التاكد من صلاحيتها اثناء المسير في الاجواء الماطرة كالاطارات والاضوية والزجاج والماسحات والزيوت والمياه الخاصة بمحرك المركبة والتأكد من عمل الدفـايات داخـل المركبـات العموميـة وخاصـة التي تقوم بتنشيف الزجـــــاج الخلفـــي ، والتحقق من وجود الدلايات في الحافلات وسيارات الركوب المتوسطة والشحن ، إضافة لتفقد أجزاء فنية أخرى متعلقة بالسلامة بشكل عام كحزام الأمان وعدم وجود ما يعيق الرؤية على نوافذ المركبةوغيرها من الاجزاء التي تضمن سلامتهم وعدم تعرضهم للحوادث او التعطل.


وأضافت بأنه سيتم منح المركبة التي يتبين صلاحيتها واستعدادها لاستقبال الشتاء ملصق يوضح ذلك بحيث لا يتم إيقافها مرة أخرى لهذه الغاية ، وفي حال تم رصد أي عطل في واحدة أو أكثر من أجزاء المركبة الهامة في التعامل مع الطريق خلال موسم الشتاء فسيتم توجيه السائق لطبيعة الخلل الموجود في المركبة والواجب إصلاحه وتنبيهه إلى مدى أهميته في القيادة الآمنة خلال فصل الشتاء وأثر غيابه على سلامة الطريق وسيتم منحه اشعار مدته أسبوع لإصلاح العطل.


ودعت مديرية الأمن العام السائقين لتفقد صلاحية مركباتهم لمواجهة ظروف فصل الشتاء المختلفة ، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين أثناء استخدامها ، وتجنبا لإعاقة حركة السير في حال تعطلها بسبب الظروف الجوية.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق