آخر الأخبار
  مكافحة المخدرات تلقي القبض على فتاة وشاب في احد بنابات أم اذينة   موجة حارة بالعيد ودرجات الحرارة تقترب من الـ40 .. تفاصيل   "ام محمد" أرملة ستينية تناشد أهل الخير لعلاج شقيقتها من أمراضها المزمنه   مصري يذبح زوجته الحامل بتوأم ويكتب أسماء الرجال الذين تخونه معهم !   وزير النقل الجديد يضع شروط محددة لترخيص عمل التطبيقات الذكية "اوبر وكريم"   عمان عشرينية قتلت أربعيني من اجل 'اتاوة' دينار   الترخيص تعتذر للمراجعين   اردنيون يخطفون سوريا في مصر ويطالبون بفدية   توقعات بانخفاض اسعار المحروقات بشكل كبير للشهر المقبل   إخلاء بناية في صويلح بعد انهيار جدارها الاستنادي   مادبا: الاجهزة الامنية تعثر على قنبلة حديثة في منطقة الخطابيه   فيديو صادم...سيدة تضرب ابناء زوجها امام الناس في مول بعمان فماذا كانت ردة فعل الاردنيين ؟   تصريح هام من مجلس الوزراء الأردني بخصوص عطلة العيد   توضيح من وزير التربية والتعليم بخصوص نظام التوجيهي في الأردن   مقتل شاب واصابة شقيقه بمشاجرة مسلحة في الزرقاء والأمن يحقق   امانة عمان تمنع مشاريع البناء من مزاولة عملها اول وثاني ايام العيد   ارادة ملكية بقبول استقالة لطوف من الاعيان   وفاة شخص واصابة 3 اخرون في حادث سير على الصحراوي   دائرة السير : المخالفات للحماية وليست للجباية   موجة حارة خلال عطلة العيد

"الاردنية" تبتّ باستئنافات المفصولين ... الاثنين

آخر تحديث : 2017-01-12
{clean_title}
يبت مجلس عمداء الجامعة الأردنية، يوم الاثنين المقبل، في 7 استئنافات، تقدم بها، طلبة صدرت بحقهم قرارات فصل نهائي، لتورطهم في شجارات داخل الجامعة قبل نحو 6 أسابيع، وفق رئيسها الدكتور عزمي محافظة.

وقال محافظة إن المجلس، شرع يوم الاحد الماضي في النظر بهذه الاستئنافات، تمهيدا للتقرير بشأنها.

وكان المعاقَبون بالفصل النهائي، تقدموا بطلبات استئناف للمجلس خلال المدة القانونية (15 يوما من تاريخ إصدار القرار) ونفذت نهاية الشهر الماضي.

وكان المجلس التأديبي وعمادة شؤون الطلبة، واستنادا لنظام تأديب الطلبة النافذ في الجامعة، وفي ضوء توصيات لجان التحقيق وقرارات المجلس التأديبي نفسه، فصلوا 10 طلاب فصلا نهائيا، و7 لمدة فصل دراسي و4 فصول، بينما عوقب طالب واحد بإنذار النهائي.

واتخذ القرار في الخامس عشر الشهر الماضي، في حين يمنح نظام التأديب حق تقديم الاستئناف لمن صدر بحقهم عقوبات الفصل النهائي لمجلس العمداء خلال 15 يوما من تاريخ تبليغ القرار.

وجاء في بيان صدر عن الجامعة وقتها أنه "وفي ضوء ما خلصت إليه هذه اللجان (التحقيق) من قرارات، أحيل طلبة للمجلس التأديبي، الذي بدوره نظر في التوصيات واستمع للمُحالين إليه، وأصدر عقوبة فصل نهائي بحق عدد منهم، تطبيقا للقوانين النافذة في الجامعة، وتأكيد التزام الطلبة بالأنظمة والتعليمات والسلوك القويم”.

وأبلغ المعاقَبون بما صدر بحقهم، عن طريق عمداء كلياتهم، كما أبلغ المسجل العام بالعقوبات لرصدها في ملفاتهم، وكذلك أولياء أمورهم والجهات الموفدة لهم إن وجدت.

وأكدت الجامعة أنها ستحقق مع من يثبت عليهم مستقبلا المشاركة في هذه المشاجرات في حال تم التعرف عليهم عن طريق الأجهزة الأمنية، أو أي طريق آخر، لينالوا العقوبة المستحقة.

وكانت مجريات التحقيق قد أشارت إلى أن هناك عددا ممن تورطوا في المشاجرات هم طلبة في جامعات أخرى، أبلغت جامعاتهم ونسق معها لاتخاذ إجراءات بحقهم، فيما ترك أمر الأشخاص المتورطين من خارج الجامعة للجهات الأمنية المختصة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق