آخر الأخبار
  نقيب اصحاب محطات المحروقات ينفي احتمالية رفع اسعار الغاز   اغلاق طريق النقب بسبب الضباب الكثيف   كمين محكم يوقع بلص سيارات في المفرق   رصاصة بالخطأ تقتل حدثا في طبربور   استمرار تاثير الكتلة الهوائية الرطبة وامطار رعدية متوقعة   عاجل .. مقتل طفل 14 عام بعيار ناري في طبربور بظروف غامضة !   اردنيان يدهسان في نفس اللحظة احدهما في القويسمة والاخر في الهاشمي   بالاسماء .. النواب يواصل انتخاب اعضاء لجانه الدائمة   اتلاف 617 تنكة زيت مغشوش   الدواء والغذاء : فيديو معمل تصنيع المخللات ليس في الاردن   الرزاز يوجه رسالة الى مدير تربية السلط بسبب هذه الصورة   رفع أسعار الكهرباء على الأبواب عبر تسعيرة شهرية .. !   لافتة على مركبة في اربد دفعت المواطنين للتهافت ومشاهدة من بداخلها   استمرار تساقط الامطار غدا الاربعاء   الزعبي: الاساس الوحيد لعملنا هو رفاه وراحة المواطن الاردني   بيان عاجل من ذوي المرحوم ابو خصبة الذي قُتل في القادسية   عریس أردني یطلق زوجته بالثلاثة قبل وصولھما لقاعة الأفراح !!   الامطار تبشر بموسم زراعي ناجح   نائبات "المصافحة" يروين : التشريفات الملكية منعونا من السلام على الملك و هذا ما فعلوه بنا .. تفاصيل   بالصور .. قصة الشرطي الذي أدان سيارة الملك حسين بحادث سير بالخميسنات .. فكيف رد الملك عليه!

التعليم العالي : لا الغاء للتجسير بين الكليات والجامعات

آخر تحديث : 2017-04-18
{clean_title}
من المقرر أن يعيد مجلس التعليم العالي النظر في قرار الالغاء التدريجي للتجسير بين كليات المجتمع والجامعات، بحيث سيبقي على ما نسبته (5%) للتجسير.

وكان المجلس قرر في وقت سابق الغاء التجسير بين كليات المجتمع والجامعات تدريجيا، وبنسبة (5%) سنويا لمدة اربع سنوات اعتبارا من العام الجامعي 2017-2018، إذ ان الاسس المعمول بها حاليا تخصص ما نسبته (20%) من اجمالي المقبولين في الجامعات تضاف الى قائمة القبول لغايات التجسير. إلا ان معلومات تفيد بأن المجلس سيعدل عن قراره بالالغاء وسيخفض النسبة لتصل الى (5%) في نهاية الاربع السنوات المقبلة. وبحسب مصادر فإن التجسير سيقتصر على التخصصات التطبيقية، وليس لجميع التخصصات. وقالت المصادر إن موضوع تخفيض التجسير بدلا من الغائه سيناقشه مجلس التعليم العالي في جلسته المقبلة، حيث سيتم اتخاذ قرار بشأنه.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق