آخر الأخبار
  نقيب اصحاب محطات المحروقات ينفي احتمالية رفع اسعار الغاز   اغلاق طريق النقب بسبب الضباب الكثيف   كمين محكم يوقع بلص سيارات في المفرق   رصاصة بالخطأ تقتل حدثا في طبربور   استمرار تاثير الكتلة الهوائية الرطبة وامطار رعدية متوقعة   عاجل .. مقتل طفل 14 عام بعيار ناري في طبربور بظروف غامضة !   اردنيان يدهسان في نفس اللحظة احدهما في القويسمة والاخر في الهاشمي   بالاسماء .. النواب يواصل انتخاب اعضاء لجانه الدائمة   اتلاف 617 تنكة زيت مغشوش   الدواء والغذاء : فيديو معمل تصنيع المخللات ليس في الاردن   الرزاز يوجه رسالة الى مدير تربية السلط بسبب هذه الصورة   رفع أسعار الكهرباء على الأبواب عبر تسعيرة شهرية .. !   لافتة على مركبة في اربد دفعت المواطنين للتهافت ومشاهدة من بداخلها   استمرار تساقط الامطار غدا الاربعاء   الزعبي: الاساس الوحيد لعملنا هو رفاه وراحة المواطن الاردني   بيان عاجل من ذوي المرحوم ابو خصبة الذي قُتل في القادسية   عریس أردني یطلق زوجته بالثلاثة قبل وصولھما لقاعة الأفراح !!   الامطار تبشر بموسم زراعي ناجح   نائبات "المصافحة" يروين : التشريفات الملكية منعونا من السلام على الملك و هذا ما فعلوه بنا .. تفاصيل   بالصور .. قصة الشرطي الذي أدان سيارة الملك حسين بحادث سير بالخميسنات .. فكيف رد الملك عليه!

الجنايات تستحدث هيئة ثالثة لارتفاع جرائم القتل

آخر تحديث : 2017-01-11
{clean_title}

قرر رئيس محكمة الجنايات الكبرى، القاضي حسني الربيع، الاربعاء، استحداث هيئة قضائية ثالثة في المحكمة للنظر بقضايا القتل، بحسب ما أكده مصدر قانوني.

وأشار المصدرأن قرار استحداث الهيئة الثالثة، جاء بسبب هو زيادة اعداد جرائم القتل في الأونة الأخيرة.

وتضم محكمة الجنايات الكبرى ثمان هيئات قضائية، هيئتان منهم مخصصتان عادةً للنظر في قضايا القتل لتصبحان بعد قرار رئيس المحكمة ثلاث هيئات.

ويترأس الهيئة القضائية الأولى رئيس المحكمة القاضي حسني الربيع، القاضي ابراهيم ابو شما وعضوية القاضيين عزام النجداوي وحسام المجالي، فيما تضم الهيئة الهيئة الثانية القاضي ماجد الرفايعة رئيساً وعضوية القاضيين محمد البلوش ونواف السمارات.

أما الهيئة الثالثة التي جرى استحداثها اليوم يترأسها القاضي محمد الخطيب وتضم في عضويتها القاضيين عيد الجراروة وطارق الشخانبة.

اما الهيئات الخمسة الأخرى احداها تنظر في قضايا الاغتصاب والشروع به والخطف ويترأسها القاضي ابراهيم البواريد وعضوية القاضيين لافي ابو تايه ورمزي النوايسة.

اما الهيئة الخامسة والتي تنظر بالقضايا التي يكون فيها المجني عليه حدث فيترأسها القاضي فوزي النهار وعضوية القاضيان عبد الرحيم الحسبان ولؤي عبيدات.
اما باقي الهيئات فتظر بقضايا الشروع بالقتل وهتك العرض الاولى يترأسها القاضي امجد الكردي وعضوية القاضيان نائل العموش ومنير الرواحنة .
والثانية ينرأسها القاضي زهير العطيات وتضم في عضويتها القاضيان محمد الزيود ومحمد حجازي.
اما الثالثة فيترأسها القاضي عماد الخطايبة وعضوية القاضيان علي عبيدات ومالك الحموري.
فضلا عن وجود قاضيان احتياطي في حال غياب احد القضاة لاي ظرف طارىء وهما صالح المر وعلي الشبول.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق