آخر الأخبار
  لا صحة لايقاف طبيب تجميل شهير في الجويدة   ذعر في جبل الحسين جراء إطلاق نار على ثلاثيني انتقاماً منه!   بالتفاصيل...الحكومة تلغي المبلغ المحدد لدعم الخبز في مشروع قانون الموازنة للعام 2018 "   إرادة ملكية سامية بالموافقة على تجديد تعيين بريزات مفوضا عاما لحقوق الانسان   حدث في إربد .. طفلة كانت في طريقها لزيارة جدتها .. فأعتدى عليها داخل سيارته!   اجواء باردة تضرب المملكة وتجدد لسقوط الامطار في الساعات القادمة   أطرف قصة لسارق سيارات في شفا بدران .. أوهم مالكها بأنه يريد شراءها و فر هارباً بها "تفاصيل"   للمرة الأولى منذ عشرات السنين .. سعر كيلو البطاطا دينار وربع   بشرى سارة لضباط وافراد القوات المسلحة الاردنية بخصوص رواتبهم   هام لهؤلاء المواطنين .. عليكم التوجه لاستلام مستحقاتكم المالية يوم الخميس   أنذرت وعندما تحقق حلمها وزعت 20 ديناراً على كل من يمر عنها في اربد   عباءة "فروة الشيخة" للفتيات تغزو الاسواق الاردنية والأزواج غاضبون .. صورة   بالفيديو: كلمات مبكية من ذوو المصريين ضحايا حادث الازرق   الأردن يتجه لاستكشاف باطن أراضيه بحثا عن الطاقة   بالفيديو...افتتاح مكتب للأحوال المدنية والجوازات في مطار الملكة علياء الدولي   امانة عمان تعلن حالة الطوارئ المتوسطة   توقيف 9 اشخاص بتهمة الاساءة لرئيس مجلس الاعيان   اشاعة تثير شهية المنقبين عن الذهب في الرمثا   اصابة شخصين اثر تدهور مركبة بالقرب من المقبرة الاسلامية في سحاب   مجهولون يحطمون محبسا للمياه في البادية الشمالية
عـاجـل :

الجنايات تستحدث هيئة ثالثة لارتفاع جرائم القتل

آخر تحديث : 2017-01-11
{clean_title}

قرر رئيس محكمة الجنايات الكبرى، القاضي حسني الربيع، الاربعاء، استحداث هيئة قضائية ثالثة في المحكمة للنظر بقضايا القتل، بحسب ما أكده مصدر قانوني.

وأشار المصدرأن قرار استحداث الهيئة الثالثة، جاء بسبب هو زيادة اعداد جرائم القتل في الأونة الأخيرة.

وتضم محكمة الجنايات الكبرى ثمان هيئات قضائية، هيئتان منهم مخصصتان عادةً للنظر في قضايا القتل لتصبحان بعد قرار رئيس المحكمة ثلاث هيئات.

ويترأس الهيئة القضائية الأولى رئيس المحكمة القاضي حسني الربيع، القاضي ابراهيم ابو شما وعضوية القاضيين عزام النجداوي وحسام المجالي، فيما تضم الهيئة الهيئة الثانية القاضي ماجد الرفايعة رئيساً وعضوية القاضيين محمد البلوش ونواف السمارات.

أما الهيئة الثالثة التي جرى استحداثها اليوم يترأسها القاضي محمد الخطيب وتضم في عضويتها القاضيين عيد الجراروة وطارق الشخانبة.

اما الهيئات الخمسة الأخرى احداها تنظر في قضايا الاغتصاب والشروع به والخطف ويترأسها القاضي ابراهيم البواريد وعضوية القاضيين لافي ابو تايه ورمزي النوايسة.

اما الهيئة الخامسة والتي تنظر بالقضايا التي يكون فيها المجني عليه حدث فيترأسها القاضي فوزي النهار وعضوية القاضيان عبد الرحيم الحسبان ولؤي عبيدات.
اما باقي الهيئات فتظر بقضايا الشروع بالقتل وهتك العرض الاولى يترأسها القاضي امجد الكردي وعضوية القاضيان نائل العموش ومنير الرواحنة .
والثانية ينرأسها القاضي زهير العطيات وتضم في عضويتها القاضيان محمد الزيود ومحمد حجازي.
اما الثالثة فيترأسها القاضي عماد الخطايبة وعضوية القاضيان علي عبيدات ومالك الحموري.
فضلا عن وجود قاضيان احتياطي في حال غياب احد القضاة لاي ظرف طارىء وهما صالح المر وعلي الشبول.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق