آخر الأخبار
  بالصور..اعتداء جديد على رادارات السرعة في ناعور   انقاذ دليل سياحي في العقبة   مفصلون من بلدية جرش يجددون اعتصامهم ويحاولون الاعتداء على رئيسها   خبر سار لطلبة التوجيهي   مواطنة ألمانية بعد زيارتها للأردن : "الشارع مسربين" فجأة يصبح ٤ مسارب "خبرة جديدة"..صور   وفاة مصري ثالث متأثرا بإصابته في حريق رئاسة الوزراء   هام لأي شخص يمتلك كلب في المملكة   الاستهلاكية العسكرية تخفض اسعار 91 سلعة غذائية   سطو مسلح على مزرعة في الشونة الجنوبية   حركة السفر والشحن عبر جسر الملك حسين   فتوى هامة للاردنيين بشأن القبور   بالتفاصيل وفاة عروس اردنية قبل حفل زفافها بساعتين   المؤبد لقاتل طليقته وشقيقها في الزرقاء   عمان:طلقها بعد ان صفعته على وجهه و اوقعته ارضاً داخل باص صويلح..تفاصيل   القبض على مشتبه به اطلق عيارات طائشة اصابت مساعد محافظ العاصمة   فتى يختطف مركبة تكسي ويصدم 4 مركبات ويدهس امرأة في عمان   أردني وزوجته ادعيا أنهما إماراتيان (ليشحدا) من الناس داخل أحد المجمعات في الكويت   رفع اسعار الاسماك بسبب قرار من الحكومة المصرية بالتفاصيل   بالتفاصيل حادث سير مروع في مادبا لمركبة بداخلها 8 اشخاص بينهم طفلة   الرصاص الطائش يضرب مرة اخرى

الجنايات تستحدث هيئة ثالثة لارتفاع جرائم القتل

آخر تحديث : 2017-01-11
{clean_title}

قرر رئيس محكمة الجنايات الكبرى، القاضي حسني الربيع، الاربعاء، استحداث هيئة قضائية ثالثة في المحكمة للنظر بقضايا القتل، بحسب ما أكده مصدر قانوني.

وأشار المصدرأن قرار استحداث الهيئة الثالثة، جاء بسبب هو زيادة اعداد جرائم القتل في الأونة الأخيرة.

وتضم محكمة الجنايات الكبرى ثمان هيئات قضائية، هيئتان منهم مخصصتان عادةً للنظر في قضايا القتل لتصبحان بعد قرار رئيس المحكمة ثلاث هيئات.

ويترأس الهيئة القضائية الأولى رئيس المحكمة القاضي حسني الربيع، القاضي ابراهيم ابو شما وعضوية القاضيين عزام النجداوي وحسام المجالي، فيما تضم الهيئة الهيئة الثانية القاضي ماجد الرفايعة رئيساً وعضوية القاضيين محمد البلوش ونواف السمارات.

أما الهيئة الثالثة التي جرى استحداثها اليوم يترأسها القاضي محمد الخطيب وتضم في عضويتها القاضيين عيد الجراروة وطارق الشخانبة.

اما الهيئات الخمسة الأخرى احداها تنظر في قضايا الاغتصاب والشروع به والخطف ويترأسها القاضي ابراهيم البواريد وعضوية القاضيين لافي ابو تايه ورمزي النوايسة.

اما الهيئة الخامسة والتي تنظر بالقضايا التي يكون فيها المجني عليه حدث فيترأسها القاضي فوزي النهار وعضوية القاضيان عبد الرحيم الحسبان ولؤي عبيدات.
اما باقي الهيئات فتظر بقضايا الشروع بالقتل وهتك العرض الاولى يترأسها القاضي امجد الكردي وعضوية القاضيان نائل العموش ومنير الرواحنة .
والثانية ينرأسها القاضي زهير العطيات وتضم في عضويتها القاضيان محمد الزيود ومحمد حجازي.
اما الثالثة فيترأسها القاضي عماد الخطايبة وعضوية القاضيان علي عبيدات ومالك الحموري.
فضلا عن وجود قاضيان احتياطي في حال غياب احد القضاة لاي ظرف طارىء وهما صالح المر وعلي الشبول.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق