آخر الأخبار
  القويسمة .. دهس عشريني وفرار الجاني!   أم أذينة ..وفاة وافد مصري لأستنشاقه الغاز! تفاصيل   طفل خمس سنوات يتناول مواد كيماوية وهذا ما حصل له!   احتراق مركبة بالكامل في البيادر لأسباب مجهولة!   كيف ساعد الحسين رحمه الله السعودية في حادثة الحرم المكي   الأردنيون على موعد مع منخفض جوي يومي الأحد والإثنين القادمين   ماركا .. كارثة تصيب شاب أثناء لعبة "كرة القدم" ! تفاصيل   عطوة أمنية بمقتل الجراح   طبربور...العثور على جثة امرأة خلف دائرة الاراضي وشبهة جنائية   طفل عمره سنتين يسقط من شرفة منزل ذويه..وهذا ما حصل معه   الرزاز ينعى الوزير الاسبق خالد محمد الغزاوي   عدة اشخاص يتربصون لعشريني ويطعنونه في جبل التاج   الجويدة..شخص يطعن شاب عشريني على اثر خلافات بينهما..وهذا ما حدث   إصابة (8) أشخاص اثر حادث تدهور في الزرقاء   الرزاز يؤكد أهمية مشاركة المجتمع بالتحول نحو الثورة الصناعية الرابعة   فاخوري : صرفنا 100 مليون يورو من المساعدات الأوروبية   حريق مركبة يوقف موكب الملقي   وفاة شخصين وإصابة 6 بتدهور مركبة في شارع الأردن   الأمانة تعين 500 عامل وطن   تهمة زعزعة نظام الحكم لمتحدي الملقي
عـاجـل :

الجولة الثانية لانتخابات المحامين بين ارشيدات وابو عبود

آخر تحديث : 2017-05-19
{clean_title}

انسحب المحاميان رامي الشواورة وامين الخوالدة المرشحان لمنصب النقيب في انتخابات نقابة المحامين من الترشح.

وكان تقدم مرشح منصب النقيب في الانتخابات مازن ارشيدات على منافسيه في الجولة الاولى من عملية الاقتراع، من دون حسم.

وستبدأ عملية الاقتراع الجولة الثانية خاصة وأن أي من المرشحين لم يحصل على أكثر من نصف أصوات المقترعين.

وتقدم ارشيدات على منافسيه يحيى ابو عبود ورامي الشواورة في الجولة الاولى.

وحصل مازن ارشيدات على 2325 صوتا

ويحيى ابوعبود على 1770 صوتا

ورامي الشواورة على 1646 صوتا

و امين الخوالدة على 1355 صوتا

واعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات عن وجود جولة ثانية لانتخاب منصب النقيب.

ويتنافس في الانتخابات لمركز النقيب أربعة مرشحين، وهم: رامي الشواورة، ويحيى أبو عبود، ومازن ارشيدات، وأمين الخوالدة، فيما يتنافس 46 مرشحا على 10 مقاعد مخصصة للمجلس.

 

اغلقت لجنة انتخابات نقابة المحامين اليوم في الساعة السابعة مساء صناديق الاقتراع.

 

وبلغت نسبة المقترعين 45 بالمية من اصل 12208 محاميا يحق لهم الانتخاب.

وبدأت عمليات فرز الاصوات مباشرة عقب اغلاق الصناديق.

وكانت لجنة الانتخابات نقابة المحاميين قد مددت الاقتراع لمدة ساعه، وجاء قرار التمديد نتيجة الاقبال الضعيف على الانتخابات.

وفتحت الصناديق في صباح اليوم الجمعه في مجمع النقابات المهنية، لبدء عملية الاقتراع على منصب نقيب وأعضاء مجلس نقابة المحامين الأردنيين للدورة 2017-2019 بمشاركة 12208 محاميا ومحامية ممن يحق لهم الانتخاب.

شارك بالإشراف على انتخابات المحامين مندوبو وزير العدل وهم امين عام الوزارة القاضي احمد جمالية والنائب العام زياد الضمور ورئيس محكمة بداية عمان القاضي محمد الغرير ورئيس محكمة غرب عمان القاضي محمد الساكت.

ويتنافس في الانتخابات لمركز النقيب أربعة مرشحين، وهم: رامي الشواورة، ويحيى أبو عبود، ومازن ارشيدات، وأمين الخوالدة، فيما يتنافس 46 مرشحا على 10 مقاعد مخصصة للمجلس.

وكانت نقابة المحامين قد خصصت 20 قاعة للتصويت وستجري الانتخابات على نظام الجولتين لحسم مركز النقيب، حيث يشترط حصول أحد المرشحين على أكثر من نصف أصوات المقترعين لحسم النتيجة من الجولة الأولى .

وفي حال لم يحصل أي من المرشحين على أغلبية الاصوات يتم الانتقال إلى الجولة الثانية ويفوز فيها من يحصل على أعلى الاصوات.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق