آخر الأخبار
  المحسيري يطالب بحظر المواقع الإباحية والمسلسلات التركية ..   شاهد بالصور...توجيهات ملكية بتلبية كافة احتياجات سكان العمارة المنهارة في جبل الجوفة   النائب طارق خوري : هناك من يصطاد بالماء العكر.. ولم انتقد الجيش او الدين الاسلامي   الطراونة : لم نوافق على العجز بتحصيل الـ (450) مليون دينار ..ولن نعبث بزيادة السلع الاساسية للمواطن   العناية الالهية تنقذ سكان عمارة " انهارت " في جبل الجوفة   الجيش يعزز من وجوده على الحدود تحسباً لفرار "داعش" باتجاهها   بعد التوجيهات الملكية اعلان هام من القوات المسلحة الاردنية   السوريات يتصدرن أعلى جنسية عربية في الأردن   عربي يقتل اردنياً طعناً بحجة قيامه باغتصابه!   العميد الركن المتقاعد طه الشوابكة يرد على طارق خوري ” أقعد يا ولد “   الزرقاء : إغلاق حمام تركي بالشمع الأحمر و تحويل مالكيه للقضاء   النائب الزعبي : "التهريب أشرف من السرقة وربع الفاسدين قاعدين في المجلس"   سوري يحتال على تجار الذهب بوسط البلد .!   مجلس النواب يقر الموازنة .. ويوافق على رفع الضرائب   السعودية ترفع رسوم تأشيرة دخول السائق الأردني 5 أضعاف   إرادة ملكية بتعيين وزير الداخلية الاسبق حسين المجالي عضواً في مجلس الاعيان   النائب الحياري لزميله النائب الحباشنة: بدعس في ثمك   مواطن يخلع ملابسه في ضاحية الرشيد ويسير عارياً   عطية للملقي : عليك الاستعانة بالمخابرات للكشف عن الشركات المتهربة ضريبياً   النواب يبدأ بالتصويت على الموازنة .. بالارقام توزيع الموازنة على مؤسسات الحكومة

الحكومة لن تؤجل قراراتها الاقتصادية

آخر تحديث : 2017-01-12
{clean_title}
كشف مصدر في الفريق الاقتصادي الوزاري، أن الحكومة لن تؤجل قراراتها التي الاقتصادية التي سبق وأن أعلنت عنها الأسبوع الماضي أمام اللجنة المالية النيابية.

وحول تضارب التصريحات الحكومية في الملف الاقتصادي، قال ان القرارات ما تزال قيد الدراسة والحوار، وهي في محل 'تشذيب' وترتيب وجعلها اكثر ملائمة لمصلحة الوطن، لكن لا يمكن التراجع عن البرنامج كاملا وان حصل تخفيض في نفقات مشروع الموازنة من خلال اللجنة المالية النيابية.

تأتي هذه التصريحات وسط مناقشات اجرتها اقطاب حكومية نيابية حول امكانية تأجيل فرض الضريبة على بعض المشتقات النفطية (الديزل، السولار) وخفض قيمة الضريبة في المرحلة الاولى بدلا من 7 قروش على ان يكون الرفع تدرجياً يصل خلال فترة من الزمن الى 6 قروش، في حده الأعلى .

وقال الوزير ' حان الوقت كي يعتمد الاقتصاد الوطني على نفسه وليس على القروض والمساعدات والهبات الخارجية'.
وتابع: إن التوجهات التي أفصحنا عنها تهدف مباشرة إلى ازالة التشوهات في بعض الإعفاءات والقرارات السابقة، وهذا دليل صريح على أن الحكومة لن تؤجل قراراتها وإن كانت صعبة على الجميع ،كما أن سياسة الإرضاء على حساب الوطن ومستقبله لن تستمر، وأن تأجيل الحلول لهذه الفترة قد أجبر الحكومة لاتخاذ قرارات قاسية.

وأكد أن الحلول المتخذة لن تستمر لفترة طويلة، وقد تم الاتفاق عليها منذ مدة لكنها تأجلت لاسباب عديدة، وحان وقت تنفيذها للقضاء على جميع التشوهات التي يعاني منها الاقتصاد الوطني.

وفيما يتعلق بالغاء الاعفاءات، قال المصدر 'ان الاستثناءات ارهقت الحكومة بشكل كبير وملموس، ( وصلت الى 3 مليارات العام الماضي )، بالاضافة الى الضغوطات التي يعاني منها الاقتصاد الاردني من تحمل أعباء اللجوء وشح الموارد وارتفاع المديونية
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق