آخر الأخبار
  مكافحة المخدرات تلقي القبض على فتاة وشاب في احد بنابات أم اذينة   موجة حارة بالعيد ودرجات الحرارة تقترب من الـ40 .. تفاصيل   "ام محمد" أرملة ستينية تناشد أهل الخير لعلاج شقيقتها من أمراضها المزمنه   مصري يذبح زوجته الحامل بتوأم ويكتب أسماء الرجال الذين تخونه معهم !   وزير النقل الجديد يضع شروط محددة لترخيص عمل التطبيقات الذكية "اوبر وكريم"   عمان عشرينية قتلت أربعيني من اجل 'اتاوة' دينار   الترخيص تعتذر للمراجعين   اردنيون يخطفون سوريا في مصر ويطالبون بفدية   توقعات بانخفاض اسعار المحروقات بشكل كبير للشهر المقبل   إخلاء بناية في صويلح بعد انهيار جدارها الاستنادي   مادبا: الاجهزة الامنية تعثر على قنبلة حديثة في منطقة الخطابيه   فيديو صادم...سيدة تضرب ابناء زوجها امام الناس في مول بعمان فماذا كانت ردة فعل الاردنيين ؟   تصريح هام من مجلس الوزراء الأردني بخصوص عطلة العيد   توضيح من وزير التربية والتعليم بخصوص نظام التوجيهي في الأردن   مقتل شاب واصابة شقيقه بمشاجرة مسلحة في الزرقاء والأمن يحقق   امانة عمان تمنع مشاريع البناء من مزاولة عملها اول وثاني ايام العيد   ارادة ملكية بقبول استقالة لطوف من الاعيان   وفاة شخص واصابة 3 اخرون في حادث سير على الصحراوي   دائرة السير : المخالفات للحماية وليست للجباية   موجة حارة خلال عطلة العيد

الحكومة لن تؤجل قراراتها الاقتصادية

آخر تحديث : 2017-01-12
{clean_title}
كشف مصدر في الفريق الاقتصادي الوزاري، أن الحكومة لن تؤجل قراراتها التي الاقتصادية التي سبق وأن أعلنت عنها الأسبوع الماضي أمام اللجنة المالية النيابية.

وحول تضارب التصريحات الحكومية في الملف الاقتصادي، قال ان القرارات ما تزال قيد الدراسة والحوار، وهي في محل 'تشذيب' وترتيب وجعلها اكثر ملائمة لمصلحة الوطن، لكن لا يمكن التراجع عن البرنامج كاملا وان حصل تخفيض في نفقات مشروع الموازنة من خلال اللجنة المالية النيابية.

تأتي هذه التصريحات وسط مناقشات اجرتها اقطاب حكومية نيابية حول امكانية تأجيل فرض الضريبة على بعض المشتقات النفطية (الديزل، السولار) وخفض قيمة الضريبة في المرحلة الاولى بدلا من 7 قروش على ان يكون الرفع تدرجياً يصل خلال فترة من الزمن الى 6 قروش، في حده الأعلى .

وقال الوزير ' حان الوقت كي يعتمد الاقتصاد الوطني على نفسه وليس على القروض والمساعدات والهبات الخارجية'.
وتابع: إن التوجهات التي أفصحنا عنها تهدف مباشرة إلى ازالة التشوهات في بعض الإعفاءات والقرارات السابقة، وهذا دليل صريح على أن الحكومة لن تؤجل قراراتها وإن كانت صعبة على الجميع ،كما أن سياسة الإرضاء على حساب الوطن ومستقبله لن تستمر، وأن تأجيل الحلول لهذه الفترة قد أجبر الحكومة لاتخاذ قرارات قاسية.

وأكد أن الحلول المتخذة لن تستمر لفترة طويلة، وقد تم الاتفاق عليها منذ مدة لكنها تأجلت لاسباب عديدة، وحان وقت تنفيذها للقضاء على جميع التشوهات التي يعاني منها الاقتصاد الوطني.

وفيما يتعلق بالغاء الاعفاءات، قال المصدر 'ان الاستثناءات ارهقت الحكومة بشكل كبير وملموس، ( وصلت الى 3 مليارات العام الماضي )، بالاضافة الى الضغوطات التي يعاني منها الاقتصاد الاردني من تحمل أعباء اللجوء وشح الموارد وارتفاع المديونية
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق