آخر الأخبار
  بالفيديو .. الحباشنة يبكي و يعتذر للأردنيين   صدور الارادة الملكية - أسماء   الحسين...فتاة ثلاثينية تحاول الانتحار بطريفة غريبة   سفيرة واشنطن: توقعنا سقوط السماء.. لكن!   تسمية مداخل الكرك الرئيسية بفلسطين والقدس والاقصى   الأردن .. السفارة الامريكية تحذر !   بشرى سارة لضباط وأفراد الأمن الأردنيين , الآن تستطيع ان تمتلك سيارة احلامك   أول تصريح لترامب بعد اعلان قرار نقل سفارته ويغضب الاردنيين بما قاله   تصريح هام من الدكتور عمر الجراح .. وهذا ما قاله عن وقوف الأردنيين معه   إصدار عدم المحكومية إلكترونياً - رابط   الآن يمكن لهذه الفئة استرجاع 20 دينار من قيمة مشترواتهم الشهرية   توافد اعداد كبيرة من المواطنين للاعتصام امام السفارة الاميركية   الهاشمي ..سائق مركبة يدهس طالبة مدرسة ويهرب   للموظفين بجامعة البلقاء: زيادة الرواتب 64 دينارا   عاجل .. بيان هام للسفارة الامريكية في عمان بعد الاحتجاجات الأخيرة امام مقرها   نواب يتهمون الحكومة بالتغاضي عن التطبيقات الذكية لانها مملوكة من متنفذين    افتتاح فعاليات الاجتماع الدولي لخبراء اجهزة مكافحة المخدرات   توصية نيابية باعفاء مستهلكي الكهرباء من شريحة 300 كيلو واط من رفع الـ 4 فلسات   علا الفارس تفاجئ الجميع بقرارها بعد أزمتها العصيبة بسبب القدس   الملك : القدس هي الاساس الذي لا بديل عنه لانهاء الصراع التاريخي
عـاجـل :

الحمام الساخن يخفض الوزن ويحمي من مرض السكري

آخر تحديث : 2017-04-04
{clean_title}

نشر موقع "rsute.ru" دراسة علمية حديثة مؤخراً، كشفت فيها ان الاسترخاء في حوض الاستحمام يمكن أن يكون مفيدا للصحة كما الرياضة.

وأوضح علماء بريطانيون أن أخذ حمام دافئ قد يكون له فوائد مماثلة لممارسة الرياضة، مما يساعد على خفض نسبة السكر في الدم والوقاية من مرض السكري.

كما أكد الباحثون، بعد القيام بمجموعة من الأبحاث، أن الاسترخاء في حوض الاستحمام يمكن أن يساعد على فقدان الوزن.

ولتأكيد نتائج البحوث قام العلماء بفرز مجموعتين من المتطوعين، لدراسة تأثير الحمام الساخن على نسبة السكر في الدم وعلى عدد السعرات الحرارية المحروقة، حيث قامت المجموعة الأولى بارتياد الصالات الرياضية أما الثانية فكانت تأخذ الحمام الساخن بشكل منتظم.

ووجد الخبراء أن المجموعة الأولى تحرق نفس الكمية من السعرات الحرارية التي تحرقها المجموعة الثانية.

وقال أحد الباحثين: "كانت نسبة السكر في دم الذين أخذو حماما ساخنا، أقل بـ 10% من نسبته لدى المتطوعين في المجموعة التي تدربت في الصالة الرياضية. هذه الطريقة تمكن الناس من محاربة مرض السكري من النوع الثاني".

وأظهرت الدراسة أن أخذ حمام دافئ (درجة حرارة الماء في الحمام 40 مئوية)، تجعل الشخص يتعرق بشكل مكثف كما لو كان يمارس الرياضة لساعة كاملة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق