آخر الأخبار
  لا صحة لايقاف طبيب تجميل شهير في الجويدة   ذعر في جبل الحسين جراء إطلاق نار على ثلاثيني انتقاماً منه!   بالتفاصيل...الحكومة تلغي المبلغ المحدد لدعم الخبز في مشروع قانون الموازنة للعام 2018 "   إرادة ملكية سامية بالموافقة على تجديد تعيين بريزات مفوضا عاما لحقوق الانسان   حدث في إربد .. طفلة كانت في طريقها لزيارة جدتها .. فأعتدى عليها داخل سيارته!   اجواء باردة تضرب المملكة وتجدد لسقوط الامطار في الساعات القادمة   أطرف قصة لسارق سيارات في شفا بدران .. أوهم مالكها بأنه يريد شراءها و فر هارباً بها "تفاصيل"   للمرة الأولى منذ عشرات السنين .. سعر كيلو البطاطا دينار وربع   بشرى سارة لضباط وافراد القوات المسلحة الاردنية بخصوص رواتبهم   هام لهؤلاء المواطنين .. عليكم التوجه لاستلام مستحقاتكم المالية يوم الخميس   أنذرت وعندما تحقق حلمها وزعت 20 ديناراً على كل من يمر عنها في اربد   عباءة "فروة الشيخة" للفتيات تغزو الاسواق الاردنية والأزواج غاضبون .. صورة   بالفيديو: كلمات مبكية من ذوو المصريين ضحايا حادث الازرق   الأردن يتجه لاستكشاف باطن أراضيه بحثا عن الطاقة   بالفيديو...افتتاح مكتب للأحوال المدنية والجوازات في مطار الملكة علياء الدولي   امانة عمان تعلن حالة الطوارئ المتوسطة   توقيف 9 اشخاص بتهمة الاساءة لرئيس مجلس الاعيان   اشاعة تثير شهية المنقبين عن الذهب في الرمثا   اصابة شخصين اثر تدهور مركبة بالقرب من المقبرة الاسلامية في سحاب   مجهولون يحطمون محبسا للمياه في البادية الشمالية
عـاجـل :

السعودية ..البدء بتنفيذ قرارات قضائية بحق مجموعة سعد والقصيبي

آخر تحديث : 2017-11-14
{clean_title}
 قالت مصادر مطلعة ان السلطات القضائية المختصة في السعودية بصدد تسييل الأموال غير المنقولة لرجل الأعمال أيمن الصانع، والمحجوزة في إطار ما يعرف "بقضية سعد والقصيبي" للوفاء بجزء من المطالبات القضائية بحقه.

وتعمل دوائر التنفيذ في المحكمة المختصة في السعودية على اختيار ائتلاف "مصفي قانوني" لتنفيذ القرارات الصادرة بحق الصانع والتي اكتسبت الدرجة القطعية لجهات محلية سعودية وأخرى عربية وأجنبية، من بينها مجموعة البنك العربي التي منحت مجموعة سعد والقصيبي قروضا عديدة لم يتسن معرفة حجمها.

وكان البنك العربي، أكد في اجتماع سابق للهيئة العامة للبنك إنه تم تحريك مجموعة قضايا في إطار "سعد والقصيبي" وصدر فيها أحكام قضائية لصالح البنك اكتسبت جميعها الدرجة القطعية.

وأكد البنك في بياناته المالية أنه اتخذ مخصصات مالية تغطي مجموع الأموال التي أقرضها للمجموعة.

وظهرت في عام 2009 مشكلة تعثر الشركات التابعة لمجموعة سعد والقصيبي عن سداد ديون تقارب مليار دولار، ما دفع بمؤسسة النقد العربي السعودي (المصرف المركزي) إلى تجميد حسابات الطرفين.

وحسب المصادر المتطابقة، فقد قررت الدائرة القضائية ضمن محكمة التنفيذ المختصة، الاستعانة بمقدمي خدمات تنفيذ الأحكام القضائية لتأليف تكتل قانوني لجمع وحصر الأموال والأصول الثابتة والمنقولة داخل السعودية وتقييمها وتسويقها إلى جانب عرض الأصول منها للبيع وتحصيل الأموال وسداد الدائنين.

وأوضحت المصادر ذاتها أن القيمة السوقية للأصول محل التنفيذ بلغت في بند العقارات فقط وما في حكمها نحو 10 مليارات ريال (2 مليار و 664 مليون دولار)، إضافة إلى حوالي 989 سيارة وآلية نقل مختلفة الأحجام تقدر قيمتها السوقية بنحو 50 مليون ريال (3ر13 مليون دولار)، في حين لم يتضح حتى الآن حجم الأموال النقدية والودائع البنكية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق