آخر الأخبار
  لا صحة لايقاف طبيب تجميل شهير في الجويدة   ذعر في جبل الحسين جراء إطلاق نار على ثلاثيني انتقاماً منه!   بالتفاصيل...الحكومة تلغي المبلغ المحدد لدعم الخبز في مشروع قانون الموازنة للعام 2018 "   إرادة ملكية سامية بالموافقة على تجديد تعيين بريزات مفوضا عاما لحقوق الانسان   حدث في إربد .. طفلة كانت في طريقها لزيارة جدتها .. فأعتدى عليها داخل سيارته!   اجواء باردة تضرب المملكة وتجدد لسقوط الامطار في الساعات القادمة   أطرف قصة لسارق سيارات في شفا بدران .. أوهم مالكها بأنه يريد شراءها و فر هارباً بها "تفاصيل"   للمرة الأولى منذ عشرات السنين .. سعر كيلو البطاطا دينار وربع   بشرى سارة لضباط وافراد القوات المسلحة الاردنية بخصوص رواتبهم   هام لهؤلاء المواطنين .. عليكم التوجه لاستلام مستحقاتكم المالية يوم الخميس   أنذرت وعندما تحقق حلمها وزعت 20 ديناراً على كل من يمر عنها في اربد   عباءة "فروة الشيخة" للفتيات تغزو الاسواق الاردنية والأزواج غاضبون .. صورة   بالفيديو: كلمات مبكية من ذوو المصريين ضحايا حادث الازرق   الأردن يتجه لاستكشاف باطن أراضيه بحثا عن الطاقة   بالفيديو...افتتاح مكتب للأحوال المدنية والجوازات في مطار الملكة علياء الدولي   امانة عمان تعلن حالة الطوارئ المتوسطة   توقيف 9 اشخاص بتهمة الاساءة لرئيس مجلس الاعيان   اشاعة تثير شهية المنقبين عن الذهب في الرمثا   اصابة شخصين اثر تدهور مركبة بالقرب من المقبرة الاسلامية في سحاب   مجهولون يحطمون محبسا للمياه في البادية الشمالية
عـاجـل :

الشواربة : طرح عطاءات 3 تقاطعات مرورية مطلع 2018

آخر تحديث : 2017-11-14
{clean_title}
كشف أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان الامانة ستطرح بداية العام المقبل عطاء 3 تقاطعات مرورية هي تقاطع مرج الحمام ، وخريبة السوق ، والارسال ، وان اعمال البنية التحتية للباص سريع التردد ستنجز في الربع الاول من عام 2020 مع إحالة عطاء المشغل للباص داخل مدينة عمان.

وقال الشواربة ان مدينة بلا نقل عام هي مدينة تعاني وكذلك مواطن يعاني ، وان امانة عمان تمضي الى الامام وبثقة لتطوير هذه المنظومة ؛ وأن هدفنا تحقيق رضى متلقي الخدمة.

وكشف عن إتخاذ مجلس الامانة مؤخرا قرار بإنشاء ذراع استثماري لأمانة عمان حيث ستكون احد الاذرع هو شركة للنقل العام داخل المدينة بهدف إيجاد منظومة نقل عام من خلال مشغل من القطاع الخاص يلتزم بمسارات وترددات محددة.

وجدد التاكيد ان الامانة ستنشئ شركة للنقل العام حيث تم طرح عطاء الباصات واول 100 باص سيكونوا نواة هذه الشركة وسيتم الاسبوع المقبل إحالة العطاء لهذه الحافلات التي ستكون بمواصفات عالية مع تأمين مشغل بمستوى عالي ومواقف ومواعيد محددة لحركة هذه الحافلات.

واضاف سيكون نظام الدفع لهذه الحافلات الكتروني وستعمل في شهر 9 من العام القادم ، وهدفنا لغاية عام 2020 هو توفير 286 باص قابلة للزيادة.

واضاف ان امانة عمان تعمل على تبسيط الاجراءات امام المستثمرين في مختلف القطاعات ، وان هناك جانب يخص استثمارات الامانة وهو ما دفعها لانشاء ذراع استثماري ووجود شركة حتى تتمكن من طرح استثماراتها بطريقة مختلفة وغير تقليدية.

وتابع امين عمان ان احد المشاريع الاستراتيجية لامانة عمان هو الشريط الاسثماري / وادي عبدون حيث تفكر الامانة بطرحة بطريقة مختلفة بحيث يتم اجراء الدراسات من شركات كبرى متخصصة عن احتياجات المدينة والسوق المحلي الاردني ومن ثم اختيار المشاريع وتوزيعها على الشريط الاستثماري مع تكليف شركة متخصصة لتسويق هذه المشاريع.

وعن المدينة الجديدة اشاد الدكتور الشواربة بهذا التوجه الحكومي ، لافتا ان هذا المشروع هو فرصة لكي يتم إنشاءه من نقطة الصفر وهو ما يؤهله بان تتوفر به كافة الخدمات.

واشار ان المدينة الجديدة لن تكون متصلة عمرانيا باي مدينة وذلك بهدف الحفاظ على طبيعتها التنظيمية والعمرانية ، وان لا علاقة لامانة عمان بهذا المشروع الذي قال ان الحكومة ستختار طريقة إدارته.

ولفت الدكتور الشواربة ان نظام الابنية الجديد موجود حاليا في ديوان التشريع والراي ، وان هذا النظام لن يمس الاحكام التنظيمية الموجودة حاليا.

وبين امين عمان ان هناك خطة تحول الكتروني بدات بها امانة عمان وتنتهي عام 2019 حيث سيكون في عام 2020 كامل خدمات الامانة الكترونيا.

و كشف عن طرح الأمانة لعطاء إنشاء مدينة ألعاب ترويحية نهاية الشهر الحالي سيكون موقعها على طريق المطار بمواصفات عالمية تلبي متطلبات المواطن والزائر والسائح.

وعن اعادة ترتيب البيت الداخلي لامانة عمان قال لا بد من اعادة النظر بمهام القطاعات المختلفة واعداد هيكل تنظيمي لكل قطاع بما يتوافق مع الخطط والبرامج والاستراتيجيات المعدة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق