آخر الأخبار
  مسيرة رافضة لقرار الإدارة الأمريكية في ماركا   هل خضع الكابتن الدعجة لتحقيق الامن الامريكي بسبب اخباره المسافرين بالتحليق فوق القدس !!   المئات يشاركون فى مسيرة شموع صامته باتجاه كنيسة العذراء الناصرية دعما للقدس   بالفيديو .. الحباشنة يبكي و يعتذر للأردنيين   صدور الارادة الملكية - أسماء   الحسين...فتاة ثلاثينية تحاول الانتحار بطريفة غريبة   سفيرة واشنطن: توقعنا سقوط السماء.. لكن!   تسمية مداخل الكرك الرئيسية بفلسطين والقدس والاقصى   الأردن .. السفارة الامريكية تحذر !   بشرى سارة لضباط وأفراد الأمن الأردنيين , الآن تستطيع ان تمتلك سيارة احلامك   أول تصريح لترامب بعد اعلان قرار نقل سفارته ويغضب الاردنيين بما قاله   تصريح هام من الدكتور عمر الجراح .. وهذا ما قاله عن وقوف الأردنيين معه   إصدار عدم المحكومية إلكترونياً - رابط   الآن يمكن لهذه الفئة استرجاع 20 دينار من قيمة مشترواتهم الشهرية   توافد اعداد كبيرة من المواطنين للاعتصام امام السفارة الاميركية   الهاشمي ..سائق مركبة يدهس طالبة مدرسة ويهرب   للموظفين بجامعة البلقاء: زيادة الرواتب 64 دينارا   عاجل .. بيان هام للسفارة الامريكية في عمان بعد الاحتجاجات الأخيرة امام مقرها   نواب يتهمون الحكومة بالتغاضي عن التطبيقات الذكية لانها مملوكة من متنفذين    افتتاح فعاليات الاجتماع الدولي لخبراء اجهزة مكافحة المخدرات
عـاجـل :

الفاصولياء الخضراء فاكهة أم خضراوات.. الإجابة ستصدمك!

آخر تحديث : 2017-12-03
{clean_title}

جميعنا نعرف الفرق بين الفاكهة والخضار، وهي أن معظم الفاكهة تحتوي على بذور لكن معظم الخضراوات ليس بها بذور.

 

وجميعنا أيضاً نصنف الفاصولياء الخضراء على أنها ليست فاكهة بل خضار. لكن هذا ليس رأي توبي آدامز مدير أكاديمية الطعام، في شركة حدائق النباتات بنيويورك، الذي يعتبر الفاصوليا الخضراء "فاكهة جافة".

 

تصنيفه هذا جاء على أساس أن حبة الفاصولياء عندما تصل لمرحلة النمو الأخيرة تجف بذورها ثم تنكسر وتتفتح على بذور صغيرة، والتي بدروها تسقط على الأرض ثم تنمو على شكل فاصولياء خضراء مرة أخرى.

 

وقال آدامز: "في حال لم نقطف الفاصوليا الخضراء فإن البذور تجف ثم تتساقط منها بذور صغيرة على الأرض ثم تنبت من جديد".

 

وأشار إلى أن البندورة أيضاً تصنف على أنها ليست من الخضراوات ويطلق عليها "فاكهة الكروم" مثلها مثل الخيار والحمص والقرع والفاصولياء الجافة.

 

وأوضح أن في اللغة العادية التي يستخدمها الناس والبائعون فهذه كلها تعتبر خضراوات تنمو في حديقة المنزل، ويتم أكلها مطبوخة أو طازجة أو مع الحساء مثل الشمندر والجزر واللفت والملفوف والأرنبيط والخس بعكس الفاكهة التي يتم تناولها كتحلية.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق