آخر الأخبار
  اصابة 12 شخصاً بحادث تصادم على الطريق الصحراوي بين مركبة و باص   ابن يطرد امه من منزلها في يوم الام بمنطقة بني كنانة باربد ..تفاصيل   الاعدام لزوجة قتلت زوجها كي تتزوج من عشيقها   اردنيون بالامارات يروون تفاصيل مقتل اردنية طعناً بالفجيرة والخارجية تتحقق   الحكومة تستنكر الهجوم الارهابي في سيناء   قرار مرتقب بعطلة رسمية الاربعاء المقبل   مؤتمر ’صرخة من القدس’ يختتم أعماله في عمان   قوات الدرك تكرم اسر وذوي شهدائها   ولادة "ميسي الأردني" في مستشفى البشير   إغلاق عيادة أسنان مُخالفة تهجّم صاحبها على فريق "الرقابة الصحية"   الملك يدين الهجوم الذي وقع قرب البرلمان البريطاني   توقيت جديد للجانب الاخر من جسر الملك حسين   الشياب :انشاء مستشفى جديد في محافظة اربد بسعة 350 سريرا   ابن الفنان موسى حجازين لمحبيه : والدي بخير   بشكل متكرر خلال شهر .. حرق منزل على خلفية مشاجرة سابقة في مادبا   الخارجية تصرح حول انباء مقتل اردنية واصابة طفليها طعنا في الامارات   امطار رعدية وعدم استقرار جوي اليوم وغداً   وفاة النائب السابق يوسف الصرايرة بعد معاناة مع المرض   اللجنة الملكية لتطوير القضاء توصي بتفعيل مبدأ تخصص القضاة وتوسيع نطاقه   محاولة قتل بسبب باكيت سجائر

المومني: أيها المواطن .. نحن نعاني اقتصاديا

آخر تحديث : 2017-01-12
{clean_title}
قال وزير الاعلام - الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان الحكومة تريد ان تكون صريحة مع المواطن ، فالأردن يعاني اقتصاديا .
واضاف المومني في تصريحات صباح الخميس لبرنامج "أخبار وحوار" والذي يقدمه الإعلامي صدام راتب المجالي على شاشة التلفزيون الأردني : على المواطن ان يدرك ان الحكومة لا تريد ان تتخذ اي اجراءات اقتصادية صعبة لو لم تكن مضطرة لذلك .
واردف قائلا : ليس خافيا على احد ان الاردن دولة محدودة المواد ، مشددا على ان الحكومة لا تستطيع ان تستمر بموازنة فيها عجز كبير كل عام .
وبين المومني ان خطة الحكومة للاقتصاد الاردني لا تشمل فقط اجراءات إصلاحية هيكلية مثل ضريبة المبيعات ، وفرضها على كل السلع بالتساوي بما في ذلك السلع المعفاة من الضرائب .
واضاف ان خطة الحكومة تتكون من 4 محاور الاول الاصلاحي الهيكلي ، وضرورة اصلاح " التشوهات" في الاقتصاد الوطني ، مثل موضوع الضرائب .
اما المحور الثاني فيتمثل بمجموعة من الاجراءات التحفيزية الاقتصادية لزيادة معدلات النمو .
والمحور الثالث اتخاذ اجراءات تقشفية وضبط النفقات كما وجه الملك عبد الله الثاني الاربعاء خلال زيارته لعجلون .
اما المحور الرابع فهو شرح هذا الامر للشارع والمواطن والنائب ، واخذ تغذية راجعة وتفنيد البنود ، ودراستها تمهيدا لإقرارها .
وقال المومني ان يريد توجيه رسالة سياسية ، بان الحكومة لا تريد اخذ مثل هذه الاجراءات لو لم تكن مضطرة ، والوقت ليس مناسبا للشعبويات ، واستغلال الازمة الاقتصادية من قبل بعض الاطراف .
وبين المومني ان الحكومة على استعداد للاستماع لأي افكار من خارج الصندوق ، وستتعامل معها بكل إيجابية ، لكن بعيدا عن التنظير الشعبوي الذي يهدف لاستغلال الازمة الاقتصادية في البلاد من قبل بعض الاشخاص .
وكانت الحكومة كشفت للجنة المالية في مجلس النواب عن توجهها لاتخاذ سلسلة من الاجراءات الاقتصادية لسد العجز في الموازنة ، ومن ابرزها رفع سعر لتر المحروقات بـ 7 قروش ، وتوحيد الضريبة .
وكانت الحكومة استهلت العام الجديد بـ " 3 رفعات " هي رفع اسعار المحروقات ، ورفع اجور النقل العام ، فضلا عن رفع اسعار الكهرباء .
ويناقش النواب ابتداء من الاحد الموازنة العامة للعام 2017 ، يوميا وعلى جلستين ، وذلك بعد انتهت اللجنة المالية في المجلس من دراستها .

  • ( 1 )
    قاسم السعيديين
    ننصح الحكومة بتفعيل نظام الزكاة، وتحصيل الضرائب من المهربين من اصحاب الاموال الضخمة،،، وعلى
    2017-01-12
    05:11 pm
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق