آخر الأخبار
  بالصور..اعتداء جديد على رادارات السرعة في ناعور   انقاذ دليل سياحي في العقبة   مفصلون من بلدية جرش يجددون اعتصامهم ويحاولون الاعتداء على رئيسها   خبر سار لطلبة التوجيهي   مواطنة ألمانية بعد زيارتها للأردن : "الشارع مسربين" فجأة يصبح ٤ مسارب "خبرة جديدة"..صور   وفاة مصري ثالث متأثرا بإصابته في حريق رئاسة الوزراء   هام لأي شخص يمتلك كلب في المملكة   الاستهلاكية العسكرية تخفض اسعار 91 سلعة غذائية   سطو مسلح على مزرعة في الشونة الجنوبية   حركة السفر والشحن عبر جسر الملك حسين   فتوى هامة للاردنيين بشأن القبور   بالتفاصيل وفاة عروس اردنية قبل حفل زفافها بساعتين   المؤبد لقاتل طليقته وشقيقها في الزرقاء   عمان:طلقها بعد ان صفعته على وجهه و اوقعته ارضاً داخل باص صويلح..تفاصيل   القبض على مشتبه به اطلق عيارات طائشة اصابت مساعد محافظ العاصمة   فتى يختطف مركبة تكسي ويصدم 4 مركبات ويدهس امرأة في عمان   أردني وزوجته ادعيا أنهما إماراتيان (ليشحدا) من الناس داخل أحد المجمعات في الكويت   رفع اسعار الاسماك بسبب قرار من الحكومة المصرية بالتفاصيل   بالتفاصيل حادث سير مروع في مادبا لمركبة بداخلها 8 اشخاص بينهم طفلة   الرصاص الطائش يضرب مرة اخرى

المومني: أيها المواطن .. نحن نعاني اقتصاديا

آخر تحديث : 2017-01-12
{clean_title}
قال وزير الاعلام - الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان الحكومة تريد ان تكون صريحة مع المواطن ، فالأردن يعاني اقتصاديا .
واضاف المومني في تصريحات صباح الخميس لبرنامج "أخبار وحوار" والذي يقدمه الإعلامي صدام راتب المجالي على شاشة التلفزيون الأردني : على المواطن ان يدرك ان الحكومة لا تريد ان تتخذ اي اجراءات اقتصادية صعبة لو لم تكن مضطرة لذلك .
واردف قائلا : ليس خافيا على احد ان الاردن دولة محدودة المواد ، مشددا على ان الحكومة لا تستطيع ان تستمر بموازنة فيها عجز كبير كل عام .
وبين المومني ان خطة الحكومة للاقتصاد الاردني لا تشمل فقط اجراءات إصلاحية هيكلية مثل ضريبة المبيعات ، وفرضها على كل السلع بالتساوي بما في ذلك السلع المعفاة من الضرائب .
واضاف ان خطة الحكومة تتكون من 4 محاور الاول الاصلاحي الهيكلي ، وضرورة اصلاح " التشوهات" في الاقتصاد الوطني ، مثل موضوع الضرائب .
اما المحور الثاني فيتمثل بمجموعة من الاجراءات التحفيزية الاقتصادية لزيادة معدلات النمو .
والمحور الثالث اتخاذ اجراءات تقشفية وضبط النفقات كما وجه الملك عبد الله الثاني الاربعاء خلال زيارته لعجلون .
اما المحور الرابع فهو شرح هذا الامر للشارع والمواطن والنائب ، واخذ تغذية راجعة وتفنيد البنود ، ودراستها تمهيدا لإقرارها .
وقال المومني ان يريد توجيه رسالة سياسية ، بان الحكومة لا تريد اخذ مثل هذه الاجراءات لو لم تكن مضطرة ، والوقت ليس مناسبا للشعبويات ، واستغلال الازمة الاقتصادية من قبل بعض الاطراف .
وبين المومني ان الحكومة على استعداد للاستماع لأي افكار من خارج الصندوق ، وستتعامل معها بكل إيجابية ، لكن بعيدا عن التنظير الشعبوي الذي يهدف لاستغلال الازمة الاقتصادية في البلاد من قبل بعض الاشخاص .
وكانت الحكومة كشفت للجنة المالية في مجلس النواب عن توجهها لاتخاذ سلسلة من الاجراءات الاقتصادية لسد العجز في الموازنة ، ومن ابرزها رفع سعر لتر المحروقات بـ 7 قروش ، وتوحيد الضريبة .
وكانت الحكومة استهلت العام الجديد بـ " 3 رفعات " هي رفع اسعار المحروقات ، ورفع اجور النقل العام ، فضلا عن رفع اسعار الكهرباء .
ويناقش النواب ابتداء من الاحد الموازنة العامة للعام 2017 ، يوميا وعلى جلستين ، وذلك بعد انتهت اللجنة المالية في المجلس من دراستها .

  • ( 1 )
    قاسم السعيديين
    ننصح الحكومة بتفعيل نظام الزكاة، وتحصيل الضرائب من المهربين من اصحاب الاموال الضخمة،،، وعلى
    2017-01-12
    05:11 pm
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق