آخر الأخبار
  بالتفاصيل...محتال يبتز سيدة وزوجها ويدعي أنه فوق القانون   الملقي : لن نسمح بالابتزاز والبلطجة ضد المستثمرين   اسرائيل تعبّر عن أسفها وندمها الشديدين وتلتزم رسميا بإحقاق العدالة والتعويض لأهالي زعيتر والجواودة والحمارنة   عمان .. شاب عارٍ يهدد بالانتحار بالقاء نفسه من عمارة .. والامن يتدخل   بعد قرار الحكومة .. زيادة 2000 دينار على اسعار السيارات "الهجينة" في الاسواق المحلية .. تفاصيل   الارصاد توضح تفاصيل المنخفض القطبي القادم على المملكة   بالتفاصيل...ضبط 321 متورطا بقضايا جنائية وسرقات واحتيال   متى سيبدأ تأثير المنخفض الجوي؟   أخر التحديثات على الحالة الجوية    بالفيديو...الامن يمنع اعتصاما امام رئاسة الوزراء رافضا لرفع الاسعار   تجمع العشرات امام رئاسة الوزراء في اعتصام رافض لرفع العشرات   عشريني يطعن نفسه امام اشخاص في ضاحية الرشيد..تفاصيل   امانة عمان تدعو المواطنين لعدم اعاقة الياتها اثناء عملها حال تساقط الثلوج   اصابتان اثر تدهور شاحنتين في حادثين منفصلين على الطريق الصحراوي   أصابات بالغة تلحق باربعيني في القويسمة..تفاصيل   طعن حدث في منطقة أحد وهذا ما حدث   بيان هام للمواطنين بخصوص يوم الأحد وما سيحصل فيه   بالأرقام .. الحكومة تقرر رفع أسعار المحروقات   تصريح جديد للمواطنين بخصوص الثلوج المتوقعة   أردنية ترفض جائزة دولية دعما للقضية الفلسطينية
عـاجـل :

النفط يهبط من اعلى سعر خلال 3 سنوات

آخر تحديث : 2018-01-11
{clean_title}
تحرك النفط بعيدا عن أعلى مستوى في 3 سنوات، الخميس، بفعل مؤشرات على أن ارتفاع الخام البالغ 13 بالمئة منذ أوائل ديسمبر ربما بلغ نهايته، لكن الأسعار تلقت بعض الدعم من انخفاض مفاجئ في الإنتاج ومخزونات الخام بالولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 05:29 بتوقيت غرينتش بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 63.50 دولار للبرميل، بانخفاض 7 سنتات عن التسوية السابقة، لكنها مازالت قرب أعلى سعر منذ ديسمبر 2014 البالغ 63.67 دولار للبرميل، الذي سجلته في الجلسة السابقة.

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 69.10 دولار للبرميل بانخفاض 10 سنتات عن سعر التسوية السابق، لكنها مازالت قريبة من ذروة الجلسة السابقة 69.37 دولار للبرميل، وهو الأعلى منذ مايو 2015.

ويظهر تزايد الضغط على الأسعار في سوق النفط الحاضرة، حيث خفضت إيران والعراق، ثاني وثالث أكبر منتجين للنفط في أوبك، هذا الأسبوع أسعار الإمدادات للمحافظة على القدرة التنافسية.

وتحظى أسواق النفط بصفة عامة بالدعم من خفض الإنتاج، الذي تقوده منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا، والذي بدأ في يناير من العام الماضي، ومن المقرر أن يستمر لنهاية 2018.

وحصلت الأسعار على مزيد من الدعم الليلة الماضية من الولايات المتحدة، حيث انخفضت مخزونات الخام نحو 5 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يناير إلى 419.5 مليون برميل.

ويقل ذلك بقليل عن متوسط 5 سنوات، البالغ ما يزيد قليلا على 420 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن الإنتاج الأميركي من النفط انخفض 290 ألف برميل يوميا إلى 9.5 مليون برميل يوميا، مما يثبط التوقعات بأن يتجاوز الإنتاج حاجز العشرة ملايين برميل يوميا.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق