آخر الأخبار
  نقيب اصحاب محطات المحروقات ينفي احتمالية رفع اسعار الغاز   اغلاق طريق النقب بسبب الضباب الكثيف   كمين محكم يوقع بلص سيارات في المفرق   رصاصة بالخطأ تقتل حدثا في طبربور   استمرار تاثير الكتلة الهوائية الرطبة وامطار رعدية متوقعة   عاجل .. مقتل طفل 14 عام بعيار ناري في طبربور بظروف غامضة !   اردنيان يدهسان في نفس اللحظة احدهما في القويسمة والاخر في الهاشمي   بالاسماء .. النواب يواصل انتخاب اعضاء لجانه الدائمة   اتلاف 617 تنكة زيت مغشوش   الدواء والغذاء : فيديو معمل تصنيع المخللات ليس في الاردن   الرزاز يوجه رسالة الى مدير تربية السلط بسبب هذه الصورة   رفع أسعار الكهرباء على الأبواب عبر تسعيرة شهرية .. !   لافتة على مركبة في اربد دفعت المواطنين للتهافت ومشاهدة من بداخلها   استمرار تساقط الامطار غدا الاربعاء   الزعبي: الاساس الوحيد لعملنا هو رفاه وراحة المواطن الاردني   بيان عاجل من ذوي المرحوم ابو خصبة الذي قُتل في القادسية   عریس أردني یطلق زوجته بالثلاثة قبل وصولھما لقاعة الأفراح !!   الامطار تبشر بموسم زراعي ناجح   نائبات "المصافحة" يروين : التشريفات الملكية منعونا من السلام على الملك و هذا ما فعلوه بنا .. تفاصيل   بالصور .. قصة الشرطي الذي أدان سيارة الملك حسين بحادث سير بالخميسنات .. فكيف رد الملك عليه!

انخفاض مبيعات الحواسيب الشخصية 2.4 % في الربع الأول

آخر تحديث : 2017-04-20
{clean_title}
أظهرت دراسة عالمية محايدة بان مبيعات اجهزة الحواسيب الشخصية التقليدية في جميع اسواق الاتصالات حول العالم بلغت حوالي 62.22 مليون وحدة وذلك خلال فترة الربع الأول من العام الحالي.
وقالت الدراسة التي نشرتها قبل أيام مؤسسة " اي دي سي" البحثية العالمية – بان مبيعات اجهزة الحواسيب الشخصية ومع تسجيلها هذا المستوى تكون قد تراجعت بنسبة بلغت 2.4 %، وذلك لدى المقارنة بمبيعات هذه الاجهزة المسجلة في الربع الأول من العام 2016 والتي بلغت وقتها قرابة 63.7 مليون جهاز.
وبذلك تواصل اجهزة الحواسيب الشخصية التقليدية مسلسل تراجعها في جميع أسواق الاتصالات حول العالم متأثرة بالانتشار الكبير للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تطورت وانتشرت بشكل كبير مع انتشار خدمات وتقنيات الجيل الثالث والجيل الرابع التي توفر خاصية الإنترنت المتنقل عريض النطاق.
إلى ذلك قالت دراسة " اي دي سي" بان شركة " لينوفو" استحوذت على الحصة الأكبر من مبيعات اجهزة الحواسيب الشخصية العالمية خلال الربع الأول من العام الحالي، جاء بعدها شركة " اتش بي"، حيث كانت مبيعات وحصص كلتا الشركتين متقاربتين. وذكرت الدراسة بان شركة " لينوفو" شحنت وباعت حوالي 12.4 مليون حاسوب شخصي خلال فترة الربع الأول من العام الحالي، مستحوذة على حصة تصل إلى 19.9 % من اجمالي مبيعات السوق العالمية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق