آخر الأخبار
  مسيرة رافضة لقرار الإدارة الأمريكية في ماركا   هل خضع الكابتن الدعجة لتحقيق الامن الامريكي بسبب اخباره المسافرين بالتحليق فوق القدس !!   المئات يشاركون فى مسيرة شموع صامته باتجاه كنيسة العذراء الناصرية دعما للقدس   بالفيديو .. الحباشنة يبكي و يعتذر للأردنيين   صدور الارادة الملكية - أسماء   الحسين...فتاة ثلاثينية تحاول الانتحار بطريفة غريبة   سفيرة واشنطن: توقعنا سقوط السماء.. لكن!   تسمية مداخل الكرك الرئيسية بفلسطين والقدس والاقصى   الأردن .. السفارة الامريكية تحذر !   بشرى سارة لضباط وأفراد الأمن الأردنيين , الآن تستطيع ان تمتلك سيارة احلامك   أول تصريح لترامب بعد اعلان قرار نقل سفارته ويغضب الاردنيين بما قاله   تصريح هام من الدكتور عمر الجراح .. وهذا ما قاله عن وقوف الأردنيين معه   إصدار عدم المحكومية إلكترونياً - رابط   الآن يمكن لهذه الفئة استرجاع 20 دينار من قيمة مشترواتهم الشهرية   توافد اعداد كبيرة من المواطنين للاعتصام امام السفارة الاميركية   الهاشمي ..سائق مركبة يدهس طالبة مدرسة ويهرب   للموظفين بجامعة البلقاء: زيادة الرواتب 64 دينارا   عاجل .. بيان هام للسفارة الامريكية في عمان بعد الاحتجاجات الأخيرة امام مقرها   نواب يتهمون الحكومة بالتغاضي عن التطبيقات الذكية لانها مملوكة من متنفذين    افتتاح فعاليات الاجتماع الدولي لخبراء اجهزة مكافحة المخدرات
عـاجـل :

بانوراما السياحة الأردنية في منتدى البيت العربي الثقافي

آخر تحديث : 2017-12-07
{clean_title}
استضاف منتدى البيت العربي الثقافي في مجمع بيت الثقافة والفنون، أخيراً عميد كلية السياحة والفندقة بالجامعة الأردنية/ فرع العقبة الدكتور إبراهيم بظاظو؛ للحديث حول بانوراما صناعة السياحة في الأردن .
وجاءت المحاضرة التي ادارها عضو المنتدى الاستاذة ميرنا حتقوة، في إطار نشر ثقافة السياحة والتعريف بأهمية القطاع السياحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المختلفة، بعرضٍ لمقومات السياحة الاردنية والموروث الحضاري التاريخي الذي تعكسه المواقع الاثرية والسياحية في الاردن .
واستعرض الدكتور بظاظو مقومات السياحة في الأردن الذي يمتاز بطبيعية الموقع الجغرافي والتضاريس والمناخ فضلا عن المقومات البشرية وتعد من أهم العوامل الجاذبة للسياحة .
كما استعرض أنواع السياحة في الاردن وهي عديدة ومتنوعة وجاذبة ومنها السياحة التعليمية والسياحة الدينية إضافة للعلاجية بشقيها الطبي والاستشفائي، مبينا أن الأردن يعتبر الوجهة العلاجية الأولى على مستوى الشرق الأوسط، حيث لم يتأثر الأردن والسياحة فيه على الرغم من تعرض المنطقة لأحداث عرفت بالربيع العربي .
ولفت الدكتور بظاظو إلى الاستراتيجيات السياحية خلال السنوات القادمة، الكامنة في وضوح الرؤيا لاستثمار السياحة بشكل متزايد لتشكل في المستقبل من أهم الروافد للموازنة العامة.
وقال " أن الاقتصاد في المستقبل سيقوده قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة " ، مشيراً إلى أن الأردن أعطى أولى اهتماماته للقطاع السياحي؛ لأهميته في الدخل المحلي وتشغييل الأيدي العاملة مما يعود بالنفع والفائدة على السياحة بكافة مجالاتها.
وفي نهاية المحاضرة التي شارك فيها طلبة كلية العلوم التربوية والآداب في الجامعة وأعضاء المنتدى وبعض المهتمين والثقافيين وطلبة كلية تدريب عمان ، قام رئيس منتدى البيت العربي الاستاذ صالح الجعافرة بتكريم الدكتور ابراهيم بظاظو ، بعد الاجابة على استفسارات الحضور التي تمحورت حول السياحة بكل قطاعاتها
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق