آخر الأخبار
  اغلاق طريق النقب بسبب الضباب الكثيف   كمين محكم يوقع بلص سيارات في المفرق   رصاصة بالخطأ تقتل حدثا في طبربور   استمرار تاثير الكتلة الهوائية الرطبة وامطار رعدية متوقعة   عاجل .. مقتل طفل 14 عام بعيار ناري في طبربور بظروف غامضة !   اردنيان يدهسان في نفس اللحظة احدهما في القويسمة والاخر في الهاشمي   بالاسماء .. النواب يواصل انتخاب اعضاء لجانه الدائمة   اتلاف 617 تنكة زيت مغشوش   الدواء والغذاء : فيديو معمل تصنيع المخللات ليس في الاردن   الرزاز يوجه رسالة الى مدير تربية السلط بسبب هذه الصورة   رفع أسعار الكهرباء على الأبواب عبر تسعيرة شهرية .. !   لافتة على مركبة في اربد دفعت المواطنين للتهافت ومشاهدة من بداخلها   استمرار تساقط الامطار غدا الاربعاء   الزعبي: الاساس الوحيد لعملنا هو رفاه وراحة المواطن الاردني   بيان عاجل من ذوي المرحوم ابو خصبة الذي قُتل في القادسية   عریس أردني یطلق زوجته بالثلاثة قبل وصولھما لقاعة الأفراح !!   الامطار تبشر بموسم زراعي ناجح   نائبات "المصافحة" يروين : التشريفات الملكية منعونا من السلام على الملك و هذا ما فعلوه بنا .. تفاصيل   بالصور .. قصة الشرطي الذي أدان سيارة الملك حسين بحادث سير بالخميسنات .. فكيف رد الملك عليه!   تفاصيل مؤلمة قاتل المواطن الخصبة شارك بالبحث عنه وهذا ما فعله في بيت العزاء!

بدء إجراءات ترخيص تاكسي التطبيقات الذكية

آخر تحديث : 2017-05-19
{clean_title}

دعت هيئة تنظيم النقل البري الشركات المقدمة لخدمات نقل الركاب باستخدام التطبيقات الذكية والعاملة في المملكة الى مراجعتها للبدء بإجراءات ترخيص خدماتها، وفق مصادر متطابقة.

 

وقالت المصادر  إن الحكومة سترخص للشركات وفقا لتعليمات جديدة، منها اعترضت الشركات عليها، مسبقا.

 

وأضافت أن الحكومة ستفرض على هذه الشركات مبالغ بدل استثمار وكفالات بنكية لضمان تطبيق شروط التاكسي الذكية.

 

وأوضحت المصادر أنه من ضمن التعليمات؛ أن لا تقل سعة محرك التاكسي الذكية عن 1600 سي سي، كما منعت التعليمات الموظفين الحكوميين او افراد الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة من العمل على هذه التاكسي.

 

ونوه إلى أن التعليمات نصت على تقديم كفالة بنكية غير مشروطة بقيمة 50 ألف دينار لضمان حسن التنفيذ وحسب الصيغة التي تنصها هيئة النقل.

 

ومن ضمن التعليمات ترخيص وتسجيل ما لا يقل عن 50 سيارة، من ضمنها سيارتان لذوي الاحتياجات الخاصة، وان يعين مدير مكتب لكل شركة لا يقل عمره عن 21 عاما حسن السيرة، إضافة إلى شرط ان يتم منح تراخيص وتصاريح سيارات التاكسي الذكية بنسبة 30% للأفراد، وان لا يكون مالكا لأية وسيلة نقل عام خلال اخر عامين.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق