آخر الأخبار
  ناعور....شاب يحاول الانتحار بتناول اللانيت   دهس وافد ثلاثيني في شارع مكة والسائق يسعفه   هذا ما حدث مع فتاة حاولت الانتحار في منطقة السابع   المهاجرين .. إصابات عديدة في حادث تدهور مركبة!   الوزير مروان جمعة : نحن الاردنيين شو دخلنا!؟ بلاش التقليد اللي ما اله طعمة!!   الملك يعزي السيسي ويدين الهجوم الإرهابي البشع في سيناء   الملكة رانيا: كلنا مع مصر وأهلها   أهل الطفل الناجي من حادث المفرق يناشدون الأردنيين بالدعاء له   مصدر أمني بمصر يكشف سبب استهداف المسلحين لأهالي مسجد الروضة في العريش .. لكن للأهالي رأي آخر   سوق الجمعة .. أثناء تسوقه سقط متوفيا..وهذا ما حدث معه! تفاصيل   ضاحية الرشيد...عشرينية تحاول الانتحار بتناول ادوية...تفاصيل   الحرارة تقترب من الصفر في بعض مناطق المملكة..تفاصيل   توقع انخفاض أسعار البطاطا   تشغيل مجمع سفريات المفرق مطلع العام المقبل   الملك يطمئن على امير الكويت   رئيس حكومة إيطاليا يحث على دعم الأردن   الاميرة بسمة: كانت حياتنا بسيطة وسعيدة   حصانة للمعلم الاردني من القاء القبض عليه أمام طلبته   ماذا قالت عائلة الزميلي بعد الافراج عنه   امين عمان في قلب مدينة الخليل
عـاجـل :

تخلّصوا من التهابات المعدة .. بهذه الأطعمة!

آخر تحديث : 2017-11-08
{clean_title}

تعدُّ التهابات المعدة من أبرز المشكلات التي قد نعاني منها، نظراً لسوء التغذية والأطعمة الدسمة والمليئة بالألوان الصناعية أو نتيجة الإصابة بجرثومة المعدة، التي تسبّب القرح المزمنة والأمراض السرطانية.

وبحسب ما ذكره موقع "livestrong" الأميركي، فهناك أطعمة تساعد على علاج التهابات المعدة، وهي:

1- الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف مثل الفواكه والخضار.
2- التفّاح والتوت والكرفس والبصل من الأطعمة التي تحتوي على مادة الفلافونويد التي تمنع انتشار العدوى وتقتل البكتيريا المسبَّبة للالتهابات.
3- الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة مثل التوت والبندورة والفلفل تساعد على التخلّص من الالتهابات وتقوِّي الجهاز المناعي وتحمي الجسم من الأمراض.
4- الأسماك واللّحوم الحمراء لها دور فعال في علاج الالتهابات نظراً لاحتوائها على مادّة الزنك.
5- تجنّب المشروبات الغازية والكحولية والسكريات واستبدالها بالعصائر الطبيعية مثل التفاح والجوافة.
6- يحتوي الموز على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والكربوهيدرات التي تحدّ من الالتهابات وتعمل على ترطيب المعدة وعلاج القرح.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق