آخر الأخبار
  ضاحية الرشيد...عشرينية تحاول الانتحار بتناول ادوية...تفاصيل   الحرارة تقترب من الصفر في بعض مناطق المملكة..تفاصيل   توقع انخفاض أسعار البطاطا   تشغيل مجمع سفريات المفرق مطلع العام المقبل   الملك يطمئن على امير الكويت   رئيس حكومة إيطاليا يحث على دعم الأردن   الاميرة بسمة: كانت حياتنا بسيطة وسعيدة   حصانة للمعلم الاردني من القاء القبض عليه أمام طلبته   ماذا قالت عائلة الزميلي بعد الافراج عنه   امين عمان في قلب مدينة الخليل   أسباب اخلاء منزل في مخيم حطين   اسباب الاجواء المشحونة بين المستشفيات الخاصة و الصحة   الجنايات تحكم على قاتل شاب اردني في منطقة الوحدات   أبناء إربد على موعد مع يوم طبي مجاني السبت المقبل   هذا هو الطلب الأخير الذي رفضه والد الطفل عبيدة للقاتل...اليكم التفاصيل!   ضاغطة نفايات تودي بحياة عائلة قرب الزعتري   الكويت تأمر بترحيل أردنيتين بعد ضبطهما متلبستين..تفاصيل   اربد: القبض على شخص حاول سلب صيدلية   اجواء باردة خلال يومي الجمعة والسبت وحالة من عدم الاستقرار الجوي في بعض المناطق   الأحوال المدنية توقف دوام السبت
عـاجـل :

تضامناً مع الفلسطينيين.. رئيس جنوب أفريقيا يدعو مواطنيه لعدم زيارة إسرائيل

آخر تحديث : 2017-01-10
{clean_title}

دعا رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما، مواطني بلاده إلى عدم زيارة اسرائيل، بهدف إظهار التضامن مع الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في خطاب ألقاه بمناسبة الذكرى 105 لتأسيس حزب المؤتمر الوطني الافريقي، حيث أوضح بأنّ دعم بلاده لقضية الشعب الفلسطيني سيستمر دون توقف.

وأضاف زوما أنّ بلاده رحبت بقرار مجلس الأمن الدولي الصادر قبل عدة أسابيع بخصوص إدانة المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية والمطالبة بوقفها.

وتابع زوما قائلاً: "الشعب الفلسطيني سيحقق أهدافه يوماً ما وسينال استقلاله، وسنواصل دعم مساعيه في هذا الصدد".

وتشبّه حكومة جنوب افريقيا السياسات الاسرائيلية تجاه الفلسطينيين بنظام الأبارتايد الذي حكمت من خلاله الأقلية البيضاء في جنوب أفريقيا من عام 1948 وحتى عام 1994.

وأجرت حكومة جنوب افريقيا تعديلات على قوانينها لمنع مواطنيها الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية من الخدمة العسكرية ضمن صفوف الجيش الإسرائيلي، كما استحدثت عوائق أمام استيراد المنتجات الإسرائيلية إلى البلا

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق