آخر الأخبار
  نقيب اصحاب محطات المحروقات ينفي احتمالية رفع اسعار الغاز   اغلاق طريق النقب بسبب الضباب الكثيف   كمين محكم يوقع بلص سيارات في المفرق   رصاصة بالخطأ تقتل حدثا في طبربور   استمرار تاثير الكتلة الهوائية الرطبة وامطار رعدية متوقعة   عاجل .. مقتل طفل 14 عام بعيار ناري في طبربور بظروف غامضة !   اردنيان يدهسان في نفس اللحظة احدهما في القويسمة والاخر في الهاشمي   بالاسماء .. النواب يواصل انتخاب اعضاء لجانه الدائمة   اتلاف 617 تنكة زيت مغشوش   الدواء والغذاء : فيديو معمل تصنيع المخللات ليس في الاردن   الرزاز يوجه رسالة الى مدير تربية السلط بسبب هذه الصورة   رفع أسعار الكهرباء على الأبواب عبر تسعيرة شهرية .. !   لافتة على مركبة في اربد دفعت المواطنين للتهافت ومشاهدة من بداخلها   استمرار تساقط الامطار غدا الاربعاء   الزعبي: الاساس الوحيد لعملنا هو رفاه وراحة المواطن الاردني   بيان عاجل من ذوي المرحوم ابو خصبة الذي قُتل في القادسية   عریس أردني یطلق زوجته بالثلاثة قبل وصولھما لقاعة الأفراح !!   الامطار تبشر بموسم زراعي ناجح   نائبات "المصافحة" يروين : التشريفات الملكية منعونا من السلام على الملك و هذا ما فعلوه بنا .. تفاصيل   بالصور .. قصة الشرطي الذي أدان سيارة الملك حسين بحادث سير بالخميسنات .. فكيف رد الملك عليه!

دولة بلا صراخ طفل!

آخر تحديث : 2017-03-16
{clean_title}
من الممكن على الإنسان تخيل أي شئ يأتي بباله، من الممكن تخيل عدم وجود حيوانات في دولة ما، أو عدم وجود دولة بلا بحار أو جبال، بل من الممكن تخيل مكان لا يوجد به حياة بشرية، لكن هل من الممكن تخيل دولة بلا أطفال؟، نعم بالفعل هناك دولة بلا أطفال ليس من الخيال بل حقيقة يعرف بها القليل.



دولة لا يسمع فيها صوت بكاء لطفل رضيع، لا يسمع فيها صوت ضحكة لطفل صغير وهو يلهو ويلعب، وذلك لأنها لم يولد بها أي أطفال حتى الان لأن السبب الرئيسي عدم وجود متزوجون بها على الإطلاق، حيث أن الطابع الديني قد أثر عليهم ولم يتزوجوا لينجبوا أبدًا، وهي من أغرب الدول في العالم وفي التاريخ، كما أنها تعد الدولة الوحيدة من نوعها بدون أطفال.



إنها دولة الفاتيكان والتى يبلغ عدد سكانها ما لا يزيد عن «1000» نسمة فقط ومعظمهم من المتدينون والمتدينات الذين يحرمون أنفسهم من الزواج, وهي تعد من أصغر الدول من حيث المساحة، كما أنها تقع في قلب مدينة روما عاصمة إيطاليا، التي تحيط بها من جميع الجهات ويفصلها عنها أسوار خاصة، وتبلغ مساحة الفاتيكان 0.44 كم مربع ويقارب عدد سكانها 800 نسمة وتعتبر بالتالي أصغر دولة في الكرة الأرضية من حيث عدد السكان أيضًا.


وعلى الرغم من كونها أصغر دول العالم سكانًا ومساحةً فهي تحتل دورًا كبيرًا، ولها أهمية عظيمة من حيث كونها مركز القيادة الروحية للكنيسة الكاثوليكية في العالم، والتي يربو عدد أتباعها على 1.147 مليار نسمة.



ومن الناحية الأخرى، فهي مهمة كونها تحفظ في متاحفها وأرشيفها مجموعة من أرقى المنتجات الفنية للجنس البشري على مر العصور فضلاً عن القضايا السلمية والأخلاقية التي تدافع عنها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق