آخر الأخبار
  شاهد بالفيديو....النائب القضاة حادثة السفارة الإسرائيلية اخبرنا بها الرسول (ص) و دلالتها واضحة   سبع سيارات في حادث سير على شارع الاستقلال   مصري يشنق نفسه في صالة في شارع الحرية   هذا ما وعد به جلالة الملك والد الشهيد محمد الجواودة !   عائلة الحمارنة يشيعون جثمان ابنهم الدكتور بشار والذي قضى في حادثة السفارة   شاهد بالصور الملك في بيت عزاء الشهيد الجواودة   بالتفاصيل..تعليق الملك عبدالله الثاني على حادثة السفارة الإسرائيلية   الملك: سنكرس جهود الدولة وأدواتها لتحصيل حق أبنائنا وتحقيق العدالة   اعلان عطلة رسمية ..تفاصيل   ماذا قال نائب كويتي عن الاردن بعد احداث السفارة الاسرائيلية ؟   الفايز للأردنيين : قد ننحني لكننا لن ننكسر ولا نقبل المهادنة   الأردن: لا عودة لطاقم السفارة الإسرائيلية قبل هذا الأمر !   جلالة الملك يترأس اجتماعا لمجلس السياسات الوطني   حادث سير غريب في منطقة تلاع العلي في عمان   والد الشهيد الجواودة : الملقي لم يقدم العزاء بإبني .. و وزير الداخلية وقف ضدنا !!   الأردن .. عرس يتحول الى عزاء - صور   عمان : من الاعدام شنقا حتى الموت الى الحبس 4 أشهر ..تفاصيل براءة متهم   جلالة الملك يعود الى ارض الوطن   وفاة سجين في الموقر تمت ادانته بمحاولة تفجير السفارة الأمريكية في عمّان   رئيس مجلس النواب يحذر من التهاون او الاذعان لمخططات الاحتلال الاسرائيلي
عـاجـل :

زيادة رسوم تصاريح العمالة الوافدة

آخر تحديث : 2017-01-12
{clean_title}
تتجه نية الحكومة الى رفع رسوم تصاريح العمل للعمالة الوافدة من كافة الجنسيات ولكافة أنواع تصاريح العمل. وبحسب مصادر في وزارة العمل فان نظاما سيقر قريبا لاليات جديدة متعلقة بالعمالة الوافدة سيتضمن الاسعار الجديدة لرسوم تصاريح العمل.

وقالت المصادر ان رفع الرسوم سيشمل كافة انواع التصاريح دون استثناء مع مراعاة احتياجات سوق العمل من العمالة الوافدة.

ولفتت الى ان سيتم فرض غرامات على العمالة الوافدة المخالفة بحيث يتم احتساب الغرامة عن كل يوم قضاه العامل الوافد المخالف دون تصريح عمل نظامي.

واكدت ان العامل الوافد المخالف سيدفع غرامات عن السنوات التي لم يكن فيها يحمل تصريح عمل ساري المفعول.

وقالت ان اللجنة الفنية المشكلة بدراسة وتنظيم سوق العمل قد وضعت عدة توصيات تم رفعها الى رئاسة الوزراء وتم الموافقة على هذه التوصيات وتم تكليف وزارة العمل باصدار اليات جديدة متعلقة بالعمالة الوافدة. واضافت أن نظام العمالة الوافدة سيتم اقراره قريبا بحيث يلبي احتياجات سوق العمل مع اعطاء اولوية لتشغيل الاردنيين.

ويقدر عدد العمالة المخالفة غير المنظمة بحوالي 800 الف عامل فيما اصدرت وزارة العمل 320 الف تصريح عمل عام 2016.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
حجم التداول (مليون دينار)16.1عدد الشركات المتداولة124
عدد الأسهم المتداولة (مليون)7.4عدد الشركات المرتفعة42
عدد العقود3,909عدد الشركات المنخفضة34
إغلاق المؤشر (نقطة)2164عدد الشركات المستقرة48
تغير المؤشر (%)-0.01
الرقمالتغير %
العام2164.34-0.01
القطاع المالي2940.140.10
قطاع الخدمات1537.21-0.47
قطاع الصناعة2131.650.23