آخر الأخبار
  اصابة 12 شخصاً بحادث تصادم على الطريق الصحراوي بين مركبة و باص   ابن يطرد امه من منزلها في يوم الام بمنطقة بني كنانة باربد ..تفاصيل   الاعدام لزوجة قتلت زوجها كي تتزوج من عشيقها   اردنيون بالامارات يروون تفاصيل مقتل اردنية طعناً بالفجيرة والخارجية تتحقق   الحكومة تستنكر الهجوم الارهابي في سيناء   قرار مرتقب بعطلة رسمية الاربعاء المقبل   مؤتمر ’صرخة من القدس’ يختتم أعماله في عمان   قوات الدرك تكرم اسر وذوي شهدائها   ولادة "ميسي الأردني" في مستشفى البشير   إغلاق عيادة أسنان مُخالفة تهجّم صاحبها على فريق "الرقابة الصحية"   الملك يدين الهجوم الذي وقع قرب البرلمان البريطاني   توقيت جديد للجانب الاخر من جسر الملك حسين   الشياب :انشاء مستشفى جديد في محافظة اربد بسعة 350 سريرا   ابن الفنان موسى حجازين لمحبيه : والدي بخير   بشكل متكرر خلال شهر .. حرق منزل على خلفية مشاجرة سابقة في مادبا   الخارجية تصرح حول انباء مقتل اردنية واصابة طفليها طعنا في الامارات   امطار رعدية وعدم استقرار جوي اليوم وغداً   وفاة النائب السابق يوسف الصرايرة بعد معاناة مع المرض   اللجنة الملكية لتطوير القضاء توصي بتفعيل مبدأ تخصص القضاة وتوسيع نطاقه   محاولة قتل بسبب باكيت سجائر

زيادة رسوم تصاريح العمالة الوافدة

آخر تحديث : 2017-01-12
{clean_title}
تتجه نية الحكومة الى رفع رسوم تصاريح العمل للعمالة الوافدة من كافة الجنسيات ولكافة أنواع تصاريح العمل. وبحسب مصادر في وزارة العمل فان نظاما سيقر قريبا لاليات جديدة متعلقة بالعمالة الوافدة سيتضمن الاسعار الجديدة لرسوم تصاريح العمل.

وقالت المصادر ان رفع الرسوم سيشمل كافة انواع التصاريح دون استثناء مع مراعاة احتياجات سوق العمل من العمالة الوافدة.

ولفتت الى ان سيتم فرض غرامات على العمالة الوافدة المخالفة بحيث يتم احتساب الغرامة عن كل يوم قضاه العامل الوافد المخالف دون تصريح عمل نظامي.

واكدت ان العامل الوافد المخالف سيدفع غرامات عن السنوات التي لم يكن فيها يحمل تصريح عمل ساري المفعول.

وقالت ان اللجنة الفنية المشكلة بدراسة وتنظيم سوق العمل قد وضعت عدة توصيات تم رفعها الى رئاسة الوزراء وتم الموافقة على هذه التوصيات وتم تكليف وزارة العمل باصدار اليات جديدة متعلقة بالعمالة الوافدة. واضافت أن نظام العمالة الوافدة سيتم اقراره قريبا بحيث يلبي احتياجات سوق العمل مع اعطاء اولوية لتشغيل الاردنيين.

ويقدر عدد العمالة المخالفة غير المنظمة بحوالي 800 الف عامل فيما اصدرت وزارة العمل 320 الف تصريح عمل عام 2016.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
حجم التداول (مليون دينار)6.9عدد الشركات المتداولة127
عدد الأسهم المتداولة (مليون)5.5عدد الشركات المرتفعة47
عدد العقود3,844عدد الشركات المنخفضة38
إغلاق المؤشر (نقطة)2237عدد الشركات المستقرة42
تغير المؤشر (%)0.28
الرقمالتغير %
العام2236.680.28
القطاع المالي3079.760.38
قطاع الخدمات1607.04-0.02
قطاع الصناعة2075.780.26