آخر الأخبار
  القويسمة .. دهس عشريني وفرار الجاني!   أم أذينة ..وفاة وافد مصري لأستنشاقه الغاز! تفاصيل   طفل خمس سنوات يتناول مواد كيماوية وهذا ما حصل له!   احتراق مركبة بالكامل في البيادر لأسباب مجهولة!   كيف ساعد الحسين رحمه الله السعودية في حادثة الحرم المكي   الأردنيون على موعد مع منخفض جوي يومي الأحد والإثنين القادمين   ماركا .. كارثة تصيب شاب أثناء لعبة "كرة القدم" ! تفاصيل   عطوة أمنية بمقتل الجراح   طبربور...العثور على جثة امرأة خلف دائرة الاراضي وشبهة جنائية   طفل عمره سنتين يسقط من شرفة منزل ذويه..وهذا ما حصل معه   الرزاز ينعى الوزير الاسبق خالد محمد الغزاوي   عدة اشخاص يتربصون لعشريني ويطعنونه في جبل التاج   الجويدة..شخص يطعن شاب عشريني على اثر خلافات بينهما..وهذا ما حدث   إصابة (8) أشخاص اثر حادث تدهور في الزرقاء   الرزاز يؤكد أهمية مشاركة المجتمع بالتحول نحو الثورة الصناعية الرابعة   فاخوري : صرفنا 100 مليون يورو من المساعدات الأوروبية   حريق مركبة يوقف موكب الملقي   وفاة شخصين وإصابة 6 بتدهور مركبة في شارع الأردن   الأمانة تعين 500 عامل وطن   تهمة زعزعة نظام الحكم لمتحدي الملقي
عـاجـل :

شاهد بالأسمـاء .. 10 أردنيات بقائمة افضل سيدات الأعمال العربيات

آخر تحديث : 2016-09-24
{clean_title}
ضمت قائمة مجلة "فوربس- الشرق الاوسط" لأقوى 100 شخصية نسائية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام 2016 ، 10 سيدات اردنيات .

وبدا لافتا ان اغلب الاردنيات في القائمة من الناشطات في مجال البنوك والخدمات المالية .

وضمت قائمة الاردنيات كلا من :
19 - رنده الصادق وتشغل منصب نائب المدير العام التنفيذي في البنك العربي
24 - ناديا الروابدة المدير العام للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي
32 - ايمان مطلق الرئيس التنفيذ و مؤسس سيجما للأستثمارات .
40-ناديا السعيد المدير العام لبنك الاتحاد
62- منال جرار المدير العام لشركة التأمين الوطنية
64- سيمونا سابيلا بشوتي الرئيس التنفيذي والمدير الإداري للمؤسسة العربية المصرفية
77 - ديما سختيان الرئيس التنفيذي لمجموعة منير سختيان
79- ماري نزال البطاينة المؤسس ورئيس مجلس الإدارة لفندق لاندمارك
81- نرمين سعد الرئيس التنفيذي لشركة هندسيات
96- غادة فرحان نائب المدير العام في البنك التجاري الأردني.

وعن الاردنيات قال التقرير ان ايمان مطلق التي احتلت المرتبة 32 ، جاءت ايضا ضمن قائمة من 12 سيدة أعمال أسسن مشروعاتهم بأنفسهن ، اذ أسست شركتها سيجما للأستثمارات في العام 2007، ونجحت خلال أقل من 10 سنوات في تحقيق مكانة مرموقة عالمياً، حيث أدارت في العام الماضي فقط معاملات مالية بقيمة 500 مليون دولار ، كما أعلنت في نوفمبر 2015 تحالف "Ingot” للاستثمارات يتألف من شركات "سيجما للاستثمارات، سبيكة، إنجوت"، وهو التحالف المسؤول عن تأسيس "البورصة السلعية المصرية"، المتوقع إطلاقها في فبراير 2017.

وفي نظرة على باقي التقرير تصدرت القائمة كل من لبنى العليان، الرئيس التنفيذي لمجموعة العليان للتمويل من السعودية ولبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي المصري، ورجاء عيسى القرق، مدير مجموعة القرق من الإمارات .

وقد شهدت قائمة "فوربس" وجود 54 سيدة في مناصب قيادية تنفيذية في عالم الشركات، و23 امرأة تتولى دفة شركات عائلية مرموقة، إلى جانب 12 رائدة أعمال قاموا بتأسيس شركات جديدة من البداية و11 سيدة تقلدن مناصب تنفيذية في مؤسسات حكومية.
وشهدت القائمة العديد من المتغيرات الجوهرية في طليعتها دخول 12 شخصية جديدة لأول مرة، كما تصدر قطاع (البنوك والخدمات المالية)، حسب تصنيف القطاعات، القائمة بواقع 23 سيدة أعمال، وتبعه قطاع الشركات المتنوعة بـ14 سيدة أعمال، ثم القطاع الحكومي بـ11 سيدة.

وتصدرت مصر قائمة الدول المشاركة بالقائمة بواقع 18 سيدة، تليها الإمارات بـ17 سيدة، ثم الكويت ولبنان في المرتبة الـ3 بواقع 11 سيدة لكل منهما.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق