آخر الأخبار
  براءة جوسات والدكتورة الحروب وضيوفها   قتل الشاهد...آخر كلمات الدكتور الحمارنة: "قتلني المجرم"   خبر سار جدا لطلبة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والاردبي   الأردن .. شاهد قصص حقيقية لنساء وفتيات ضحايا لجرائم الإغتصاب!!   حيرة مرضى السرطان وعدم توفر ادويتهم   عباس يعلق على حادثة السفارة الإسرائيلية في عمان ويوجه رسالة للأردنيين   لجنة اهالي الاسرى الاردنيين يطالبون بمحاسبة بالافراج عن ابنائهم   تعرف على نص اتفاقية فيينا التي "تتحجج" بها اسرائيل لحماية قاتل الاردنيين بمحيط السفارة الاسرائيلية   تفاصيل جديدة يرويها ابو محمد الجواوده حول حادثة السفارة   خارجية الاحتلال: العامل الأردني طعن الحارس الإسرائيلي بـ 'مفك'   لغز حادثة سفارة إسرائيل في عمان مرهون بمصير"سائق " إختفى وإجتماع حاشد لعشائر الدوايمة   مسؤول سابق في الموساد يقترح حلا للأزمة الأردنية الاسرائيلية   تعزيزات امنية حول السفارة الاسرائيلية وفي شوارع الرابية   مسؤول امني اسرائيلي يتوجه الى الاردن لهذا السبب   ماذا قررت عشائر الدوايمة بخصوص جثمان محمد الجواوده   النائب صالح العرموطي :اتفاقية فيينا لا تحمي المجرمين   النائب العسكري العام يتسلم ملف قضية الجفر لارسالها لمحكمة الاستئناف العسكري   الرَوابدة: سيقتصر تقديم طلب الاشتراك الاختياري على الخدمة الإلكترونية مطلع العام 2018   قتلهما بدم بارد .. الاعلام العبري ينتقد حارس السفرة الاسرائيلية   بالصور الكشف عن هوية الطبيب الاردني المتوفي في حادثة السفارة الاسرائيلية

شاهد بالفيديو .. طعام مرتزقة الأسد يفجّر فضيحة في برلمانه

آخر تحديث : 2017-01-11
{clean_title}
فجّر نائب في برلمان الأسد فضيحة بحق تعامل النظام السوري مع جيشه، عندما قال ذلك النائب إن الجندي تصله حبة بطاطس للأكل، في اليوم، أو رغيف خبز، فحسب، في مقابل ذلك وجبات ساخنة للقوات الرديفة، في إشارة منه إلى "المرتزقة".

وكان النائب في برلمان الأسد ويدعى وائل ملحم، قال: "أنا يحز في نفسي، عندما نزور أماكن قوات الجيش. العسكري يأتيه حبة بطاطس واحدة في اليوم، أو رغيفا خبز. مقابل قوات رديفة يأتيها أكلها ساخناً. كيف سيقاتل هذا الجندي؟".

وتعد المرة الأولى التي يخرج فيها كلام من هذا القبيل ينتقد ميليشيات المرتزقة التي تقاتل لصالح الأسد، وتسمى في إعلام النظام "القوات الرديفة".

وتشمل تلك التسمية كل المرتزقة الذين يقاتلون لصالح الأسد، إلا أن أشهرهم هي ميليشيات "صقور الصحراء" التي يتزعمها مقرب من الأسد يدعى العميد محمد جابر، وتتلقى الدعم والتدريب من قوات الحرس الثوري الإيراني. ثم ميليشيات "سرايا العرين" وتتمتع بالدعم ذاته الذي تتلقاه الأولى، وتطلق لقب "المجاهد" على عنصرها. وميليشيات "الدفاع الوطني" التي تجمع في سراياها مطلوبين للقضاء بجرائم مختلفة، وفارين من الخدمة الإلزامية في جيش الأسد، أو متنفّعين من الالتحاق بها، من خلال المزايا التي تمنح لهم بعدم المساءلة القانونية، كما حصل مع ميليشيات صقور الصحراء التي ثبت أنها كنت تقوم بسرقة منازل أهل حلب بعدما سيطر عليها نظام الأسد وميليشياته الإيرانية.

وتطرق النائب السابق في مداخلته إلى ما يعرف بالفيلق الخامس الذي يجهد نظام الأسد ومعه روسيا، لتشكيله، وقال إن الناس تتعامل مع هذا الفيلق كما لو أنه "مزحة" بسبب طريقة تعاطي النظام معه وطريقة دفع الناس للالتحاق به.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق