آخر الأخبار
  المومني: سنستمر بحماية حدودنا مهما كلف الامر   وفاة طفلة اختناقا بالغاز في مخيم الازرق للاجئين السوريين   الملقي : هذا ما سيتم رفع سعره على المواطنين بعد فصل الشتاء   الضَّمان تُكرم المُنشآت الفائزة بالجوائز التقديريّة والتشجيعيّة في السّلامة والصّحة المهنيّة   مصدر امني ينفي سقوط قذائف على الرمثا   المومني:تخفيض عدد المستشارين في رئاسة الوزراء الى اربعة   المتهمين بقضية حرق المحاميين ينفون التهم المسندة لهم   اقتحام منزل سيدة كبيرة في السن والاعتداء عليها وتهديدها   تكرار سرقة المحال التجارية في الاغوار الشمالية يبيت اصحابها بداخلها   محمد نوح القضاة يرد على الاتهامات ويهاجم الحكومة   جت تطلق حافلتها المكشوفة الطابقين بشكلها الجديد   بعد أن دعاها للعشاء اطلق النار على رأسها في شارع المدينة المنورة   وزير الداخلية يعلن القرار النهائي بخصوص الجوازات المؤقتة لابناء غزة   الحكومة : لن ندفع الرواتب لهولاء الأشخاص   الطراونة: ضبط 380 متعاطيا ومتاجرا بالمخدرات بينهم 33 فتاة   برءة سيدة من التدخل بهتك عرض ابنتها   وزارة التربية تعطل مدارس الرمثا احترازيا   الفاخوري يدعو تحدى الالفية الاميركية لدعم الاردن   القبض على عشريني دهس 3 فتيات   الغاء ازدواجية الرسوم على اللحوم والدواجن المجمدة

شاهد بالفيديو .. طعام مرتزقة الأسد يفجّر فضيحة في برلمانه

آخر تحديث : 2017-01-11
{clean_title}
فجّر نائب في برلمان الأسد فضيحة بحق تعامل النظام السوري مع جيشه، عندما قال ذلك النائب إن الجندي تصله حبة بطاطس للأكل، في اليوم، أو رغيف خبز، فحسب، في مقابل ذلك وجبات ساخنة للقوات الرديفة، في إشارة منه إلى "المرتزقة".

وكان النائب في برلمان الأسد ويدعى وائل ملحم، قال: "أنا يحز في نفسي، عندما نزور أماكن قوات الجيش. العسكري يأتيه حبة بطاطس واحدة في اليوم، أو رغيفا خبز. مقابل قوات رديفة يأتيها أكلها ساخناً. كيف سيقاتل هذا الجندي؟".

وتعد المرة الأولى التي يخرج فيها كلام من هذا القبيل ينتقد ميليشيات المرتزقة التي تقاتل لصالح الأسد، وتسمى في إعلام النظام "القوات الرديفة".

وتشمل تلك التسمية كل المرتزقة الذين يقاتلون لصالح الأسد، إلا أن أشهرهم هي ميليشيات "صقور الصحراء" التي يتزعمها مقرب من الأسد يدعى العميد محمد جابر، وتتلقى الدعم والتدريب من قوات الحرس الثوري الإيراني. ثم ميليشيات "سرايا العرين" وتتمتع بالدعم ذاته الذي تتلقاه الأولى، وتطلق لقب "المجاهد" على عنصرها. وميليشيات "الدفاع الوطني" التي تجمع في سراياها مطلوبين للقضاء بجرائم مختلفة، وفارين من الخدمة الإلزامية في جيش الأسد، أو متنفّعين من الالتحاق بها، من خلال المزايا التي تمنح لهم بعدم المساءلة القانونية، كما حصل مع ميليشيات صقور الصحراء التي ثبت أنها كنت تقوم بسرقة منازل أهل حلب بعدما سيطر عليها نظام الأسد وميليشياته الإيرانية.

وتطرق النائب السابق في مداخلته إلى ما يعرف بالفيلق الخامس الذي يجهد نظام الأسد ومعه روسيا، لتشكيله، وقال إن الناس تتعامل مع هذا الفيلق كما لو أنه "مزحة" بسبب طريقة تعاطي النظام معه وطريقة دفع الناس للالتحاق به.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق