آخر الأخبار
  بالاسم .. وفاة ضابط امن واصابة 3 آخرين في جرش! تفاصيل ..   الشيخ تميم يترأس وفد قطر بـ "قمة عمان"   النسور:عندما قلت هذه العبارة عن المقيمين في الأردن لم اقصد الإضرار بهم والإساءة إليهم   عوض الله: نتطلع لجذب المزيد من الاستثمارات السعودية   الملك يغرد على تويتر: "أرحب اليوم بأخي الملك سلمان بن عبدالعزيز في بيته وبين أهله".. صورة   النائب الحباشنة … معلومات خطيرة تسربت إلي !   إصابة الملحق الثقافي السعودي بحادث سير في عمان   الكيان الصهيوني يطلب من مواطنيه مغادرة الأردن بسرعة   مواصفات سيارة رئيس الوزراء الجديدة   مع وصول الملك سلمان.. اتفاقيات اردنية سعودية للشراكة اقتصادية بأكثر من مليار دولار   يوم الاربعاء يوم عمل طبيعي ولا عطلة فيه   ما هي هدية الشيخ خليفة بن زايد الى الاردن؟   بالصور.. طائرة الملك سلمان تهبط في مطار ماركا العسكري   حرس الحدود يحبط محاولة تسلل ويلقي الفبض على شخصين   الضمان: (21258) مُؤمَّناً عليه خُصّصت لهم رواتب اعتلال العجز الطبيعي   فتاة تشتكي لجراءة نيوز من تصرف سائق تكسي معها   جرش:القبض على مطلوب متوار عن الانظار منذ عام 2013   المؤسسات الاقراضية للنساء وتصرفات لا تليق بكرامة الغير مسددات   تحديد موعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي ..   شاب متهم بالشروع بقتل آخر بمشاجرة في عمان شاهد تفاصيل القضيه

شاهد بالفيديو .. طعام مرتزقة الأسد يفجّر فضيحة في برلمانه

آخر تحديث : 2017-01-11
{clean_title}
فجّر نائب في برلمان الأسد فضيحة بحق تعامل النظام السوري مع جيشه، عندما قال ذلك النائب إن الجندي تصله حبة بطاطس للأكل، في اليوم، أو رغيف خبز، فحسب، في مقابل ذلك وجبات ساخنة للقوات الرديفة، في إشارة منه إلى "المرتزقة".

وكان النائب في برلمان الأسد ويدعى وائل ملحم، قال: "أنا يحز في نفسي، عندما نزور أماكن قوات الجيش. العسكري يأتيه حبة بطاطس واحدة في اليوم، أو رغيفا خبز. مقابل قوات رديفة يأتيها أكلها ساخناً. كيف سيقاتل هذا الجندي؟".

وتعد المرة الأولى التي يخرج فيها كلام من هذا القبيل ينتقد ميليشيات المرتزقة التي تقاتل لصالح الأسد، وتسمى في إعلام النظام "القوات الرديفة".

وتشمل تلك التسمية كل المرتزقة الذين يقاتلون لصالح الأسد، إلا أن أشهرهم هي ميليشيات "صقور الصحراء" التي يتزعمها مقرب من الأسد يدعى العميد محمد جابر، وتتلقى الدعم والتدريب من قوات الحرس الثوري الإيراني. ثم ميليشيات "سرايا العرين" وتتمتع بالدعم ذاته الذي تتلقاه الأولى، وتطلق لقب "المجاهد" على عنصرها. وميليشيات "الدفاع الوطني" التي تجمع في سراياها مطلوبين للقضاء بجرائم مختلفة، وفارين من الخدمة الإلزامية في جيش الأسد، أو متنفّعين من الالتحاق بها، من خلال المزايا التي تمنح لهم بعدم المساءلة القانونية، كما حصل مع ميليشيات صقور الصحراء التي ثبت أنها كنت تقوم بسرقة منازل أهل حلب بعدما سيطر عليها نظام الأسد وميليشياته الإيرانية.

وتطرق النائب السابق في مداخلته إلى ما يعرف بالفيلق الخامس الذي يجهد نظام الأسد ومعه روسيا، لتشكيله، وقال إن الناس تتعامل مع هذا الفيلق كما لو أنه "مزحة" بسبب طريقة تعاطي النظام معه وطريقة دفع الناس للالتحاق به.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق