آخر الأخبار
  حصان يدهس حدثا في المفرق   براءة سمسار من تهمة الاعتداء على فتاة في اربد   عصير برتقال متعفن يباع في عمان   حملة امنية على بائعي المفرقعات والالعاب النارية في اربد   التمييز تبرئ شابا من تهمة هتك عرض فتاة في اربد   كيف نَشفى بالصيام؟   وفاة اثر تدهور تريلا في العقبة   مقتل شخصين اثر محاولتهما تهريب مخدرات عبر الحدود   اجواء معتدلة اليوم وحارة نسبيا في الاغوار والعقبة   اجتماعات أردنية أميركية روسية بعمان حول المنطقة الآمنة   جوجل وجراءة نيوز ويوتيوب المواقع الاكثر دخولا اردنيا   الضمان الاجتماعي يصرف الشيكات قبل موعد استحقاقها   لأول مرة منذ شهور : الحكومة تتجه لتخفيض اسعار المحروقات (3-5%)   وزارة الزراعة تمنع ادخال الف راس ماعز من رومانيا   وفاة شاب اثر حادث تدهور في معان   اجتماعات أردنية أميركية روسية بعمان حول المنطقة الآمنة   دكتور في جامعة الحسين يوزع مصاحف مع ورقة الإمتحان - صوره   مُعلم يروي قصة زميله الذي ضبط في الصويفية بتهمة "التسول"   حادث سير يودي بحياة شاب في الشوبك   شاب ينتهك حرمة رمضان في شارع الجامعة الأردنية وسيدة مسنة تلقنه درسا لن ينساه

شاهد بالفيديو .. طعام مرتزقة الأسد يفجّر فضيحة في برلمانه

آخر تحديث : 2017-01-11
{clean_title}
فجّر نائب في برلمان الأسد فضيحة بحق تعامل النظام السوري مع جيشه، عندما قال ذلك النائب إن الجندي تصله حبة بطاطس للأكل، في اليوم، أو رغيف خبز، فحسب، في مقابل ذلك وجبات ساخنة للقوات الرديفة، في إشارة منه إلى "المرتزقة".

وكان النائب في برلمان الأسد ويدعى وائل ملحم، قال: "أنا يحز في نفسي، عندما نزور أماكن قوات الجيش. العسكري يأتيه حبة بطاطس واحدة في اليوم، أو رغيفا خبز. مقابل قوات رديفة يأتيها أكلها ساخناً. كيف سيقاتل هذا الجندي؟".

وتعد المرة الأولى التي يخرج فيها كلام من هذا القبيل ينتقد ميليشيات المرتزقة التي تقاتل لصالح الأسد، وتسمى في إعلام النظام "القوات الرديفة".

وتشمل تلك التسمية كل المرتزقة الذين يقاتلون لصالح الأسد، إلا أن أشهرهم هي ميليشيات "صقور الصحراء" التي يتزعمها مقرب من الأسد يدعى العميد محمد جابر، وتتلقى الدعم والتدريب من قوات الحرس الثوري الإيراني. ثم ميليشيات "سرايا العرين" وتتمتع بالدعم ذاته الذي تتلقاه الأولى، وتطلق لقب "المجاهد" على عنصرها. وميليشيات "الدفاع الوطني" التي تجمع في سراياها مطلوبين للقضاء بجرائم مختلفة، وفارين من الخدمة الإلزامية في جيش الأسد، أو متنفّعين من الالتحاق بها، من خلال المزايا التي تمنح لهم بعدم المساءلة القانونية، كما حصل مع ميليشيات صقور الصحراء التي ثبت أنها كنت تقوم بسرقة منازل أهل حلب بعدما سيطر عليها نظام الأسد وميليشياته الإيرانية.

وتطرق النائب السابق في مداخلته إلى ما يعرف بالفيلق الخامس الذي يجهد نظام الأسد ومعه روسيا، لتشكيله، وقال إن الناس تتعامل مع هذا الفيلق كما لو أنه "مزحة" بسبب طريقة تعاطي النظام معه وطريقة دفع الناس للالتحاق به.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق