آخر الأخبار
  بالتفاصيل...محتال يبتز سيدة وزوجها ويدعي أنه فوق القانون   الملقي : لن نسمح بالابتزاز والبلطجة ضد المستثمرين   اسرائيل تعبّر عن أسفها وندمها الشديدين وتلتزم رسميا بإحقاق العدالة والتعويض لأهالي زعيتر والجواودة والحمارنة   عمان .. شاب عارٍ يهدد بالانتحار بالقاء نفسه من عمارة .. والامن يتدخل   بعد قرار الحكومة .. زيادة 2000 دينار على اسعار السيارات "الهجينة" في الاسواق المحلية .. تفاصيل   الارصاد توضح تفاصيل المنخفض القطبي القادم على المملكة   بالتفاصيل...ضبط 321 متورطا بقضايا جنائية وسرقات واحتيال   متى سيبدأ تأثير المنخفض الجوي؟   أخر التحديثات على الحالة الجوية    بالفيديو...الامن يمنع اعتصاما امام رئاسة الوزراء رافضا لرفع الاسعار   تجمع العشرات امام رئاسة الوزراء في اعتصام رافض لرفع العشرات   عشريني يطعن نفسه امام اشخاص في ضاحية الرشيد..تفاصيل   امانة عمان تدعو المواطنين لعدم اعاقة الياتها اثناء عملها حال تساقط الثلوج   اصابتان اثر تدهور شاحنتين في حادثين منفصلين على الطريق الصحراوي   أصابات بالغة تلحق باربعيني في القويسمة..تفاصيل   طعن حدث في منطقة أحد وهذا ما حدث   بيان هام للمواطنين بخصوص يوم الأحد وما سيحصل فيه   بالأرقام .. الحكومة تقرر رفع أسعار المحروقات   تصريح جديد للمواطنين بخصوص الثلوج المتوقعة   أردنية ترفض جائزة دولية دعما للقضية الفلسطينية
عـاجـل :

عناب: خطط استراتيجية جديدة لجذب السياح في 2018

آخر تحديث : 2018-01-12
{clean_title}
 قالت وزيرة السياحة والآثار، لينا مظهر عناب، إن الوزارة، وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة والقطاع الخاص، لديها خطط استراتيجية جديدة لترويج وجذب السياح إلى المملكة خلال العام 2018.
وأوضحت عناب، في تصريح ، أن الخطط الترويجية التي ستنتهجها الوزارة والهيئة ستكون مختلفة عن ما تم العمل به خلال العام الماضي؛ حيث سيكون هنالك استهداف لأسواق جديدة والتركيز على الأسواق التي استهدفتها الوزارة من قبل خلال الخطة الترويجية والتسويقية العام الماضي. 
وأشارت عناب إلى أنه سيتم خلال العام الحالي إطلاق فعاليات ومعارض لم يتم العمل عليها في الأعوام الماضية؛ حيث من المتوقع أن تحدث تلك الفعاليات تنشيطا واسعا في حركة السياحية في المملكة. 
وأضافت أن العمل جار حاليا، بالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة والقطاع الخاص، للانتهاء من إعداد الخطة التسويقية للعام الحالي التي ستحدث فرقا كبيرا في أعداد السياح القادمين إلى المملكة عن ما تم تسجيله خلال العام الماضي. 
وبينت عناب أن الأرقام والمؤشرات التي تم تحقيقها خلال العام الماضي كانت ضمن التوقعات التي وضعت، لافته إلى أن الأرضيّة السياحية وما تتمتع به المملكة من سمعة طيبه للقطاع السياحي مقارنة بدول المنطقة سيزيد من سعي الحكومة إلى دعم القطاع السياحي والخطط الموضوعة لجذب السياح. 
وكانت عناب أكدت، سابقا، أن القطاع السياحي الأردني حقق العديد من المؤشرات الإيجابية والمشجعة خلال العام 2017 مقارنة مع 2016، وذلك نتيجة لمجموعة من الإجراءات التي اتخذتها الوزارة وهيئة تنشيط السياحة، لتنشيط حركة السياحة المحلية والوافدة.
وارتفع الدخل السياحي بنسبة 12.8 % خلال الفترة من شهر كانون الثاني (يناير) ولنهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ليحقق2.988.7 دنانير، في حين بلغ الدخل السياحي لنفس الفترة من العام 2016،  2.649.4 دنانير.
وبينت عناب أن عدد سياح المبيت ارتفع خلال العام 2017 بنسبة 9.3 % مقارنة بالعام الماضي؛ حيث ارتفع عدد سياح المبيت من غالبية الدول، فقد ارتفع عدد سياح المبيت من الدول الآسيوية والباسيفيك بنسبة 30.6 %، ومن الدول الأوروبية بنسبة 14.2 % وسياح الدول العربية بنسبة 5.9 % والدول الافريقية بنسبة 27.9 % والأميركية بنسبة 13.2 %، ودول الخليج العربي بنسبة 3.7 %.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق