آخر الأخبار
  امام مدير عام الدواء والغذاء..ام وطفليها تسمموا من مطعم شهير في الجويدة   القبض على شخصين اطلقا النار على كوادر الأمانة بحي نزال   ما يحدث الآن امام السفارة الأمريكية في عبدون   آخر تفاصيل المنخفض الجوي القادم يوم الثلاثاء   انقاذ مواطن سقط من مرتفع جبلي في ذيبان   اربعة الاف مواطن سجلوا للحج لغاية الان   عقد اجتماع تشاوري لبحث استراتيجية وخطة عمل الادارة الملكية لحماية البيئة في مديرية الامن العام   الملك مُنزعج .. تفاصيل   تحذير للأردنيين لكل من يستعمل أجهزة أبل الجوالة   أردنية حامل عاكسها رجل محترم وتفاجئ الشرطي بردة فعلها   أغرب ما حصل مع سيارة موتى في مخيم الوحدات .. فيديو   اسرائيل تكشف عن توقعاتها بخصوص الملك وما سيفعله قريباً   شرط جديد من الحكومة لمن يرغب بالتسوق   "فيسبوك" يكشف هوية سائق أُردني عُثر على جثته بعد قتله في هذا المكان!   بالفيديو المعلمون يعتصمون امام مجلس النواب احتجاجا على تعديلات قانون نقابة المعلمين   القبض على قاتل السائق الاردني المناصرة في مصر   بالاسماء ...تنقلات في مديرية الامن العام بين كبار ضباط الامن العام   الاستهلاكية المدنية تحصر البيع بالمواطنين الاردنيين   شقيقين يقتلان شقيقتهما وضرتها في عمان   عمان..شخص يقتل زوجته بضربها على رأسها
عـاجـل :

فتوى صادمة.. أكل الجمبرى حرام شرعا لهذه الأسباب تفاصيل

آخر تحديث : 2018-01-12
{clean_title}
أصدر رجل دين مسلم بارز بمدينة حيدر أباد الهندية، فتوى تحرم أكل الجمبري، فى المدينة، الأمر الذى شكل صدمة قاسية بالنسبة لباعة المأكولات البحرية، بحسب الديلي ميل البريطانية.

وفي تفاصيل القصة التي أثارت جدلًا واسعًا، في الشارع الهندي، أن محمد عظيم الدين، مفتى الجامعة النظامية، أصدر مرسومًا خلال الأسبوع الجارى أفتى فيه بضرورة عدم أكل الجمبرى، معللًا أنه من المفصليات أو الحشرات، وأن أكلها محظور و"بغيض تماما"مما يعني أنها ليست حلالا ولكن في الواقع حرام يعني محظورة تماما، بحسب الصحيفة.

وصدمت الأخبار بائعى المأكولات البحرية في جميع أنحاء المدينة لأنهم يعتمدون فى كسب العيش على بيعها والجمبرى من بينها.

وأشارت "ديلى ميل" إلى أن الفتوى تسببت في عاصفة في ولاية تيلانجان في جنوب الهند لأن الجمبري هو أكثر أطباقها شعبية – فضلا عن أن هناك الكثير من الفتاوى فى الماضى التى تبيحه.

لكن مدارس دينية أخرى في المدينة قالت إن الجمبري يمكن أكله وليس مكروها. فعلى سبيل المثال، قالت مدرسة أنوار الهدى إن الجمبري حلال وليس حتى مكروها.

وأوضحت سلطات الجامعة النظامية في نهاية المطاف أن الفتوى تنطبق فقط على أتباع المدرسة الحنفية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق