آخر الأخبار
  بالاسم .. وفاة ضابط امن واصابة 3 آخرين في جرش! تفاصيل ..   الشيخ تميم يترأس وفد قطر بـ "قمة عمان"   النسور:عندما قلت هذه العبارة عن المقيمين في الأردن لم اقصد الإضرار بهم والإساءة إليهم   عوض الله: نتطلع لجذب المزيد من الاستثمارات السعودية   الملك يغرد على تويتر: "أرحب اليوم بأخي الملك سلمان بن عبدالعزيز في بيته وبين أهله".. صورة   النائب الحباشنة … معلومات خطيرة تسربت إلي !   إصابة الملحق الثقافي السعودي بحادث سير في عمان   الكيان الصهيوني يطلب من مواطنيه مغادرة الأردن بسرعة   مواصفات سيارة رئيس الوزراء الجديدة   مع وصول الملك سلمان.. اتفاقيات اردنية سعودية للشراكة اقتصادية بأكثر من مليار دولار   يوم الاربعاء يوم عمل طبيعي ولا عطلة فيه   ما هي هدية الشيخ خليفة بن زايد الى الاردن؟   بالصور.. طائرة الملك سلمان تهبط في مطار ماركا العسكري   حرس الحدود يحبط محاولة تسلل ويلقي الفبض على شخصين   الضمان: (21258) مُؤمَّناً عليه خُصّصت لهم رواتب اعتلال العجز الطبيعي   فتاة تشتكي لجراءة نيوز من تصرف سائق تكسي معها   جرش:القبض على مطلوب متوار عن الانظار منذ عام 2013   المؤسسات الاقراضية للنساء وتصرفات لا تليق بكرامة الغير مسددات   تحديد موعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي ..   شاب متهم بالشروع بقتل آخر بمشاجرة في عمان شاهد تفاصيل القضيه

قانون جديد يتيح استخدام القوة مع الإرهابيين

آخر تحديث : 2017-01-11
{clean_title}
يتيح تعديل 'قانون منع الإرهاب لسنة (2016)'، للأجهزة الأمنية والعسكرية، استعمال القوة اللازمة، لتعطيل أفراد، مرتبطين بأعمال إرهابية، وشل تحركاتهم.

وحسب التعديل المنشور، الأربعاء، 'للأجهزة الأمنية والعسكرية حق استعمال القوة اللازمة لتعطيل الأفراد المشتركين أو المنخرطين أو المشتبه بهم بارتكاب أعمال إرهابية وشل تحركاتهم وإلقاء القبض عليهم وتحويلهم للحاكم الإداري أو المدعي العام'.

كما يتيح التعديل على النظام، 'للحاكم الإداري إصدار مذكرة إلقاء القبض على المشتبه بهم بارتكاب أو محاولة ارتكاب أعمال إرهابية وتوقيفهم إلى حين إحالتهم إلى المدعي العام'.

ولم يكن 'قانون منع الإرهاب' السابق، يتيح للأجهزة الأمنية استخدام القوة مع المرتبطين بالإرهاب، أو يتيح للحاكم الإداري، إصدار مذكرة اعتقال بحق المرتبطين بعمليات إرهابية.

وكان مجلس الوزراء أقر، الأحد الماضي، الأسباب الموجبة لمشروع القانون المعدّل لقانون منع الإرهاب لسنة 2016، 'وذلك بهدف تعزيز المنظومة الأمنيّة في مواجهة الإرهاب، وتتبُّع الأشخاص المشتبه بهم في ارتكاب أو محاولة ارتكاب أعمال إرهابيّة، ومحاصرتهم والحدّ من خطر تحرّكاتهم'، حسب وكالة الأنباء الأردنية.

ويأتي إقرار هذه التعديلات، بعد الاعتداءات الإرهابية التي شهدتها محافظة الكرك، جنوبي الأردن، كانون الأول الماضي
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق