آخر الأخبار
  هل ستتساقط الثلوج هذا الاسبوع؟ (فيديو)   فيصل الفايز : الاقتصاد الاردني بخير   توجه حكومي لدراسة الحد"الأدنى" للأجور .. قرارات جديدة لمجلس الوزراء   الاتصالات": اعددنا بدائل عن "رسم الخلوي" عوضاً عن فرض دينار على كل اشتراك   المومني: علاقات الاردن مع دول الخليج مميزة وخطبة "هليل" اجتهاد مسؤول   الملقي يوجه بعدم تعيين المتقاعدين الحاصلين على معلولية في الوظائف الحكومية   الخصاونة قاضيا للقضاة   الدكتور محمد الخلايلة مفتيا للمملكة   تعميم هام من وزارة التربية   5 قروش ضريبة على البنزين بداية الشهر   مصدر رسمي يكشف حقيقة الأنباء بعدم وجود رواتب في خزينة الدولة   "التمييز" تصادق على سجن ملتحق بداعش 5 سنوات بالاشغال الشاقة   توجه لخفض رواتب (28) وزيراً .. تفاصيل   بالاسماء .. النواب غير المصوّتين لصالح الموازنة العامة   الفقراء في الأردن الأكثر إصابة بالأمراض النفسية   رسالة من الملك لأمير الكويت ..   قبول استقالة أحمد هليل من كافة مواقعه   منخفض قطبي الاسبوع القادم   تصريح من القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي   المسلماني يقترح على الحكومة فرض ضرائب على " معيقي التطوير"‎

قانون جديد يتيح استخدام القوة مع الإرهابيين

آخر تحديث : 2017-01-11
{clean_title}
يتيح تعديل 'قانون منع الإرهاب لسنة (2016)'، للأجهزة الأمنية والعسكرية، استعمال القوة اللازمة، لتعطيل أفراد، مرتبطين بأعمال إرهابية، وشل تحركاتهم.

وحسب التعديل المنشور، الأربعاء، 'للأجهزة الأمنية والعسكرية حق استعمال القوة اللازمة لتعطيل الأفراد المشتركين أو المنخرطين أو المشتبه بهم بارتكاب أعمال إرهابية وشل تحركاتهم وإلقاء القبض عليهم وتحويلهم للحاكم الإداري أو المدعي العام'.

كما يتيح التعديل على النظام، 'للحاكم الإداري إصدار مذكرة إلقاء القبض على المشتبه بهم بارتكاب أو محاولة ارتكاب أعمال إرهابية وتوقيفهم إلى حين إحالتهم إلى المدعي العام'.

ولم يكن 'قانون منع الإرهاب' السابق، يتيح للأجهزة الأمنية استخدام القوة مع المرتبطين بالإرهاب، أو يتيح للحاكم الإداري، إصدار مذكرة اعتقال بحق المرتبطين بعمليات إرهابية.

وكان مجلس الوزراء أقر، الأحد الماضي، الأسباب الموجبة لمشروع القانون المعدّل لقانون منع الإرهاب لسنة 2016، 'وذلك بهدف تعزيز المنظومة الأمنيّة في مواجهة الإرهاب، وتتبُّع الأشخاص المشتبه بهم في ارتكاب أو محاولة ارتكاب أعمال إرهابيّة، ومحاصرتهم والحدّ من خطر تحرّكاتهم'، حسب وكالة الأنباء الأردنية.

ويأتي إقرار هذه التعديلات، بعد الاعتداءات الإرهابية التي شهدتها محافظة الكرك، جنوبي الأردن، كانون الأول الماضي
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق