آخر الأخبار
  إعفاء حجاج عرب 1948 من أي رسوم إضافية على جوازات السفر   عائلة الطالب المتوفى بحادث البيادر يسامحون بحقهم .. صور   الموافقة على رفع مدة جواز السفر والهوية لأبناء غزة 5 سنوات   الحكومة تلغي الرسوم على الأسماك والدواجن المجمدة واللحوم المصنعة   تحذيرات من جيل مجهول النسب بين أطفال اللاجئين السوريين   بيان صادر عن الفعاليات السياسية في المفرق   الافتاء تجيب الاردنيين بشأن الحكم الشرعي لاستخدام "الفيسبوك"   بيان صادر عن الحراك الشعبي في معان   تفاصيل جديدة مرعبة بقضية مقتل محامين حرقاً في عمان: القاتل أحرقهما بـ"التنر" حتى تفحما   جماهير الوحدات تتحدى الاتحاد الآسيوي في مباراته أمس وتهتف: "الله الوحدات القدس عربية"   وزير ساهم بشكل فاعل لرفع الاسعار.. يمتلك سيارات بـ2 مليون دينار منها سيارة "لامبورغيني"   شاب يدهس 3 فتيات في المنارة ويلوذ بالفرار   مكرمة ملكية للزواج   اللواء الركن الحواتمة: قوات الدرك تأخذ على عاتقها احترام القيم والمباديء الانسانية   إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي للقمّة العربية 2017 – قمّة عمان   مداهمة منزل في الرمثا وضبط مواد مخدرة واسلحة وعتاد بداخله   الاونروا تعلن عن حاجتها لتعيين موظفين براتب يصل الى 849 دينارا   وزارة البلديات :لن نسمح بتحول احياء ومدن المملكة الى عشوائيات   إرهابيون خططوا لتفجير مطار ماركا واستهداف جنود لتصفيتهم!   الارصاد: امطار غزيرة متوقعة مساء اليوم

قانون جديد يتيح استخدام القوة مع الإرهابيين

آخر تحديث : 2017-01-11
{clean_title}
يتيح تعديل 'قانون منع الإرهاب لسنة (2016)'، للأجهزة الأمنية والعسكرية، استعمال القوة اللازمة، لتعطيل أفراد، مرتبطين بأعمال إرهابية، وشل تحركاتهم.

وحسب التعديل المنشور، الأربعاء، 'للأجهزة الأمنية والعسكرية حق استعمال القوة اللازمة لتعطيل الأفراد المشتركين أو المنخرطين أو المشتبه بهم بارتكاب أعمال إرهابية وشل تحركاتهم وإلقاء القبض عليهم وتحويلهم للحاكم الإداري أو المدعي العام'.

كما يتيح التعديل على النظام، 'للحاكم الإداري إصدار مذكرة إلقاء القبض على المشتبه بهم بارتكاب أو محاولة ارتكاب أعمال إرهابية وتوقيفهم إلى حين إحالتهم إلى المدعي العام'.

ولم يكن 'قانون منع الإرهاب' السابق، يتيح للأجهزة الأمنية استخدام القوة مع المرتبطين بالإرهاب، أو يتيح للحاكم الإداري، إصدار مذكرة اعتقال بحق المرتبطين بعمليات إرهابية.

وكان مجلس الوزراء أقر، الأحد الماضي، الأسباب الموجبة لمشروع القانون المعدّل لقانون منع الإرهاب لسنة 2016، 'وذلك بهدف تعزيز المنظومة الأمنيّة في مواجهة الإرهاب، وتتبُّع الأشخاص المشتبه بهم في ارتكاب أو محاولة ارتكاب أعمال إرهابيّة، ومحاصرتهم والحدّ من خطر تحرّكاتهم'، حسب وكالة الأنباء الأردنية.

ويأتي إقرار هذه التعديلات، بعد الاعتداءات الإرهابية التي شهدتها محافظة الكرك، جنوبي الأردن، كانون الأول الماضي
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق