آخر الأخبار
  مكافحة المخدرات تلقي القبض على فتاة وشاب في احد بنابات أم اذينة   موجة حارة بالعيد ودرجات الحرارة تقترب من الـ40 .. تفاصيل   "ام محمد" أرملة ستينية تناشد أهل الخير لعلاج شقيقتها من أمراضها المزمنه   مصري يذبح زوجته الحامل بتوأم ويكتب أسماء الرجال الذين تخونه معهم !   وزير النقل الجديد يضع شروط محددة لترخيص عمل التطبيقات الذكية "اوبر وكريم"   عمان عشرينية قتلت أربعيني من اجل 'اتاوة' دينار   الترخيص تعتذر للمراجعين   اردنيون يخطفون سوريا في مصر ويطالبون بفدية   توقعات بانخفاض اسعار المحروقات بشكل كبير للشهر المقبل   إخلاء بناية في صويلح بعد انهيار جدارها الاستنادي   مادبا: الاجهزة الامنية تعثر على قنبلة حديثة في منطقة الخطابيه   فيديو صادم...سيدة تضرب ابناء زوجها امام الناس في مول بعمان فماذا كانت ردة فعل الاردنيين ؟   تصريح هام من مجلس الوزراء الأردني بخصوص عطلة العيد   توضيح من وزير التربية والتعليم بخصوص نظام التوجيهي في الأردن   مقتل شاب واصابة شقيقه بمشاجرة مسلحة في الزرقاء والأمن يحقق   امانة عمان تمنع مشاريع البناء من مزاولة عملها اول وثاني ايام العيد   ارادة ملكية بقبول استقالة لطوف من الاعيان   وفاة شخص واصابة 3 اخرون في حادث سير على الصحراوي   دائرة السير : المخالفات للحماية وليست للجباية   موجة حارة خلال عطلة العيد

"مافيات الحطب" تقطع أعداد كبيرة من الأشجار في عجلون

آخر تحديث : 2017-01-11
{clean_title}
تتواصل الاعتداءات على الثروة الحرجية في عجلون من خلال التقطيع الجائر بهدف استخدامها لغايات الإتجار او التدفئة خصوصا في فصل الشتاء.

وقام عدد من الأشخاص مؤخرا بتقطيع اعداد كبيرة من الاشجار في منطقة الجبل الاخضر وخصوصا المعمرة منها كالسنديان والقيقب والبلوط الامر الذي يؤدي الى انخفاض ميزات المحافظة السياسية والبيئية.

وقال محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلمين انه تم عقد اجتماع مع عدد المعنيين في مديرية زراعة عجلون واهالي منطقة الجبل الاخضر لبحث آلية التعاون لمراقبة الثروة الحرجية وابلاغ المحافظة والزراعة في حال حدوث اي اعتداءات عليها.

وبين انه لن يتم التهاون مع المعتدين على الحراج وسيتم تكثيف عمليات المراقبة من قبل الطوافين وعمال الحماية بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة والشرطة والأجهزة الأمنية بالاضافة الى اتخاذ اجراءات صارمة والقبض على مكرري الاعتداءات وتوقيفهم وفرض غرامات عليهم لردعهم.

وقال مدير زراعة عجلون الدكتور ابراهيم الاتيم ان مساحة المناطق الحرجية في المحافظة تبلغ نسبتها 33% من اجمالي مساحة الاراضي الحرجية الفعلية ما يتطلب منا جميعا الوقوف الى جانب كوادر الزراعة والاجهزة الامنية للمساهمة بالحد من التعدي على الغابات والمتاجرة بها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق