آخر الأخبار
  المحسيري يطالب بحظر المواقع الإباحية والمسلسلات التركية ..   شاهد بالصور...توجيهات ملكية بتلبية كافة احتياجات سكان العمارة المنهارة في جبل الجوفة   النائب طارق خوري : هناك من يصطاد بالماء العكر.. ولم انتقد الجيش او الدين الاسلامي   الطراونة : لم نوافق على العجز بتحصيل الـ (450) مليون دينار ..ولن نعبث بزيادة السلع الاساسية للمواطن   العناية الالهية تنقذ سكان عمارة " انهارت " في جبل الجوفة   الجيش يعزز من وجوده على الحدود تحسباً لفرار "داعش" باتجاهها   بعد التوجيهات الملكية اعلان هام من القوات المسلحة الاردنية   السوريات يتصدرن أعلى جنسية عربية في الأردن   عربي يقتل اردنياً طعناً بحجة قيامه باغتصابه!   العميد الركن المتقاعد طه الشوابكة يرد على طارق خوري ” أقعد يا ولد “   الزرقاء : إغلاق حمام تركي بالشمع الأحمر و تحويل مالكيه للقضاء   النائب الزعبي : "التهريب أشرف من السرقة وربع الفاسدين قاعدين في المجلس"   سوري يحتال على تجار الذهب بوسط البلد .!   مجلس النواب يقر الموازنة .. ويوافق على رفع الضرائب   السعودية ترفع رسوم تأشيرة دخول السائق الأردني 5 أضعاف   إرادة ملكية بتعيين وزير الداخلية الاسبق حسين المجالي عضواً في مجلس الاعيان   النائب الحياري لزميله النائب الحباشنة: بدعس في ثمك   مواطن يخلع ملابسه في ضاحية الرشيد ويسير عارياً   عطية للملقي : عليك الاستعانة بالمخابرات للكشف عن الشركات المتهربة ضريبياً   النواب يبدأ بالتصويت على الموازنة .. بالارقام توزيع الموازنة على مؤسسات الحكومة

"مافيات الحطب" تقطع أعداد كبيرة من الأشجار في عجلون

آخر تحديث : 2017-01-11
{clean_title}
تتواصل الاعتداءات على الثروة الحرجية في عجلون من خلال التقطيع الجائر بهدف استخدامها لغايات الإتجار او التدفئة خصوصا في فصل الشتاء.

وقام عدد من الأشخاص مؤخرا بتقطيع اعداد كبيرة من الاشجار في منطقة الجبل الاخضر وخصوصا المعمرة منها كالسنديان والقيقب والبلوط الامر الذي يؤدي الى انخفاض ميزات المحافظة السياسية والبيئية.

وقال محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلمين انه تم عقد اجتماع مع عدد المعنيين في مديرية زراعة عجلون واهالي منطقة الجبل الاخضر لبحث آلية التعاون لمراقبة الثروة الحرجية وابلاغ المحافظة والزراعة في حال حدوث اي اعتداءات عليها.

وبين انه لن يتم التهاون مع المعتدين على الحراج وسيتم تكثيف عمليات المراقبة من قبل الطوافين وعمال الحماية بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة والشرطة والأجهزة الأمنية بالاضافة الى اتخاذ اجراءات صارمة والقبض على مكرري الاعتداءات وتوقيفهم وفرض غرامات عليهم لردعهم.

وقال مدير زراعة عجلون الدكتور ابراهيم الاتيم ان مساحة المناطق الحرجية في المحافظة تبلغ نسبتها 33% من اجمالي مساحة الاراضي الحرجية الفعلية ما يتطلب منا جميعا الوقوف الى جانب كوادر الزراعة والاجهزة الامنية للمساهمة بالحد من التعدي على الغابات والمتاجرة بها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق