آخر الأخبار
  إصدار عدم المحكومية إلكترونياً - رابط   الآن يمكن لهذه الفئة استرجاع 20 دينار من قيمة مشترواتهم الشهرية   توافد اعداد كبيرة من المواطنين للاعتصام امام السفارة الاميركية   الهاشمي ..سائق مركبة يدهس طالبة مدرسة ويهرب   للموظفين بجامعة البلقاء: زيادة الرواتب 64 دينارا   عاجل .. بيان هام للسفارة الامريكية في عمان بعد الاحتجاجات الأخيرة امام مقرها   نواب يتهمون الحكومة بالتغاضي عن التطبيقات الذكية لانها مملوكة من متنفذين    افتتاح فعاليات الاجتماع الدولي لخبراء اجهزة مكافحة المخدرات   توصية نيابية باعفاء مستهلكي الكهرباء من شريحة 300 كيلو واط من رفع الـ 4 فلسات   علا الفارس تفاجئ الجميع بقرارها بعد أزمتها العصيبة بسبب القدس   الملك : القدس هي الاساس الذي لا بديل عنه لانهاء الصراع التاريخي   اصابة مواطن باختناق اثر حريق في الرصيفة   الغذاء والدواء تتلف 16 طن زيت مغشوش في اربد   حكم دعوة الأطباء للمؤتمرات واللقاءات   بالصور الأردن شركة تطلب مجانين للعمل   هام ..الحكومة تعلن عن مواعيد وأيام العطل الرسمية   ضبط 100 كيلو من اشتال المايغوانا في الشونة الجنوبية   خبر هام وعاجل من الحكومة الأردنية   المجالي يؤكد على اهمية مواصلة الاحتجاجات الشعبية   الحباشنة يجهش في البكاء أثناء اعتذاره للأردنيين سامحوني

ما هي المدة الزمنية التي يجب خلالها استخدام بخاخات الأنف؟

آخر تحديث : 2017-12-03
{clean_title}

مع حلول فصل الشتاء، ترتفع نسبة الإصابة بالزكام ونزلات البرد. ومن بين علاجات هذا المرض بخاخات الأنف التي تساعد على التخلص من الإحتقان.

 

ويتسائل معظم الأشخاص عن المدة الصحيحة لاستخدام بخاخات الأنف. فما هي الفترة الزمنية التي يجب خلالها استخدام هذه البخاخات؟

 

وقد كشف الخبراء أنه يمكن استخدام رذاذات الأنف خلال مدة أقصاها اسبوع واحد او 7 أيام لأن تخطي هذه المدة الزمنية يمكن أن يسبب مشاكل صحية للمريض.

 

ويعني ذلك أن هذه البخاخات تساعد على التخلص من أعراض الزكام خلال استخدامها إلا أن هذه العوارض تعود لتظهر بشكل أسوأ بعد التوقف عن استخدامها.

 

وأضاف الخبراء أن الرذاذات تعمل على إبطال عمل الفيروسات في الانف لذلك يجب استخدامها لبضعة أيام فقط حتى تهدأ العوارض، كما حذّروا من مشاركة هذا النوع من الأدوية مع أفراد العائلة لأن ذلك يؤدي إلى نقل العدوى إليهم.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق