آخر الأخبار
  امام مدير عام الدواء والغذاء..ام وطفليها تسمموا من مطعم شهير في الجويدة   القبض على شخصين اطلقا النار على كوادر الأمانة بحي نزال   ما يحدث الآن امام السفارة الأمريكية في عبدون   آخر تفاصيل المنخفض الجوي القادم يوم الثلاثاء   انقاذ مواطن سقط من مرتفع جبلي في ذيبان   اربعة الاف مواطن سجلوا للحج لغاية الان   عقد اجتماع تشاوري لبحث استراتيجية وخطة عمل الادارة الملكية لحماية البيئة في مديرية الامن العام   الملك مُنزعج .. تفاصيل   تحذير للأردنيين لكل من يستعمل أجهزة أبل الجوالة   أردنية حامل عاكسها رجل محترم وتفاجئ الشرطي بردة فعلها   أغرب ما حصل مع سيارة موتى في مخيم الوحدات .. فيديو   اسرائيل تكشف عن توقعاتها بخصوص الملك وما سيفعله قريباً   شرط جديد من الحكومة لمن يرغب بالتسوق   "فيسبوك" يكشف هوية سائق أُردني عُثر على جثته بعد قتله في هذا المكان!   بالفيديو المعلمون يعتصمون امام مجلس النواب احتجاجا على تعديلات قانون نقابة المعلمين   القبض على قاتل السائق الاردني المناصرة في مصر   بالاسماء ...تنقلات في مديرية الامن العام بين كبار ضباط الامن العام   الاستهلاكية المدنية تحصر البيع بالمواطنين الاردنيين   شقيقين يقتلان شقيقتهما وضرتها في عمان   عمان..شخص يقتل زوجته بضربها على رأسها
عـاجـل :

مجلس النواب يقر " المعدل لقانون التحكيم "

آخر تحديث : 2018-01-09
{clean_title}
أقر مجلس النواب في جلسته صباح اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة ، وحضور هيئة الوزارة ، القانون المعدل لقانون التحكيم لسنة 2018 .

ويهدف المشروع الى تسهيل اللجوء للتحكيم كأحد الوسائل البديلة لتسوية النزاعات وتخفيف العبء على الجهاز القضائي ، وتقصير إجراءات فض المنازعات للوصول الى العدالة الناجزة بأقصر وقت ممكن .

وبموجب القانون تصبح محكمة التمييز هي المختصة بكل ما يتعلق بالتحكيم - وليس محكمة الاستئناف - من حيث تعيين محكم وإنهاء مهمته ، أو تصديق حكم تحكيم أو إبطاله ، كما يعتبر القانون أسلوب التراسل والتخاطب الإلكتروني وسيلةً يصح فيها التبليغ وسماع الشهود .

وأقر النواب مادة تجيز للمحامي الاردني الذي يمثل احد طرفي التحكيم الاستعانة بمحام غير أردني إذا كان العقد موضوع النزاع المحال الى التحكيم خاضعاً لأحكام قانون أجنبي ، مخالفين ما ورد في المشروع المعدل الذي يجيز للشخص الطبيعي أن يمثل نفسه أمام هيئة التحكيم ، وللشخص المعنوي أن يمثله شخص أو أكثر أياً كانت جنسيته أو مهنته.

وكان نواب أشادوا في بداية الجلسة بجهود دائرة المخابرات العامة في إحباط عملية ارهابية عبر عملية إستباقية تم خلالها ضبط أسلحة ومعدات لتنفيذ عمليات ارهابية ، واعتقال 17 شخصاً مرتبطين بتنظيم داعش الارهابي، ومتورطين بالتخطيط لإستهداف مراكز أمنية وعسكرية وتجارية ومحطات إعلامية بهدف زعزعة الأمن الوطني وإثارة الفوضى والرعب لدى المواطنين.

الى ذلك اقترحت مذكرة نيابية موقعة من 30 نائباً اجراء تعديل للمادة 7 من قانون نقابة أطباء الأسنان بشكل يسمح لأبناء قطاع غزة ممن يحملون جواز سفر مؤقت ومن مواليد الاردن مزاولة المهنة داخل المملكة ، علماً ان عددهم لا يزيد عن 50 طبيباً وفق المذكرة.

كما طالبت مذكرة نيابية وقعها 50 نائباً استدعاء السفير الاردني لدى اسرائيل رداً على مصادقة الكنيست لقانون يخضع القدس الى السيادة الاسرائيلية بما يمهد الى طرد السكان الفلسطينيين .
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق