آخر الأخبار
  اصابات في حادث مروع في المستندة   لليوم الـ8 على التوالي .. استمرار الاعتصام المفتوح امام السفارة الأميركية   ما حقيقة تساقط الثلوج في الأردن الأسبوع المقبل !   الاوقاف تعمم على مساجد المملكة بخطبة عن القدس   عاجل .. العثور على جثة شاب مقتول بطريقة مروعة ومدفون غرب اربد!   قرار حكومي برفع أسعار الكهرباء بأثر رجعي على المواطنين الأردنيين   هذا ما تحضره عشائر الدعجة لأبنهم الكابتن يوسف الدعجة!   الأشرفية..طفل يسقط من الطابق الثالث   النائب الخلايلة يدعو لإنشاء كازينو .. ومنع الاردنيين إليه   توزيع أجهزة راديو على المواطنين الأردنيين   عاجل..من اربد تفاصيل   هل زاد إستهلاك البنزين بمركبات الاردنيين ؟   21 مليون دينار تدفع من جيوب المواطنين للتلفزيون الاردني   تصريح من بحث جنائي حول المشتبه الرئيسي في قضايا سرقة وخطف حقائب السيدات في عمان   التربية تبدأ بتوزيع ارقام الجلوس على المشتركين بامتحان التوجيهي   الجمارك تضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير مطابقة للمواصفات   قانوني : يمكن دستوريا الطعن بقرار ترمب من قبل احد المواطنين الاميركيين   مسيرات حاشدة غدا الجمعة   عائلة اردنية من عجلون يطلقون اسم قدس على ابنتهم   الطفيلة تسمي احد شوارعها بالقدس العربية
عـاجـل :

2500 مخالفة بحق سائقي ‘‘أوبر‘‘ و‘‘كريم‘‘ خلال 9 أشهر

آخر تحديث : 2017-10-12
{clean_title}
طالب مدير إدارة السير المركزية العميد سمير بينو، المواطنين بـ "عدم استخدام المركبات الخصوصية التي يتعامل سائقوها بنظام شركتي (كريم وأوبر)، كونهم غير مؤهلين لقيادة مركبة تحمل ركابا، ولأن فحص سائقي المركبات العمومية يختلف عن فحص قيادة المركبات الخصوصية".
ولفت الى ان مراقبي السير في الميدان، "حرروا نحو 2493 مخالفة مرورية بحق المركبات التي تعمل على نظام (أوبر وكريم) منذ بداية العام" وحتى نهاية شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، مؤكدا "ضرورة التعامل مع سائقي العمومي لأن لديهم تصريحا أمنيا بقيادة المركبة العمومية".
وفي شأن ذي صلة، طالب بينو أولياء أمور الطلبة بـ"عدم ارسال اطفالهم الى المدارس بواسطة باصات نقل خصوصي"، مشيرا الى ان ادارة السير المركزية "تنفذ حملات على تلك الباصات، وتم تحرير 47769 مخالفة مرورية". وتستند إدارة السير في ملاحقة المركبات المخالفة الى المادة 29 من قانون السير لعام 2008 التي تنص على أنه "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن أسبوع ولا تزيد على شهر أو بغرامة لا تقل عن 100 دينار ولا تزيد على 200 دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين من ارتكب مخالفة استعمال المركبات الخصوصية مقابل أجر".
كما تنص المادة 24 من القانون ذاته على "حجز المركبة لمدة ثمان وأربعين ساعة على أن تسلم لمالكها بعد تصويب أوضاعها وتسديد قيمة الغرامات المترتبة على مخالفات السير واستيفاء الرسوم وأي مبالغ مستحقة وفقاً لأحكام القانون والأنظمة والتعليمات الصادرة بمقتضاه".
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق