آخر الأخبار
  إصدار عدم المحكومية إلكترونياً - رابط   الآن يمكن لهذه الفئة استرجاع 20 دينار من قيمة مشترواتهم الشهرية   توافد اعداد كبيرة من المواطنين للاعتصام امام السفارة الاميركية   الهاشمي ..سائق مركبة يدهس طالبة مدرسة ويهرب   للموظفين بجامعة البلقاء: زيادة الرواتب 64 دينارا   عاجل .. بيان هام للسفارة الامريكية في عمان بعد الاحتجاجات الأخيرة امام مقرها   نواب يتهمون الحكومة بالتغاضي عن التطبيقات الذكية لانها مملوكة من متنفذين    افتتاح فعاليات الاجتماع الدولي لخبراء اجهزة مكافحة المخدرات   توصية نيابية باعفاء مستهلكي الكهرباء من شريحة 300 كيلو واط من رفع الـ 4 فلسات   علا الفارس تفاجئ الجميع بقرارها بعد أزمتها العصيبة بسبب القدس   الملك : القدس هي الاساس الذي لا بديل عنه لانهاء الصراع التاريخي   اصابة مواطن باختناق اثر حريق في الرصيفة   الغذاء والدواء تتلف 16 طن زيت مغشوش في اربد   حكم دعوة الأطباء للمؤتمرات واللقاءات   بالصور الأردن شركة تطلب مجانين للعمل   هام ..الحكومة تعلن عن مواعيد وأيام العطل الرسمية   ضبط 100 كيلو من اشتال المايغوانا في الشونة الجنوبية   خبر هام وعاجل من الحكومة الأردنية   المجالي يؤكد على اهمية مواصلة الاحتجاجات الشعبية   الحباشنة يجهش في البكاء أثناء اعتذاره للأردنيين سامحوني

من يضحك على من في نقل السفارة الامريكية الى القدس

آخر تحديث : 2017-12-06
{clean_title}

يوم ٢١ اب ١٩٦٩ اقتحم متطرف استرالي الجنسية يدعى دينيس مايكل روهان المسجد الأقصى من بال الغوانمة وأشعل النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى .
وهذا من سلسلة الإجراءات التي قام بها الاحتلال الاسرائيلي منذ عام ١٩٤٨ بهدف طمس الهوية الحضارية الاسلامية لمدينة القدس.
يومها قالت جولد مائير رئيسة وزراء الاحتلال كانت اتعس واسعد لحظات حياتها ، كانت اتعس لخوفها من ردة فعل الأمة الاسلامية والامة العربية، واسعد لحظات بعد حادث حرق المسجد لان ردة الفعل من المسلمين والعرب كانت ردة فعل كما هي العادة شجب واستنكار وعقد اجتماعات وكلمات رنانه وتهديد ولم يحدث شيء علما ان زعماء العرب في ذلك الوقت كانوا رجالات حرب من الطراز الاول من خلال خطابتهم ، ولم يحدث اي شئ ونامت جولد مائير في راحت بال وسعاده.

أقرّ الكونغرس الأميركي في عام 1995 قانونا ينص على "وجوب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل". وجاء في القرار "منذ عام 1950 كانت مدينة القدس عاصمة دولة إسرائيل". ويطالب القانون بنقل السفارة.
والقرار يحتوي على بند يسمح للرؤساء بتأجيل نقل السفارة لستة أشهر لحماية "مصالح الأمن القومي".
ولم نرى اي ردة فعل عربية او إسلامية بذلك الوقت ولم نرى شجب واستنكار او مسيرات فقط كما هو معروف عن الأمة الاسلامية والامة العربية كونهما متخصيصين في هذه الامور من زمن بعيد.
وجاء اليوم من يريد ان يطبق هذا القرار بنقل مبنى السفارة الى القدس ، وقامت القنوات الاسلامية والعربية ورجال السياسة واصحاب الشتاء العربي والمواقع الالكترونية والمواقع الاجتماعية باستنكار وشجب وتهديد وغير ذلك من الكلام الذي تعودنا على سماعه خلال سنوات الاحتلال السابقة، يعني نختصرها على الفاضي ، كما يقال بالمثل الشعبي كلام على الفاضي، وخاصة في هذه الظروف التي يمر بها العالم العربي والإسلامي بعد الشتاء العربي، حتى نفرغ من قتل وتدمير بعضا بعض .
اي بمعنى عندما كانوا العرب بأفضل حال وعندهم قوة وشبه مجتمعين ولم يفعلوا اي شئ،
فما بالكم في هذه الايام بعد تدمير جميع الدول العربية من خلال الحروب او من خلال الاقتصاد ولم يعد لنا اي قرار نتخذه او أوراق ضغط سياسي ، اصبحنا محاصرون من الشرق والغرب ولم نعد اصحاب قرار او قوة تستطيع ان تضغط على حكام العالم الشيخ الامريكي او الشيخ الاوروبي او الشيخ الروسي الذين يتقاسمون عالمنا ونحن نتفرج .......
سيطبقون جميع قراراتهم دون الاستماع لنا وكأننا اطلال ليس اكثر.
من يضحك على من ؟؟؟؟؟!!!


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق