آخر الأخبار
  تفاصيل وفاة رضيع ثلاثة اشهر في حضانة في بيادر وادي السير   العثور على طفلة حديثة الولادة بالقرب من مسجد في العقبة   حماية المستهلك تطالب بتثبيت سعر الكاز والديزل في فصل الشتاء   قلاب ينهي حياة طفلة في السابعة من عمرها في الهاشمية   سحاب...غرق طفل في بركة مياه والامن يحقق   الاشرفية..طعن عشريني وفرار مرتكب عملية الطعن   غرق اربعينية في احدى البرك الزراعية والامن يحقق   بالفيديو فتاة تثير الجدل بسبب ما فعلته في عمان   ما حقيقة ايقاف العمل ببطاقة الاحوال المدنية العادية ؟   فتاة عشرينيه تقطع شريان يدها في الجويدة...تفاصيل   ورشة لبناء قدرات أعضاء مجالس المحافظات .. والمعايطة يدعوا إلى الحوار   محاولة الاعتداء على رئيس بلدية الرمثا   الملقي يصرح حول العفو العام ...تفاصيل هامه   الحكومة تحول 5 ملايين دينار للمستقلة للانتخاب لصرف مكافاة العاملين في الانتخابات   ثلاث اصابات اثر حادث سير مروع امام قصر العدل وازمة سير خانقة   القبض على مطلوب بقضايا مالية تبلغ قيمتها 10 ملايين دينار   في الأردن .. فتاة تقنع صديقتها بأن حبيبها غير مناسب أخلاقيا لتتركه ولكنها تتفاجأ بزواجهما   نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على مواد غذائية وزراعية   عمان ثلاثيني طعن شاب فور خروجه من المسجد ..وهذا ما حدث   اردني يلجأ للقضاء بعد أن اكتشف مخطط زوجته خلال نومه
عـاجـل :

نقوط من 20-50 دينار مغلفة بصور مرشحين لطلبة التوجيهي والعرسان

آخر تحديث : 2017-08-12
{clean_title}
يحرص المترشحون لانتخابات المجالس المحلية واللامركزية على حضور المناسات الاجتماعية سواء حفلات التخرج من الجامعات، او النجاح في الثانونية العامة، او حفلات الزفاف، سواء كانوا مدعويين لذلك ام غير مدعويين.

ويحضر المترشحون كثافة في بيوت العزاء، وجاهات الاصلاح ذات البين في الخلافات العشائرية والتدخل في حل المشكلات العائلية، ونشطون في زيارات المرضى خاصة من يعرفون "المفاتيح الانتخابية".
ويهدف المرشحون من ذلك الترويج لانفسهم، الوحصد اصوات المؤيدين، والتواصل مع اكبر شريحة من الناخين في قواعدهم الانتخابية، والتعرف على الشباب الذين يغيبون عادة عن افتتاح المقرات واللقاءات الانتخابية التي تشهد الخطابات الرنانة.
ويحافظ المترشحون على حالة التواصل والود من الناخبين طوال فترة الترشح، وصولا الى يوم الاقتراع حيث يحصد المترشحين نتائج تواصلهم وقربهم من ناخبيهم.
وتعمل لجان ادارة الحملات الانتخاية للمترشحين او ما يعرف بـ"لجان المؤازرة" على رصد اي حفلات او مناسبات اجتماعية او وفيات او حالات مرضية، لترتيب زيارة لها ومشاركة من قبل المترشحين في محاولات لكسب التأييد.
وبحسب شهادات استمعنا لها من بعض الخريجيين ان المترشحين يزورون الحفلات دون دعوات، ويقدمون "النقوط" للخريجيين والمتزوجين، في حالة نادرة من الكرم يصابون بها خلال فترة الترشح.
الشاب يوسف حماد خريج الثانوية العامة تفاجأ بحضور مترشحين لانتخابات مجلس محلي في محافظة البلقاء لحفلة نجاحة بالتوجيهي، لافتا ان المرشحين حضروا الحفل دون دعوة من احد.
وزاد حماد ان المترشحين الذين حضروا الحفل كانوا اعضاء في المجلس البلدي السابق، ولم يكن لهم تواصل مع اهالي البلدية، مشيرا انهم لم يقدموا لسكان البلدية خلال وجودهم في المجلس الكثير من الخدمات وكان تواصلهم مع الناس شبه معدوم.
واوضح ان المترشحين الذين شاركونا الحفل اصابهم حالة من الكرم غير المعهود، حيث قاموا بتقديم "النقوط" لي ولوالدي بمقدار 20 دينار لكل واحد منا، مغلفة برنامجهم الانتخابي، مما سيجعلنا نمنحهم اصواتنا في الانتخابات القادمة.
اما الشاب مهند جابر فاشار الى ان مترشحين لمجلس المحافظة والمجلس المحلي عمدوا الى زيارة حفلة زواجه دون دعوة مسبقة للمترشحين المذكورين، وذلك لكسب التأييد والدعم في الانتخابات.
ولفت الى ان بعض المترشحين قام بتقديم "النقوط" من خلال وضعه في مغلف يحمل صورة المترشح وبرنامجه الانتخابي، موضحا ان احد المترشحين شارك في 5 حفلات اعراس في يوم واحد.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق