آخر الأخبار
  إطلاق نار على ثلاثيني في منطقة النزهة! تفاصيل   امام مدير عام الدواء والغذاء..ام وطفليها تسمموا من مطعم شهير في الجويدة   القبض على شخصين اطلقا النار على كوادر الأمانة بحي نزال   ما يحدث الآن امام السفارة الأمريكية في عبدون   آخر تفاصيل المنخفض الجوي القادم يوم الثلاثاء   انقاذ مواطن سقط من مرتفع جبلي في ذيبان   اربعة الاف مواطن سجلوا للحج لغاية الان   عقد اجتماع تشاوري لبحث استراتيجية وخطة عمل الادارة الملكية لحماية البيئة في مديرية الامن العام   الملك مُنزعج .. تفاصيل   تحذير للأردنيين لكل من يستعمل أجهزة أبل الجوالة   أردنية حامل عاكسها رجل محترم وتفاجئ الشرطي بردة فعلها   أغرب ما حصل مع سيارة موتى في مخيم الوحدات .. فيديو   اسرائيل تكشف عن توقعاتها بخصوص الملك وما سيفعله قريباً   شرط جديد من الحكومة لمن يرغب بالتسوق   "فيسبوك" يكشف هوية سائق أُردني عُثر على جثته بعد قتله في هذا المكان!   بالفيديو المعلمون يعتصمون امام مجلس النواب احتجاجا على تعديلات قانون نقابة المعلمين   القبض على قاتل السائق الاردني المناصرة في مصر   بالاسماء ...تنقلات في مديرية الامن العام بين كبار ضباط الامن العام   الاستهلاكية المدنية تحصر البيع بالمواطنين الاردنيين   شقيقين يقتلان شقيقتهما وضرتها في عمان
عـاجـل :

هذه الامراض ترتبط بفصيلة دمكم!

آخر تحديث : 2018-01-11
{clean_title}
تتعرضون خلال مسيرتكم الحياتية للكثير من المشاكل الصحية التي تنتج عن عوامل مختلفة، ولكن هل تعلمون ما هي أبرز الأمراض التي ترتبط بفصائل الدم؟ في هذا الموضوع تتعرفون إلى هذه الأمراض كي تتمكنوا من الحذر منها.

أمراض ترتبط بفصيلة الدم A
الأمراض التي يعاني منها أصحاب الفصيلة A، فهي امراض الذاكرة، خصوصاً عند المتقدمين في السن، وفي هذا الإطار، فهم عرضة الى النسيان في كثير من الأحيان وذلك نتيجة ارتباط هذه الحالة بفصيلة الدم. لذا إن كنتم من أصحاب هذه الفصيلة فلا بد من التنبه الى هذه الأمراض التي تهدد ذهنكم ودماغكم.

أمراض ترتبط بفصيلة الدم B
إن كنتم من أصحاب فصيلة B فأنتم عرضة للإصابة بأمراض القلب على المدى البعيد، خصوصاً وأن القلب لديكم يكون شديد التأثر بكمية الدم التي تضخّ إليه، وغالباً ما تكون ضعيفة أو قوية جداً، وهذا الامر يؤثر سلباً في كلتا الحالتين. لذا لا بد من أن تتنبهوا الى هذا الوضع والحرص على عدم التعرض للكثير من المجهود أو لقلة الحركة.

أمراض ترتبط بفصيلة الدم O
في حال كانت فصيلة دمكم هي O فيجدر بكم التنبّه الى الأمراض العديدة التي يمكن أن تصيبكم، خصوصاً وأن هذه الفصيلة تحوي الفصائل الأخرى من الدم. وفي هذا الإطار، يشار الى أنكم قد تتعرضون للاصابة بمرض السرطان الذي يعتبر شائعاً جداً لاصحاب هذه الفصيلة، خصوصاً O-. ومن أبرز انواع السرطانات التي تصابون بها هو سرطان البنكرياس لذا يجب التنبّه الى هذا العضو من الجسم.

أمراض ترتبط بفصيلة الدم AB
فصيلة الدم AB أيضاً تشمل الفصائل الأخرى، لذا إن كنتم من أصحابها، فأنتم عرضة للكثير من الأمراض ومن أبرزها الأمراض المرتبطة بالجهاز الهضمي، خصوصاً السرطان. وفي هذا الإطار، يجب عليكم التنبه والتأكد باستمرار من حسن عمل الجهاز الهضمي لديكم وعدم تعرّضكم لأي خلل يذكر على هذا الصعيد.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق