آخر الأخبار
  بالفيديو .. الحباشنة يبكي و يعتذر للأردنيين   صدور الارادة الملكية - أسماء   الحسين...فتاة ثلاثينية تحاول الانتحار بطريفة غريبة   سفيرة واشنطن: توقعنا سقوط السماء.. لكن!   تسمية مداخل الكرك الرئيسية بفلسطين والقدس والاقصى   الأردن .. السفارة الامريكية تحذر !   بشرى سارة لضباط وأفراد الأمن الأردنيين , الآن تستطيع ان تمتلك سيارة احلامك   أول تصريح لترامب بعد اعلان قرار نقل سفارته ويغضب الاردنيين بما قاله   تصريح هام من الدكتور عمر الجراح .. وهذا ما قاله عن وقوف الأردنيين معه   إصدار عدم المحكومية إلكترونياً - رابط   الآن يمكن لهذه الفئة استرجاع 20 دينار من قيمة مشترواتهم الشهرية   توافد اعداد كبيرة من المواطنين للاعتصام امام السفارة الاميركية   الهاشمي ..سائق مركبة يدهس طالبة مدرسة ويهرب   للموظفين بجامعة البلقاء: زيادة الرواتب 64 دينارا   عاجل .. بيان هام للسفارة الامريكية في عمان بعد الاحتجاجات الأخيرة امام مقرها   نواب يتهمون الحكومة بالتغاضي عن التطبيقات الذكية لانها مملوكة من متنفذين    افتتاح فعاليات الاجتماع الدولي لخبراء اجهزة مكافحة المخدرات   توصية نيابية باعفاء مستهلكي الكهرباء من شريحة 300 كيلو واط من رفع الـ 4 فلسات   علا الفارس تفاجئ الجميع بقرارها بعد أزمتها العصيبة بسبب القدس   الملك : القدس هي الاساس الذي لا بديل عنه لانهاء الصراع التاريخي
عـاجـل :

هذه الدولة تحظر طلاق المسلمين الثلاثي ما هي؟

آخر تحديث : 2017-08-12
{clean_title}
قرر رئيس المحكمة العليا في الهند النظر في الإلتماس الذي قدمه ضحايا الطلاق والمتعاطفين معهم من الناشطين المسلمين الذين دعوا لحظر طلاق المسلم لزوجته من خلال القول"أنت طالق" ثلاث مرات. حسبما جاء في وكالة رويترز.

والطلاق البائن (الثلاثي) يعني أن يتلفظ الزوج بكلمة "الطلاق ثلاث مرات، مرة واحدة"، وهو ما حظرته عدة دول إسلامية ، لكن ما زال ساريًا في الهند .

الطلاق الثلاثي لا يزال يمارس في العديد من الدول على الرغم من أنه لم يذكر في القرآن الكريم. وبحسب بيان مقدم إلى المحكمة العليا في الهند لا يوجد أي قانون يحمي المرأة المسلمة من هذه الممارسة التعسفية أوالغير عادلة."

ومن الجدير بالذكر أن المسلمون في الهند يشكلون حوالي 13٪ من مجموع السكان أي حوالي 1.3 مليار نسمة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق