آخر الأخبار
  ناعور....شاب يحاول الانتحار بتناول اللانيت   دهس وافد ثلاثيني في شارع مكة والسائق يسعفه   هذا ما حدث مع فتاة حاولت الانتحار في منطقة السابع   المهاجرين .. إصابات عديدة في حادث تدهور مركبة!   الوزير مروان جمعة : نحن الاردنيين شو دخلنا!؟ بلاش التقليد اللي ما اله طعمة!!   الملك يعزي السيسي ويدين الهجوم الإرهابي البشع في سيناء   الملكة رانيا: كلنا مع مصر وأهلها   أهل الطفل الناجي من حادث المفرق يناشدون الأردنيين بالدعاء له   مصدر أمني بمصر يكشف سبب استهداف المسلحين لأهالي مسجد الروضة في العريش .. لكن للأهالي رأي آخر   سوق الجمعة .. أثناء تسوقه سقط متوفيا..وهذا ما حدث معه! تفاصيل   ضاحية الرشيد...عشرينية تحاول الانتحار بتناول ادوية...تفاصيل   الحرارة تقترب من الصفر في بعض مناطق المملكة..تفاصيل   توقع انخفاض أسعار البطاطا   تشغيل مجمع سفريات المفرق مطلع العام المقبل   الملك يطمئن على امير الكويت   رئيس حكومة إيطاليا يحث على دعم الأردن   الاميرة بسمة: كانت حياتنا بسيطة وسعيدة   حصانة للمعلم الاردني من القاء القبض عليه أمام طلبته   ماذا قالت عائلة الزميلي بعد الافراج عنه   امين عمان في قلب مدينة الخليل
عـاجـل :

هذه الطريقة الصحيحة لقياس ضغط الدم...تعرفوا عليها!

آخر تحديث : 2017-11-14
{clean_title}
اوصت الجمعية الألمانية لمكافحة ارتفاع ضغط الدم كل مرضى ضغط الدم المرتفع وكذلك كل الأشخاص فوق 50 عاماً بقياس ضغط الدم بأنفسهم في المنزل بصفة منتظمة، حيث يسهم الاسترخاء والاعتياد في الوصول إلى نتائج قياس أكثر دقةً من القياسات، التي تجرى من حين إلى آخر لدى الطبيب.
وعن كيفية قياس ضغط الدم، أوضحت الجمعية أنه يجب القياس صباحاً ومساءً في نفس الموعد، ومن المهم إجراء القياس في بيئة يسودها الهدوء والاسترخاء. ويجب أن يجلس المريض والانتظار لمدة 5 دقائق قبل القياس.
ويُمكن الحصول على أفضل النتائج من خلال عمليتي قياس متتاليتين بفاصل زمني لا يقل عن 30 ثانية.
وتعد قيمة القياس الثانية الأكثر دقةً، وعادة ما تكون أقل بعض الشيء.
يُشار إلى أن قيمة ضغط الدم المقاسة في المنزل تعتبر طبيعية إذا كانت أقل من القيمة الحدية 135/85 ملم زئبق.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق