آخر الأخبار
  إطلاق نار على ثلاثيني في منطقة النزهة! تفاصيل   امام مدير عام الدواء والغذاء..ام وطفليها تسمموا من مطعم شهير في الجويدة   القبض على شخصين اطلقا النار على كوادر الأمانة بحي نزال   ما يحدث الآن امام السفارة الأمريكية في عبدون   آخر تفاصيل المنخفض الجوي القادم يوم الثلاثاء   انقاذ مواطن سقط من مرتفع جبلي في ذيبان   اربعة الاف مواطن سجلوا للحج لغاية الان   عقد اجتماع تشاوري لبحث استراتيجية وخطة عمل الادارة الملكية لحماية البيئة في مديرية الامن العام   الملك مُنزعج .. تفاصيل   تحذير للأردنيين لكل من يستعمل أجهزة أبل الجوالة   أردنية حامل عاكسها رجل محترم وتفاجئ الشرطي بردة فعلها   أغرب ما حصل مع سيارة موتى في مخيم الوحدات .. فيديو   اسرائيل تكشف عن توقعاتها بخصوص الملك وما سيفعله قريباً   شرط جديد من الحكومة لمن يرغب بالتسوق   "فيسبوك" يكشف هوية سائق أُردني عُثر على جثته بعد قتله في هذا المكان!   بالفيديو المعلمون يعتصمون امام مجلس النواب احتجاجا على تعديلات قانون نقابة المعلمين   القبض على قاتل السائق الاردني المناصرة في مصر   بالاسماء ...تنقلات في مديرية الامن العام بين كبار ضباط الامن العام   الاستهلاكية المدنية تحصر البيع بالمواطنين الاردنيين   شقيقين يقتلان شقيقتهما وضرتها في عمان
عـاجـل :

هل من الممكن زيادة الخصوبة بالاعشاب؟

آخر تحديث : 2018-01-11
{clean_title}
تلجأ بعض النساء إلى استخدام الطرق التقليدية بعد تأخر الانجاب بسبب بعض المشاكل التي يعانين منها والتي قد تعيق الحمل، فيلجأن بعد العيادات الطبية إلى العقاقير والاعشاب.

ويؤكد الاطباء أنه لا يجب على المرأة أن تأخذ العلاجات بالأعشاب خلال محاولتها الحمل ما لم يصفها معالج أعشاب طبية مؤهل لذلك، وبعد استشارة الطبيب المعالج، لأن الأعشاب تعمل بنفس طريقة الأدوية.

وفي الحقيقة، لم يتم التأكد بعد من مدى فعالية الأعشاب في زيادة الخصوبة. وتشير بعض الدراسات إلى أن بعض الأعشاب قد تؤثر إيجابياً على الخصوبة، ولكنها كانت دراسات صغيرة ومحدودة.

ولا توجد أي دراسات واضحة وموثقة تقول بوجود أي نوع من الأعشاب يساعدك على حدوث الحمل، بل على العكس، تشير بعضها الى أن لا يمكن اعتبار كل العلاجات العشبية آمنة في جميع الأحوال وفي كل مكان.

وأكدت دراسة قديمة أن ألعشبة المسماة "كف مريم" توازن الهرمونات التناسلية، ويمكن أن تساعد على تنظيم الدورة الشهرية.
ويعتقد بعض المعالجين بالأعشاب أن علاج بـ"الكوهوش الأسود" (البابوس الهندي الأسود) قد يحفز المبيضين ويزيد إنتاج البويضات.

وهناك أدلة محدودة على أن بعض الأعشاب الصينية التقليدية تحسّن الخصوبة عندما تؤخذ مع بعض أدوية الخصوبة، مثل دواء كلوميفين (كلوميد).
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق