تقرر تعيين الدكتورة سوسن المجالي كريمة رئيس الوزراء الأسبق د. عبدالسلام المجالي أميناً عاماً للمجلس الأعلى للسكان خلفاً للمديرة السابقة رائدة القطب.
    رئيس مجلس الادارة : م . سامر برهم
garaanews  الجيش العـربي .. عشق القائد ونموذج في الأداء والتدريب والتسليح garaanews  القوات المسلّحة: الأردن بانتظار أي إثبات من داعش بسلامة الكساسبة garaanews  903 ملايين دولار لتغطية احتياجات الأطفال السوريين garaanews  مواطنون: احتجاز مرضى وجثث في المستشفيات مقابل "الفاتورة" garaanews  "ثمانيني" يشج رأس زوجته السبعينية بحجر لخلافات عائلية garaanews  "الأمانة" تتجه لتعيين 250 عامل وطن garaanews  واشنطن تدين الهجمات الإرهابية في شمال سيناء garaanews  "أنصار بيت المقدس" تتبنى هجمات سيناء الدامية garaanews  اليوم العيد الثالث والخمسون لميلاد الملك garaanews  إسرائيل ستبني 430 وحدة سكنية استيطانية في الضفة garaanews  الأردن يدين تفجيرات سيناء "الإرهابية" garaanews  اعتدى عليه بـ"أداة حادة" وتركه مضرجا بالدماء في عمان garaanews  بالأسماء...وفاة طفل واصابة 4 أشخاص اثر حادث سير مروع في اربد garaanews   وفاة ابن النائب محمد العبادي في معركة في سوريا garaanews  بيان صادر عن "سرايا" حول ملابسات حجبها وتوقيف الخالدي وعبيدات
garaanews
garaanews التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في دار رئاسة الوزراء اليوم نقيب واعضاء مجلس نقابة الجيولوجيين الاردنيين بحضور وزيري التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات والطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد . وثمن نقيب الجيولوجيين سرعة استجابة الحكومة بعقد هذا اللقاء للاستماع الى التحديات التي تواجه النقابة والجيولوجيين بشكل عام ولا سيما ما يتعلق بنسبة البطالة بين الاناث . واستعرض ابرز مطالب النقابة المتمثلة بتعديل قانونها ليصبح مسمى النقابة " نقابة المهندسين الجيولوجيين " مثلما طالب بعدم الغاء مادة علوم الارض من امتحان الثانوية العامة . واكد رئيس الوزراء بهذا الصدد انه لا تغيير على وضع مادة علوم الارض في مقررات وزارة التربية والتعليم وقال " يبقى الوضع على ما هو عليه حاليا بحيث تبقى مادة علوم الارض مادة اختيارية في امتحان الثانوية العامة للفرع العلمي " . واشار وزير التربية والتعليم الى ان مادة علوم الارض تدرس في منهاج وزارة التربية والتعليم ابتداء من الصف التاسع وهي مزيج بين علوم الارض والجغرافيا وهي مادة اختيارية لطلبة التوجيهي ومؤكدا انه ليس واردا الغاء هذه المادة . كما اشار الى ان هناك عدة الاف من الطلبة يقدمون امتحان علوم الارض في الثانوية العامة لافتا الى ان الوزارة لديها نحو 766 معلما ومعلمة يدرسون هذه المادة . وكان نقيب الجيولوجيين اكد في بداية اللقاء اهمية العمل الجيولوجي في شتى المجالات الاقتصادية والخدمية والمشروعات الكبرى ومجالات السدود والانفاق والطرق والانزلاقات وفحص التربة . ولفت بهذا الصدد الى ان الجيولوجي الاردني ساهم ومنذ بدايات الدولة الاردنية في استكشاف الثروات والموارد الطبيعية ومنها الفوسفات مؤكدا اهمية الدور الذي يقوم به الجيولوجي في مشاريع الطاقة بشكل عام ولا سيما في ضوء توجه الدولة نحو تنويع مصادر الطاقة .
garaanews وزير التعليم العالي يدعو لإعطاء أولوية التعيين للكفاءات الاكاديمية الاردنية
garaanews اكدت مصادر حكومية أن مجلس الوزراء سيناقش في جلسته التي يعقدها اليوم الاربعاء ما تمخض عن القرار الذي صوّت عليه مجلس النواب مساء الاحد الماضي باغلبية نيابية ومفاده تجميد قرار رفع اسعار الكهرباء. واشارت المصادر في تصريح خاص لـ»الدستور» انه كون قرار رفع أسعار الكهرباء صدر عن مجلس الوزراء في العام 2012 م فإن المجلس - ومن باب مؤسسية اتخاذ القرارات - سيبحث مجدداً خياراته في التعامل مع موقف مجلس النواب الجديد اضافة الى ان القرار بخفض الرفع جاء في قرار لمجلس الوزراء اتخذ يوم الاربعاء الماضي فانه من باب اولى ان يعود المجلس لمناقشته بعد ما حصل في مجلس النواب بخصوص الرفع في مجلس النواب بداية الاسبوع. وقالت المصادر ان الحكومة قررت في بداية عهدها وبالتحديد في 13 / 11 / 2012 رفع اسعار الكهرباء 15 % اعتباراً من 2013 على أن يستمر هذا النهج وبنفس المستوى حتى العام 2017م، غير أن انخفاض اسعار النفط عالمياً ادى الى مطالبة نيابية بالعدول عن القرار الحكومي. الجدير بالذكر ان التعرفة الجديدة برفع الاسعار 15 بالمائة سارية المفعول الى حين البت في الأمر حكومياً. من جهة ثانية قال وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري ان مجلس الوزراء قرر الموافقة على اعفاء المواطنين من غرامة ضريبة الابنية والمسقفات المتراكمة عن السنوات السابقة. واشار المهندس المصري لـ» الدستور» الى ان اصحاب الابنية والمسقفات مدعوون للاستفادة من هذه الميزة وتسديد ما عليهم من التزامات في اماكن تواجدهم على امتداد الوطن دون تأخير. واضاف ان المستحقات المتراكمة هي التي يدفعها المواطن دون اي غرامات وبالتالي جاء هذا القرار تخفيفا على المواطن ولرفد البلديات والمجالس البلدية المختلفة بمداخيل جديدة على ان يتم ذلك ضمن المدة الزمنية المحددة.
garaanews مجلس الوزراء يبحث خياراته تجاه موقف النواب من رفع أسعار الكهرباء
garaanews الحكومة ستحدد سقفا سعريا لبيض المائدة
garaanews عجلون: انهيار بجدار المقبرة الإسلامية في عنجرة
garaanews انقطاع التيار الكهربائي عن احياء في معان والعمل جار على اصلاح العطل
garaanews النسور: نتحمل 81% من كلف استضافة السوريين
garaanews إتلاف 690 تنكة زيت بجرش
garaanews المحكمة الدستورية ترد الطعن بـ"المالكين والمستأجرين"