آخر الأخبار
  الملك يحذر من الإجراءات الأحادية في فلسطين   ارتفاع على درجات الحرارة واجواء مناسبة للرحلات الجمعة   ضبط شخصين اطلقا النار باتجاه مركبة تابعة للجمارك الاردنية وقاما بإصابة اثنين من مرتبات الجمارك   العسعس: الموازنة خلال أيام .. ولن نرفع الضرائب   7 آلاف وظيفة حكومية العام القادم   الرزاز يشكل المجلس الوطني للتشغيل (اسماء)   البترا تحتفي بالزائر المليون خلال عام (صور)   النائب الدميسي يسأل عن أعداد السياح   نفي نسيان هاتف ببطن مريضة بمستشفى أردني   ارتفاع الحرارة   زيادة الرواتب مطلع 2020   العموش: الأردن يمتلك شبكة طرق متكاملة   بيع الشيبس بالمدارس الاثنين والخميس فقط وحظر بيع المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والحلوى والعلكة وغيرها   نفي ما يتداول عن إعادة هيكلة الرواتب   تخفيضات على 116 سلعة بالاستهلاكية المدنية   النائب خالد البكار: النواب لن يقبلوا أي رفع لأسعار المياه والكهرباء في الموازنة   السفير الأردني في مصر يكشف تفاصيل مُثيرة .. فهل تمّ العثور على ورد؟   الدوريات الخارجية تضبط سائق يدخن الارجيلة اثناء القيادة   العثور على طفل حديث الولادة في البادية الغربية بالمفرق   هل انتهت الموجة الباردة !
عـاجـل :

أبو رمان يوجه رسالة إلى دولة الرئيس،،

آخر تحديث : 2019-09-02
{clean_title}
أبو رمان يوجه رسالة إلى دولة الرئيس،،

بعث النائب معتز أبو رمان برسالة خطيه الى رئيس
الوزراء مطالبا بحق المتزوجات بالجسيم، في جامعة البلقاء التطبيقيه بعد أن تم حرمانهم و إغلاق شاشات التسجيل للمواد امامهم ، هذا و كانت إحدى الطالبات وجهت رساله مؤثره عبر مواقع التواصل الاجتماعي تناشد بها ارجاعها الى مقاعد الدراسه و تطالب بوطن يحَمي أحلامها،،

و التالي نص الرساله :


دولة رئيس الوزراء صاحب الولايه العامه
الدكتور عمر الرزاز الأكرم

تحية طيبه و بعد ،،

الموضوع : حرمان الطالبات المتزوجات من حقهن بالتعليم على الماده ٢٢/ط المتعلقه بالجسيم

ارفع إليكم هذه المظلمه و لعلك قد تصفحتها عبر منصات التواصل الاجتماعي في خضم متابعتكم لمناشدات المواطنين و حرصكم على تطبيق القانون.

تعلمون دولتكم انني قد إحطتكم علما" بخطاب رسمي تسلمته مني شخصيا في مكتبكم بدار رئاسة الوزراء فيما يتعلق بقضية #الجسيم في جامعة البلقاء الغراء ، ، و اما بعد

دولة الرئيس راعي حكومة النهضه ،،

ان حرمان الطالب من حقه بالتعليم فقط لانه/لانها قد تزوج يخالف القيم و الأسس التربويه و يخالف نص قانوني لا لبس فيه و هو الماده ٢٢/ط التي كفلت لابناء العسكر المصابين باعتلال جسيم حق ابنائهم باستمرار مجانية التعليم بالجامعات الحكوميه التي قبلوا فيها حتى بلوغهم سن الثلاثين دون قيد او شرط .

و أنكم تعلمون ايضا انه قد صدر قرار حديث لديوان التشريع و الرأي برئاسة معالي الدكتوره فداء الحمود بناء على سؤال رسمي من وزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني يؤكد فيه ان الزواج لا يلغي ذلك الحق بالجسيم بتاتا" بل اكد القرار على وجوب تطبيق نص الماده اعلاه ، و علاوة على ذلك فهنالك قرار سابق في عهد دولة الملقي و من الدكتور نوفان العجارمه رئيس ديوان التشريع و الرأي الأسبق يؤكد على وجوب تطبيق الماده ٢٢/ط للمتزوجات ، و كذلك صدرت تعليمات تفسر رأي ديوان التشريع و عمم على جميع الجامعات لاتباعه من قبل وزير التعليم العالي معالي الدكتور الطويسي..

و عليه فاني و بصفتي الدستوريه و التي تخولني حق الرقابه و الدفاع عن حقوق المواطنين ، اطالبكم بتطبيق القانون دون اَي مواربه او مماطله و إلزام جامعة البلقاء بما جاء في نص الماده ٢٢/ط من اجل ان تكمل الطالبات المتزوجات تعليمهم و انا لا نتركهم اسرى للتضييق و ضياع احلامهم و تشتيت مستقبلهم الأكاديمي ..

دمتم رعاة لوطن تذودون عنه بكل مسؤوليه ، و سندا لكل مواطن التجأ بالحق اليكم ، و اسدي التحيه لقواتنا البواسل حماة الوطن النسور الشامخه الذين لا يرضون سوى قمم الجبال لهم موئلا".

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق