آخر الأخبار
  3 أيام تفصل الاردن عن دخول المنطقة الخضراء "وبائياً" .. فماذا يعني ذلك؟   تعرف على عدد السيدة المشاركات بالضمان الاختياري   توضيح حول إعادة أموال المعتمرين الأردنيين   مدير البشير : الطبيب طلب منهم ارتداء الكمّامات فضـــربوه بعنف   تحذير للأردنيين من رمي الكمامات في الشوارع   القبض على أردنيان سرقا محلاً للذهب في لبنان   وقف طلبات التخصصات الراكدة اعتباراً من 2021   التربية تبحث 3 سيناريوهات لعودة الطلاب الى المدارس .. تفاصيل   عبيدات: انقسام بالراي حول تعديل الحظر الليلي   الحرارة تتخطى الأربعين درجة في العقبة والبحر الميت و حارة في عموم مناطق المملكة   مصادر: حكومة الرزاز قد تكسب المزيد من الوقت حتى أيلول   مكافحة الفساد توضح حيثيات عطاء طريق السلط الدائري   الملك: كورونا تحت السيطرة ودفعنا ثمناً اقتصادياً   نفي تحطيم مركبة رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي   العضايلة: هناك أوامر حكومية لاجتثاث أيدي الفساد مهما كانت   3 إصابات جديدة بكورونا جميعها غير محلية   الأردن يغير استراتيجية عزل مصابي كورونا   تداعيات كورونا و ساعات العمل تعصف بالمطاعم و المقاهي و مطالبات عاجلة للضمان بتقسيط المبالغ المستحقة   توقيف مقاول ٍ كبير 15 يومًا بمركز اصلاح البلقاء   الإحصاءات: 10,686,206 عدد سكان الأردن

أثرياء العالم خسروا 117 مليار دولار خلال ساعات لهذا السبب

آخر تحديث : 2019-08-08

{clean_title}
خسائر حادة تكبدها أثرياء العالم خلال ساعات فقط من تجدد الحرب التجارية بين واشنطن وبكين.

فقد شهدت جميع الأسواق جلسة عاصفة أمس، وهوت غالبية أسواق المال العالمية والعربية بنسب كبيرة، ما تسبب في خسائر ضخمة وفقا لقائمة "بلومبيرغ" لأثرياء العالم، بلغت 117 مليار دولار.

هذه الخسائر جاءت على خلفية إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب نيته التوسع في فرض مزيد من الرسوم على جميع المنتجات الصينية.

وتشير الأرقام إلى أن إجمالي ثروة أثرياء العالم انخفضت خلال الساعات الماضية بنسبة 2.1% وذلك تزامناً مع الموجة الهبوطية العنيفة التي ضربت أسواق الأسهم العالمية أمس.

وذكر تقرير لوكالة "بلومبيرغ"، أن مؤشر "داو جونز" سجل أكبر خسائر يومية في 2019 أمس، حيث فقد 760 نقطة وأغلق عند مستوى 25717 نقطة.

وفقد 21 شخصا بقائمة "بلومبيرغ" نحو مليار دولار أو أكثر، حيث تعرضت أسهم الشركات إلى تراجع حاد بالتزامن مع التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وكان لجيف بيزوس مالك شركة "أمازون" أكبر نصيب من التراجع، حيث فقد نحو 3.4 مليار دولار، بعد انخفاض سهم شركته بنحو 3.1%، لتصل القيمة الإجمالية لثروته عند 110 مليار دولار، لكنه لا يزال محتفظا بلقب أغنى شخص على مستوى العالم.

كما أن التراجع في بورصة هونغ كونغ لا يزال يضغط على ثروات أغنياء العالم، حيث هبطت أمس لأدنى مستوى في 6 أشهر، وفقد أبرز 10 أثرياء نحو 19 مليار دولار من ثرواتهم منذ 23 يوليو الماضي.

ووصلت الآن القيمة الإجمالية لثروات الأفراد في مؤشر "بلومبيرغ" إلى مستوى 5.4 تريليون دولار، مرتفعة بنحو 11% منذ بداية العام الجاري.

وأمس، أنهت مؤشرات البورصة في هونغ كونغ تعاملاتها على تراجع للجلسة الـ10 على التوالي، مُسجلة بذلك أطول موجة هبوط يومية منذ العام 1984.

وفي نهاية التعاملات تراجع مؤشر البورصة الرئيسي في هونغ كونغ "هانغ سينغ" بنحو 0.7% عند 25976.2 نقطة، وذلك بعد أن انخفض بنسبة 3.2% خلال التعاملات.

وكانت أسهم شركات التكنولوجيا والمطورين من أبرز الشركات التي تعرضت للتراجع.

وتواجه هونغ كونغ أزمات عديدة، تتنوع بين مشاكل اقتصادية وسياسية، فضلاً عن تراجع قيمة اليوان. وخلال الأسبوع الماضي خفض البنك المركزي في هونغ كونغ معدل الفائدة للمرة الأولى منذ الأزمة المالية العالمية، وذلك بمقدار 25 نقطة أساس عند مستوى 2.5%.

وانكمش الاقتصاد الصيني خلال الربع الثاني من العام الجاري على أساس فصلي بنحو 0.3%. كما تراجع اليوان الصيني أمام الدولار الأميركي مسجلاً أدنى مستوى مقابل الدولار في 11 عاماً.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق