آخر الأخبار
  شاب يعثر على محفظة بداخلها 2000 دولار بالبترا.. وهذا ما فعله   نائب يطالب الحكومة بتعجيل تعيين الأئمة والمؤذنين قبل رمضان   تعرف على عدد الاسرى الاردنيين في السجون الاسرائيلية   جرش:ضبط كمية جبنة غير صالحة للاستهلاك   وفاة خريجة في كلية الطب إثر نوبة قلبية مفاجئة   الحبس 3 سنوات لـ حدثين سرقا 21 كأسا من احد النوادي الرياضية في الاردن.تفاصيل القضية   تعرف على حالة الطقس في شهر رمضان   18 عاماً على رحيل المشير حابس المجالي   متى يصرف دعم الخبز لابناء غزة؟   خبر سار لمستخدمي سيارات الشحن الكهربائي   ارتفاع معدل التضخم إلى 0.7% في الربع الأول   الطاقة والمعادن تمهل 26 مقلعا مخالفا لتصويب اوضاعها   عيار ناري طئش يودي بحياة عشرينى في منطقة بيادر وادي السير   عمان : إغلاق الالتفاف القادم من شارع اليرموك جسر المربط (النشا) باتجاه شارع الجيش   "المؤسسة المدنیة" تخفض أسعار 50 سلعة بنسب تصل إلی 25 % الأسبوع الحالي   عمّان: أطلق عليه النار وأرداه قتيلاً في "بدر" وسلّم نفسه للأجهزة الأمنية   زخات خفيفة من الأمطار وارتفاع على درجات الحرارة .. "تفاصيل"   شاب يدهس والده الخمسيني قصدا انتقاما منه حتى الموت بماركا تفاصيل صادمة   7 اصابات بمشاجرة جماعية في الزرقاء   هذا مصير رجل خمسيني في ماركا ! تفاصيل
عـاجـل :

أستاذ مدرسة خطط لاستهداف كنيسة ومتجر خمور في عمّان بهدف القيام باعمال ارهابية .. "تفاصيل"

آخر تحديث : 2019-04-15
{clean_title}
أصدرت محكمة أمن الدولة، الإثنين، حكما على أردني بالأشغال المؤقتة ١٠ سنوات، بعدما أدين بجناية المؤامرة بقصد القيام باعمال إرهابية واستهداف كنائس ومحلات بيع خمور داخل الأردن.

وأعلن القرار، خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضي المدني أحمد القطارنة والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام أمن الدولة القاضي العسكري النقيب بشار الزيود .

وجرمت المحكمة المتهم البالغ من العمر ٣٤ سنة والموقوف منذ أيار عام ٢٠١٨ بالمؤامرة بقصد القيام بأعمال أرهابية ،التحريض على القيام باعمال ارهابية ،الترويج لأفكار جماعة ارهابية ،تجنيد أشخاص للالتحاق بتنظيمات إرهابية وجماعات مسلحة، ومحاولة الالتحاق بتنظيمات إرهابية وجماعات مسلحة .

وفي التفاصيل، فإن المتهم يعمل استاذ مدرسة حكومية ويعتنق فكر تنظيم داعش الإرهابي وحاول الالتحاق لهذا التنظيم في سوريا للقتال الى جانبه حيث خطط الذهاب الى تركيا ومن هناك يقوم بالدخول للاراضي السورية.

وعندما وجد صعوبذ بذلك أخذ بنشر افكار التنظيم الإرهابي بين طلاب المدرسة حيث نجح بإقناع ٣ طلاب منهم بفكر هذا التنظيم واصبح هؤلاء الطلاب الأحداث الثلاثة من مؤيدي التنظيم وأخذوا يقومون جميعا بالتروبج لهذا التنظيم عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة من أجل كسب مزيد من المؤيدين لهذا التنظيم الإرهابي.

وبعد ذلك قام المتهم بتأسيس خلية إرهابية من هؤلاء الطلاب من أجل تنفيذ اعمال ارهابية في الاردن لصالح تنظيم داعش الارهابي حيث خطط مع الطلاب الأحداث باستهداف أحد الكنائس وطعن مرتادي هذه الكنائس بواسطة الأسلحة البيضاء.


وكذلك خططوا لاستهداف محل لبيع المشروبات الكحولية بواسطة قنابل موليتوف وأخذوا بمراقبة الكنيسة ومحل بيع المشرويات لرسم الخطه اللازمه للتنفيذ وفي هذه الاثناء طلب المتهم من الطلاب الاخداث التوجه اى منطقة المطل في أبو نصير وضرب الفتيات المتواجدين هناك وتكسير الأراجيل وبالفعل توجه الطلاب الاحداث الى تلك المنطقة وقاموا بالاعتداء بالضرب والحجارة وتكسير الأراجيل، وحينها كانت الاجهزة الأمنية كشفت ما خطط له المتهم مع الأحداث الأمر الذي حال تنفيذ هذا المخطط الارهابي .

وجرى إحالة الأحداث للمثول والمحاكمة أمام محكمة الأحداث.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق