آخر الأخبار
  كما توقع عامر الشوبكي لقناة الجزيرة: إرتفاع أسعار النفط لتصل الى 11 دولار لخام برنت .. وثائق   النواصرة: هناك إستقالات بالالاف في مبنى نقابة المعلمين   احتجاجات امام متصرفية الرمثا بسبب الاجراءات في حدود جابر   تفاصيل جديدة بشأن بيع فندق الريتز كارلتون   وفاة الشيخ أحمد وهدان إمام مسجد سوق الخضار   الملك: ندعم البرامج والمشاريع التي توفر فرص العمل لأبناء وبنات الوطن   النواصرة يردّ على الوزير المعاني: ريّح حالك ... ويحمّل الرزاز مسؤولية سلامة كلّ معلم   جامعة الزرقاء تستقبل المئات من طلبة التوجيهي ضمن مبادرتها زقفة وطن ....   إعلان مهم جداً لجميع طلاب وطالبات التوجيهي في معان   قائد مركبة يدهس فتاة ثلاثينية في شارع الحزام ويفر ! تفاصيل ..   طفلة سورية "3 سنوات" تسقط من شباك منزل ذويها في جبل التاج! تفاصيل   المعاني يطلب تزويده بأسماء المعلمين المضربين (وثيقة)   الصفدي: لا سلام دون زوال الاحتلال   تحذيرات خطيرة .. نقيب الجيولوجيين : غرق وسط البلد يمكن أن يتكرر   بشرى سارة للطلبة الاردنيين الدارسين في روسيا .. "الجنسية الروسية"   النائب الفايز : الناشطة الفاعوري شتمتني ومنحتها فرصة لإسقاط حقي الشخصي مقابل الاعتذار لكنها رفضت   النائب البدور : ما يحدث بين الحكومة ونقابة المعلمين "سجال"   موظفان يسرقان من صاحب عملهما "رجل أعمال" أردني أكثر من 3 مليون دينار! "تفاصيل"   بالاسماء .. الناجحون في الأمتحان التنافسي في وظيفة معلم   بدء بيع معدات مطعم بيت عمر .. صورة
عـاجـل :

أشياء غريبة في بلد العجائب فقط..تعرف عليها

آخر تحديث : 2018-12-03
{clean_title}

تجذب الهند عددا كبيرا من السياح كل سنة، مستفيدة مما تزخر به تنوع حضاري وثقافي، لكن بعض الحقائق المذهلة عن هذا البلد الآسيوي تغيب عن كثيرين.

وبحسب موقع "برايت سايد" فإن الهند التي توصف ببلد العجائب تمتاز بأشياء فريدة مثل فصول السنة الستة عوضا عن الأربعة المتعارف عليها.

ويوضح المصدر، أن تقويم السنة يضم فصلين إضافيين يعرفان بفصل الرياح الموسمية فضلا عن فصل "ما قبل الشتاء".

ولأسباب دينية، يعد الهنود أكثر شعب نباتي في العالم من جراء ابتعادهم عن استهلاك لحوم البقر التي تحظى بمكانة مهمة.

وفي المنحى نفسه، تحتل الهند صدارة العالم في التنوع الديني، فحتى وإن كان 80 في المئة من سكان البلاد هندوسا، يوجد ملايين الأشخاص من أتباع الديانات المختلفة.

ومن طرائف الشعب الهندي، أنه يضم أكبر أسرة في العالم، ويتعلق الأمر برجل تزوج 39 امرأة وصار له 94 ولدا يلتفون حوله في صورة جماعية.

وفي أمر آخر لا يقل عجائبية، تقدم السلطات تعويضا ماليا لرجال الشرطة الذين يحافظون على شواربهم فلا يحلقونها.

ويسري الاعتقاد في البلاد بأن الرجل الذي يبرز شاربه يصبح أكثر قوة في أعين الآخرين، كما أن هذه الهيئة تعبر عن التمسك بإرث البلد ومظهر أبنائه.

وعلى الصعيد الأسري، تسجل الهند واحدا من أفضل معدلات الاستقرار الزوجي، فواحد في المئة فقط من الزيجات تنتهي بالطلاق.

ولأن الهنديات يحرصن كثيرا على حلي الذهب في الزينة، تملك النساء في هذا البلد قرابة 11 في المئة من احتياطي الذهب في العالم.

ويفوق ما يملكه الهنود من الذهب احتياطات بلدان اقتصادية كبرى مثل الولايات المتحدة وسويسرا وألمانيا وصندوق النقد الدولي.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق