آخر الأخبار
  تكسي يقوم بالمشي عكس السير في الصويفية .. صور   القبض على( 12) شخصاً مطلوباً احدهما شخص مصنف بالخطير   طقس العرب نراقب منخفض جوي عميق وتأثيرات محتملة على الأردن السبت   الليله .. اشتداد الأحوال الجوية غير المستقرة وفرصة للأمطار الرعدية بأجزاء مختلفة وعشوائية   اشخاص احضروا عاملات بنغاليات وقاموا باحتجازهم بهدف استغلالهن جنسياً .. تفاصيل   قرار هام من وزارة التربية بخصوص "تعطيل المدارس" بسبب الاحوال الجوية خلال الايام القادمة   وزير العمل : لا ندعي انجازات استثنائية .. واثبتنا امام الإعلام ارقام التشغيل الفعلية   طالبة في الجامعة الأردنية تحاول الانتحار بالقاء نفسها من نافذة   تحذيرات من شدة العواصف الرعدية ليلا .. واحتمالية تشكل السيول في بعض المناطق   توافق على منح موظفي البلديات علاوة 25%   مشاجرة أمام كلية الكرك   سرقة طالبة أردنية في تركيا   قريباً .. شركة أمنية مسلحة لحماية مستشفى البشير   جلالة الملك عبدالله الثاني يترأس جانباً من جلسة مجلس الوزراء   تخفيض 50% من رسوم التسجيل على جميع العقارات التجارية والسكنية والزراعية .. وثيقة   مشاجرة أمام كلية الكرك    وزير الاوقاف :التسديد عن 46 غارمة جديدة   قرار هام من وزارة التربية بخصوص "تعطيل المدارس" بسبب الاحوال الجوية خلال الايام القادمة   المعاني يوعز بمراجعة شاملة لمناهج الصفين الأول والرابع   العثور على. طفل لقيط داخل مستشفى البشير تفاصيل
عـاجـل :

أعراض وجود الحصى في الكلى

آخر تحديث : 2019-05-21
{clean_title}

أعلن أطباء مستشفى مايو الأمريكي، بأن أولى العلامات التي تشير إلى تكون الحصى في الكلى قد تظهر على شكل آلام متقطعة، كما يتغير لون البول ورائحته.

ويقول الدكتور ديفيد باترسون من المستشفى، "تسبب الحصى في الكلى مع مرور الوقت آلاما شديدة. ولكن عند تشخيصها مبكرا يمكن تجنب ذلك بسهولة"، بحسب "ميديك فوروم".

والألم- وفقا لباترسون، أولى علامات وجود الحصى عندما تبدأ بالتحرك، حيث يمكن أن تصل إلى المثانة عبر الحالوب. ويشعر المريض نتيجة هذا التحرك بآلام متقطعة في الخصر والظهر وأسفل البطن.

وأيضا الانزعاج أثناء التبول- حيث تتكرر الرغبة بالتبول عند وجود الحصى في الكلى، وحينها يشعر الشخص بألم وانزعاج من التبول.

وكذلك تغير البول- نتيجة وجود الحصى في الكلى تصبح رائحة البول مقرفة، كما يتغير لونه ليصبح ورديا أو بنيا.

وأخيرا الغثيان والتقيؤ والقشعريرة- ينصح أطباء مستشفى مايو، بضرورة مراجعة الطبيب عند ظهور هذه الأعراض فورا، إذا لم يتوقف الألم عند تغيير وضعية الجسم.

يشير الأطباء إلى أن احتمال تكون الحصى في الكلى يزداد عندما يحتوي النظام الغذائي للشخص على كمية كبيرة من البروتينات والصوديوم (الملح) والسكر. كما يساعد على تكون الحصى الجفاف (قلة شرب الماء) والوزن الزائد والعامل الوراثي.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق