آخر الأخبار
  رسالة من الدفاع المدني للمواطنين حول حرائق الاشجار والاعشاب   منح تصاريح العمل الكترونيا..تفاصيل   تعرف على تحويلات على طريق عمان- الزرقاء   توضيحات حكومية حول موسم الحج لهذا العام تفاصيل   التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي   الحكومة ... البلاغ رقم 6 لا يتيح إنهاء خدمات العامل   شركات الحج والعمرة تواجه أزمة وجود وانهيار القطاع وينتظرون تدخل الحكومة لانقاذهم !   الباص السريع .. تحويلات على طريق عمان- الزرقاء   الرزاز: نحن على ابواب الانفراج .. وسنعلن عن اجراءات قريبا   العمل: بلاغ الرزاز لا يتيح لصاحب العمل إنهاء خدمات العامل   الصفدي: ضم أراض فلسطينية لن يمر دون رد   494 مليون دينار شيكات معادة في شهرين   توجه لإلغاء “الزوجي” و”الفردي”.. والعضايلة يعلق   9 اصابات كورونا جديدة في الاردن بينها 4 لموظفين بفنادق الحجر   شركة دالاس للسياحة والسفر تطلق منصتها الالكترونية لحجوزات التذاكر والفنادق والبرامج السياحية   الذكرى 89 لوفاة الشريف الحسين بن علي تصادف الاربعاء   النعيمي: ممرض في كل مركز "للتوجيهي" وتوفير القفازات والكمامات   ولي العهد: رفع قدرة الأردن في مجال فحوصات كورونا   الملك يوجه الحكومة للاستفادة من المحطات الزراعية كحواضن للمشاريع   مستشرق إسرائيلي: الأردن نجح دون موارد
عـاجـل :

أكبر معمرة بالعالم تهزم كورونا

آخر تحديث : 2020-05-22

{clean_title}

أشارت تقارير إعلامية تركية إلى شفاء معمرة تركية تبلغ من العمر 126 عاما من فيروس كورونا، بعد قضائه لأسبوعين في أحد المستشفيات، في مدينة كهرمان مرش، جنوب شرقي تركيا.

المعمرة التركية المعروفة باسم إشيه غليبيك، تمكنت من الشفاء من الفيروس بعد نقلها في 20 من أبريل/نيسان 2020، الى المشفى وهي تعاني من حمى مرتفعة.

وبعد قضائها لأسبوعين في المشفى، قضت منهم أسبوعا في العناية المركزة تمكنت غليبيك من التغلب على المرض، لتصبح أكبر معمرة في العالم تشفى من الوباء.

يذكر بأن غليبيك ولدت في 1 يوليو/تموز 1894، وفقا لسجلات السكان، وهي أم لـ13 ولدا، ولديها منهم 400 حفيد، كما أنها ستحتفل بعيد ميلادها الـ126 بعد 40 يوما.

المعمرة التركية علقت على شفائها، قائلة: "شكرا لمتخصصي الرعاية الصحية، لقد اعتنوا بي جيداً في المستشفى، والحمد لله لقد تغلبت على المرض"، بحسب ما نقل موقع sucu التركي.

يذكر بأن الإسبانية ماريا بارانياس، سجلت في وقت سابق، على أنها أكبر معمرة تشفى من الفيروس بعمر 113 عاما.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق