آخر الأخبار
  الخارجية: ثلاثة شهداء سيدفنون في نيوزلندا والرابع لم يقرر ذووه بعد   الأردن تراجع 5 مراكز عربياً خلال 6 سنوات على مؤشر السعادة العالمي   القبض على مطلوبين خطيرين في الزرقاء والمفرق   الإفتاء توضح حكم توزيع الحلويات في بيوت العزاء..تفاصيل   الكرك: وفاة طفل دهساً وفرار السائق   دعوات لحجب التطبيقات الضارة بالأطفال بالأردن   كاتب إسرائيلي: عطية استغل مكانته   اعتصام لأصحاب التاكسي أمام النواب اليوم   الحرارة اعلى من المعدل   بدء الاقتراع في انتخابات نقابة المعلمين   العناني: حُلمي رئاسة الوزراء   اعتقال أردني سرق هندي في الكويت   اعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية   التنمية: ضبط «920» متسولا غالبيتهم من المكررين بالمملكة منذ بداية العام   ارقام صادمة .. (8) آلاف شکوى بقضایا إلکترونیة .. "تفاصيل"   أنباء عن إصابة طلبة مدارس بـH1N1 والصحة لا داعي للذعر "انفلونزا موسمية"   سيدة اردنية تدفع مليون ونصف دولار لاجراء عمليات تجميلية خوفا من طلاقها .. "تفاصيل"   عشرينيان يطعنان بعضهما البعض امام الجميع بالهاشمي الشمالي! تفاصيل   الرزاز يرعى احتفال قطاع الإسكان بالتوافق على تعديلات أنظمة الأبنية   مدير أوقاف القدس : ما فعله جلالة الملك للمقدسات في القدس لم يفعله أحد قبله

أيها الرجال إحذروا... هذا الدواء قد يزيد من خطر إصابتكم بالعقم!

آخر تحديث : 2018-03-12
{clean_title}

وجدت دراسة جديدة أن تناول أقراص الدواء المتعلّقة بحساسية الأنف أو Hay Fever تزيد من خطر الإصابة بالعقم.

ولفت العلماء من خلال النتائج التي توصلوا اليها الى أن على الرجال أن يحدوا من استخدام مضادات الهيستامين من دون وصفة طبية في حال كانوا يحاولون الإنجاب.

وقد توصّل العلماء الى أن تناول أدوية حساسية الأنف يؤثر على إنتاج الهرمونات الجنسية الذكرية في الخصيتين، ما قد يؤدي إلى انخفاض جودة الحيوانات المنوية، فضلاً عن إنخفاض عدد الحيوانات المنوية.

وشدّد الباحثون من معهد البيولوجيا والطب التجريبي في الأرجنتين على أنه يجب تحذير الرجال الذين يحاولون الإنجاب، حول استخدام مضادات الهيستامين، في حين يتم إجراء دراسات أخرى أكبر حول هذا الموضوع.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق