آخر الأخبار
  3 أيام تفصل الأردنيين عن المربع الاصفر   أسعار بيع وشراء الذهب ترتفع مجددا في المملكة - التفاصيل   السجن 3 سنوات لموظفين بدائرة الأراضي بتهمة التزوير / تفاصيل   الشوبكي ..شكاوى متزايدة من ارتفاع فواتير الكهرباء   الحكومة: نحرص على إنجاح العام الدراسي والانتخابات النيابية   الجمعة والسبت دوام للأحوال المدنية لاستقبال الاعتراضات على كشوف الناخبين   الأردن أمام سيناريو كورونا 2   تونس: الأردن البلد العربي الوحيد الذي حافظ على مكانته بالقائمة الخضراء   العضايلة: "لايكلف الله نفساً إلا وسعها" .. و هذا هو الإجراء المتبع مع المراجعين من كبار السن ؟   بالفيديو .. السفيرة اللبنانية في الأردن تكشف سبب عودتها إلى عمّان رغم استقالتها   العميد الفرّاية: سنعود للإغلاقات في هذه الحالة .. تفاصيل   عمان الغربية: ضبط مخبز وجد بداخله "صراصير مخبوزة"   المستقلة للانتخاب تنشر أماكن عرض جداول الناخبين في الدوائر الانتخابية 2020   تصريح حكومي جديد حول دوام المدارس مطلع شهر أيلول المقبل   وزير الصحة: المساجد من أخطر مناطق نقل العدوى   3200 مخالط لـ 49 مصاب بكورونا   شاهد تفاصيل الإصابات الـ 17 الجديدة بفايروس كورونا في الأردن   17 اصابة جديدة بكورونا في الاردن   العضايلة : لا قرار بالحظر الشامل او الجزئي   الحوارات لجراءة نيوز: مركز الحسين للسرطان نظيف من كورونا وجميع نتائج الفحوصات سلبية
عـاجـل :

إتلاف ١٠٣٧ تنكه زيت "مغشوش "وتحويل ٢٢ شخص للقضاء منذ بدء موسم زيت الزيتون

آخر تحديث : 2019-11-08

{clean_title}
اكدت المؤسسة العامة للغذاء و الدواء انها قامت وبالتعاون مع الجهات الأمنية والحاكمية الإدارية في مختلف محافظات المملكه ومنذ بدء موسم زيت الزيتون، بمتابعة ومراقبة الأسواق وإماكن بيع زيت الزيتون والمعاصر والمشاغل نظرا لأهمية هذا المنتج الوطني ومن الحفاظ على سمعة وسلامة زيت الزيتون الأردني.

و بينت المؤسسة في بيان صادر عنها انه و التزاما منها بدورها في الحفاظ على سلامة وجودة الغذاء ومامونية الدواء في السوق الاردني، وحماية منتج زيت الزيتون الذي يحظى بسمعه جيده على المستوى المحلي والإقليمي كما يشكل دخلا أساسيا للكثير من المواطنين ويعمل على رفد الاقتصاد الوطني خاصة، وحصل على درجه عاليه ومتميزه في الجوده والذوق.

وقالت المؤسسة انه لوحظ في السنوات الاخيره لجوء بعض ضعاف النفوس إلى اللجوء لبعض وساءيل الغش والإساءة للمنتج، فقد قامت المؤسسه بعدة زيارات تفتيشيه منذ بداية موسم زيت الزيتون ، كما قامت وبالتعاون مع الاجهزه الأمنية بضبط عدد من المركبات وبعض الأشخاص ممن كانت بحوزتهم كميات من زيت الزيتون وتم إجراء فحوصات مخبريه للتأكد من عدم وجود زيوت مغشوشة وقد تم إتلاف الكميات التي ثبتت بالفحص المخبري التلاعب والغش بها.

ووفق الصلاحيات المخولة للغذاء و الدواء فقد تم تحويل المخالفين إلى القضاء وحسب الجدول المرفق وحيث تم إتلاف ١٠٣٧ تنكه وتحويل ٢٢ شخص للقضاء ومشغلين اضافه إلى إجراء ٣٢٠ زياره وفحص ميداني و٦٠ عينه و فحص داخل مختبرات المؤسسه وحسب الجدول المرفق كما هو وارد أيضا أسماء من تم ضبطهم وتحويلهم إلى القضاء وتهيب المؤسسه بكافة المواطنين إلى شراء الزيت من الأماكن التي تحظى بثقة المنتج والتواصل مع المؤسسه من أجل المساعده في إجراء الفحص المخبرين والإبلاغ عن أي مخالفه.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق