آخر الأخبار
  النائب السعود: لا تخلطوا الحابل بالنابل "النائب ما بمون يكفل موقوف"   بعد موجة الغضب والمطالبة بتقديم استقالته .. رئيس سلطة العقبة البخيت : لا استثمار "كازينو" في العقبة   إعادة موظفين في وزارة الشباب وترفيعهم بعد 10 أيام من احالتهم للتقاعد   والد السيدة المعنفة في جرش : لن نتنازل عن المطالبة بحق ابنتي الشخصي   رمضان: لا أفوض الحكومة بأمر يتعلق بأي مواطن   العرموطي يحمل حماد مسؤولية الإساءة للإسلام على "الرابع"   بيان من سلطة العقبة عن الكازينو وشركات حكومية   الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى كندا وأميركا   تحذير من رمال متحركة على طريق وادي عربة / صور   طقس العرب يحذر من السباحة في البحر الميت هذا الاسبوع   البنك الدولي .. 52% من تلاميذ المرحلة الابتدائية يعانون من “فقر التعلم” .. والتربية تشكك   النائب المجالي .. وزير طالب بتفعيل رخصة إقامة الكازينو في العقبة   حواري: زوروا تصريحاتي وحسبنا الله ونعم الوكيل.   منتجع الوادي للبيع بالمزاد   تفاصيل لقاء الملك بممثلي بني حسن   الأردن يخسر يومياً أكثر من (0.86) مليون دينار نتيجة حوادث السير   مناطق ستتأثر بوقف ضخ المياه بعمّان والزرقاء   بالاسماء .. ارادة ملكية بتعيين محافظين جدد واحالات على التقاعد في وزارة الداخلية   كول سنتر في الترخيص   أردني يضرب زوجته بـ"لوح زجاجي" لرفضها "ديناره الوحيد" لعلاج ابنهما

إتلاف ١٠٣٧ تنكه زيت "مغشوش "وتحويل ٢٢ شخص للقضاء منذ بدء موسم زيت الزيتون

آخر تحديث : 2019-11-08
{clean_title}
اكدت المؤسسة العامة للغذاء و الدواء انها قامت وبالتعاون مع الجهات الأمنية والحاكمية الإدارية في مختلف محافظات المملكه ومنذ بدء موسم زيت الزيتون، بمتابعة ومراقبة الأسواق وإماكن بيع زيت الزيتون والمعاصر والمشاغل نظرا لأهمية هذا المنتج الوطني ومن الحفاظ على سمعة وسلامة زيت الزيتون الأردني.

و بينت المؤسسة في بيان صادر عنها انه و التزاما منها بدورها في الحفاظ على سلامة وجودة الغذاء ومامونية الدواء في السوق الاردني، وحماية منتج زيت الزيتون الذي يحظى بسمعه جيده على المستوى المحلي والإقليمي كما يشكل دخلا أساسيا للكثير من المواطنين ويعمل على رفد الاقتصاد الوطني خاصة، وحصل على درجه عاليه ومتميزه في الجوده والذوق.

وقالت المؤسسة انه لوحظ في السنوات الاخيره لجوء بعض ضعاف النفوس إلى اللجوء لبعض وساءيل الغش والإساءة للمنتج، فقد قامت المؤسسه بعدة زيارات تفتيشيه منذ بداية موسم زيت الزيتون ، كما قامت وبالتعاون مع الاجهزه الأمنية بضبط عدد من المركبات وبعض الأشخاص ممن كانت بحوزتهم كميات من زيت الزيتون وتم إجراء فحوصات مخبريه للتأكد من عدم وجود زيوت مغشوشة وقد تم إتلاف الكميات التي ثبتت بالفحص المخبري التلاعب والغش بها.

ووفق الصلاحيات المخولة للغذاء و الدواء فقد تم تحويل المخالفين إلى القضاء وحسب الجدول المرفق وحيث تم إتلاف ١٠٣٧ تنكه وتحويل ٢٢ شخص للقضاء ومشغلين اضافه إلى إجراء ٣٢٠ زياره وفحص ميداني و٦٠ عينه و فحص داخل مختبرات المؤسسه وحسب الجدول المرفق كما هو وارد أيضا أسماء من تم ضبطهم وتحويلهم إلى القضاء وتهيب المؤسسه بكافة المواطنين إلى شراء الزيت من الأماكن التي تحظى بثقة المنتج والتواصل مع المؤسسه من أجل المساعده في إجراء الفحص المخبرين والإبلاغ عن أي مخالفه.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق